التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:06:43 غرينتش

ولد بربص: الحوار ولد ميتا لأن الوسيط أصبح طرفا

قال الوزير و القيادي السابق في حزب التحالف الشعبي التقدمي إن مجموعته متمسكة بحزبها و بحركة الحر ونهجها في الدفاع عن حقوق شريحة "لحراطين" و أنها تعتبر نفسها أولى من غيرها بالتحالف وأنها خاطبت وزارة الداخلية بهذا الشأن.

التفاصيل »


أبو المعالي: الشاعر الموريتاني لديه حس يختلف فيه عن الشاعر العربي الآخر

تقدم "الأخبار" في هذه المقابلة حصيلة حوار مع الشاعر الموريتاني البارز أحمد أبو المعالي الذي يقيم بدولة الإمارات منذ سنين في "اغتراب" عن الوطن كما يسمي وجوده هناك معتبرا أن الغربة لا يمكن أن تنتفي ولو بلغت وسائل الاتصال ما بلغت.

التفاصيل »


الشيخ الددو: الإرهاب لا دين له و لا جنسية والإسلام جاء من أجل التعايش السلمي

الأخبار / ( نواكشوط ) ــ قال الشيخ محمد الحسن ولد الددو إن الإرهاب ظاهرة غريبة على الدين الإسلامي و أن الإسلام منه براء ، مؤكدا أن الدين الإسلامي دين تسامح وتعايش بين الشعوب ، مستشهدا بأمثلة من عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين.

التفاصيل »


الدكتور محمد ولد أمدن للأخبار : الصوم وسيلة علاج ناجعة

قال الدكتور محمد ولد أمدن إن الصوم وسيلة علاجية ناجعة لكثير من الأمراض لكن هناك بعض الأمراض التي قد تنتج كآثار للصيام باعتبار أن لكل وسيلة علاجية آثار جانبية متوقعة منها .

التفاصيل »


قيادي بالإخوان : حزب الحرية والعدالة متوافق مع الحركة في الرؤية والمرجعية والهدف

قال الدكتور أحمد دياب مسؤول اللجنة السياسية في جماعة الإخوان المسلمين بمصر ،والذي ينظم زيارة هذه الأيام لنواكشوط "إن حزب الحرية والعدالة هو حزب متوافق مع جماعة الإخوان المسلمين في الرؤية والمرجعية وفي الأهداف والمبادئ" وأضاف أن الجماعة ... "ولها انضباط تنظيمي مثل أي انضباط حزبي مثل أي لائحة في الدنيا ..

التفاصيل »


والي نواذيبو: نجحنا في القضاء على العشوائيات في المدينة

نواذيبو (الأخبار) – قال والي داخلت نواذيبو محمد فال ولد أحمد يوره إن السلطات الإدارية في الولاية تعتبر موضوع الأحياء العشوائية "قد انتهى بشكل نهائي"، مضيفا أنه "لا يوجد اليوم أي سكن عشوائي في المدينة، كما لا يوجد أي شخص يسكن بشكل غير شرعي "كازر".

التفاصيل »


ولد بلعمش: أنا مهندس بالنهار شاعر بالليل

مهندس شاعر أو شاعر مهندس، أو كما اختار هو "مهندس بالنهار شاعر بالليل"، يحدثك فتلمس الصراحة في حديثه والصدق في مشاعره. يخوض عن الجنود الموريتاني في الشمال المالي معركة الكلمة في المواقع وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، وينقل مشاعرهم بأمانة، كما يؤكد أن الإنسانية تقتضي ذلك والمبادئ الأخلاقية توجبه، فالجندي رجل من زمان الضمير.

التفاصيل »


ولد الطالب: نسبة النجاح كانت معتبرة ونبذل جهودا مضاعفة لدمج أبناء العائدين

روصو/ (الأخبار) - قال المدير الجهوي للتعليم بولاية اترارزة محمد السالك ولد الطالب في لقاء شامل مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة إن نسبة النجاح بشكل عام بلغت 97% على مستوى الولاية، موضحا أن الجهود المضنية التي بذلها الطاقم التربوي خصوصا الأساتذة والمعلمون قد آتت أكلها الإيجابي

التفاصيل »


أتيام جمبارا: استغلال المناجم الموريتانية سيبدأ قريبا

نواكشوط (الأخبار) - قال وزير المالية الموريتاني أتيام جمبار أن موريتانيا ستبدأ قريبا في استغلال مناجمها وإنهم ينتظرون فقط نتائج أبحاث استكشاف المناجم التي سيطالها الاستغلال.

التفاصيل »


ولد حننا يتحدث للأخبار عن مراحل علاقته بالرئيس الموريتاني

"حلم لم يتحقق"، أو اغتيل في وقت مبكر ، الداخل على تاريخنا ذات ليلة، والمتحدث من أرض الله الواسعة، وأول رصاصة في نعش الدكتاتورية المقيتة، وقائد الفرسان، صالح ولد محمدو ولد حننا، الرائد المفصول من الجيش الموريتاني، والنائب البرلماني ورئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!