التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:31 غرينتش

عمدة أطار للأخبار: الآبار المزودة للمدينة بالمياه تجازوت عمرها الافتراضي

الأخبار (نواكشوط) – أكد عمدة بلدية أطار سيد أحمد ول اهميمد أن الآبار المزودة لمدينة أطار والموجودة في منطقة تيارت تجاوزت عمرها الافتراضي، مضيفا أن الدراسات العلمية أثبتت أن عمر البحيرة التي توجد فيها الآبار لا يتجاوز 15 سنة، وقد وصلت الآن إلى 17 سنة.

التفاصيل »


أعلي ولد محمد فال: لو عاد بى الزمن لمنحت الإسلاميين ترخيصا

الأخبار(نواكشوط) قال الرئيس الموريتاني الأسبق أعلي ولد محمد فال، إن الإسلاميون يمثلون اليوم قطاعا ليس بالقليل في موريتانيا والعالم العربي

التفاصيل »


رئيس مبادرة المطرودين: إدارة الجامعة عاقبتنا على مواقفنا النقابية النبيلة

قال رئيس مبادرة الطلبة المطرودين محمد سالم ولد احمد محفوظ إن إدارة الجامعة أقدمت هذا العام على سابقة خطيرة في تاريخ التعليم العالي الوطني حيث طردت هذا الكم الهائل من الطلاب - 21طالبا - دفعة واحدة ومن قبلهم 8 آخرين خلال عام دراسي واحد بسبب ممارسة حق نقابي مكفول بالدساتير والقوانين ومن أجل مطالب طلابية عادلة وبسيطة.

التفاصيل »


عمدة أعوينات أزبل : لدينا أزمة مياه مزمنة ونطالب بتوفير الكهرباء(مقابلة)

الأخبار (أعوينات أزبل) - قال عمدة أعوينات أزبل محمد ولد أحمد باب إن البلدية تعانى أزمة مياه مزمنة ، وإن بعض القرى باتت تعيش ظروفا صعبة بفعل نضوب الآبار وبعد الأماكن التى يتم من جلب المياه فى ظل غياب أى تدخل من شأنه تخفيف معاناة المتضررين.

التفاصيل »


قيادي سلفي: الديمقراطية بتطبيقاتها الحالية بموريتانيا ليست مغرية

أرى أن على المعارضة أن تسلك طريقا أكثر صدامية في المطالبة بالحقوق وأن تنقي صفوفها لكي يكون لتلك المطالبة مصداقية عند الناس، و ألا تجعل في مقدمتها من حكموا واستولوا على الحقوق العامة والخاصة، وليكن هدفها أولا وأخيرا مرضاة الله عز وجل وإصلاح حياة هذا الشعب المسكين

التفاصيل »


قيادى بالتوحيد والجهاد للأخبار: حركتنا تتطور ولا خلاف مع القاعدة

الأخبار (غاو- أزواد ) - قال عضو مجلس شورى حركة الجهاد والتوحيد فى غرب إفريقيا ومسؤولها الشرعى حماده ولد محمد خيرو إن حركته لها وجود في النيجر ومالى وأزواد وإنها تتطور من حسن إلى أحسن.

التفاصيل »


سنده ولد بوعمامه للأخبار: على النظام الموريتاني أن لا يصدر أزماته للخارج

الأخبار (تمبكتو) – طالب المسؤول الإعلامي في حركة أنصار الدين الأزوادية سند ولد بواعمامة النظام الموريتاني بعدم تصدير "أزماته الداخلية إلى الخارج"، داعيا النظام والحكومة إلى "التركيز على الداخل، والتعاطي بإيجابية معه، بدلا من تصدير الأزمات إلى الخارج، وخوض حروب بالنيابة"، ومؤكدا أن ما وصفه بـ"سياسة الهروب إلى الأمام سياسة فاشلة".

التفاصيل »


مدير برج العلم: نشرف على تدخل المنظمات الدولية بموريتانيا

الأخبار(نواكشوط) قال المدير العام لمجمع مدارس برج العلم التركية الخاصة زكريا اوزويرك ، إن مؤسسته "بحكم علاقاتها الجدية مع بعض المنظمات الخيرية فى تركيا وفرنسا وألمانيا

التفاصيل »


ولد أباه : طالبات المعهد لسن نساء (فيديو)

الأخبار (نواكشوط) - قال مدير المعهد العالى للدراسات والبحوث الإسلامية أحمد ولد اباه فى مقابلة خاصة مع وكالة الأخبار إن طالبات المعهد اللواتى تظاهرن ضد الامتحان لسن نساء بالمعنى المعروف فى موريتانيا.

التفاصيل »


مدير الحماية المدنية: تدخلاتنا الناجحة بلغت 1400 العام الماضي

الأخبار(نواكشوط) قال المدير العام للحماية المدنية العقيد داهي ولد المامي، إن الحماية المدنية نفذت خلال العام الماضي 1400 تدخلا ناجحا

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!