التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:52 غرينتش

افتتاح المؤتمرالاول للهيئة الوطنية لامراض القلب

بدأت اليوم الخميس 20-11-2008 في نواكشوط فعاليات المؤتمر الاول للهيئة الموريتانية لامراض القلب المنظم بالتعاون مع وزارة الصحة. ويناقش المؤتمر-الذي يستمر يومين- محاور تتعلق بأمراض القلب الوراثية الصمامية و أمراض نقص الترويه القلبية وارتفاع ضغط الدم المرافق لداء السكري. وأكد وزيرالصحة، محمد عبد الله ولد الصيام، في كلمة بالمناسبة أن "تعزيز النظم والمؤسسات الاستشفائية الوطنية لتمكينها من أداء مهمتها وتقريب وتسييرنفاذ

التفاصيل »


مركز الإستطباب الوطني يحتضن يوما تحسيسيا حول القصور الكلوي

احتضن مركز الاستطباب الوطنى اليوم الثلاثاء 11-11 2008 فعاليات يوم تحسيسي حول مرض القصور الكلوى منظم بالتعاون بين وزارة الصحة والرابطة الموريتانية لمرضى الكلى، ويهدف هذا اليوم التحسيسي الى لفت انتباه الهيئات الصحية والخيرية والمجتمع المدنى الى المعاناة الاجتماعية والصحية والمادية، التي يتعرض لها المصابون بهذا المرض في بلادنا والبالغ عددهم، حسب الرابطة المذكورة، 500 مريض منهم 300 يخضعون للعلاج عن طريق التصفية. واكد وزير الصحة السيد محمد عبد الله ولد الصيام، خلال اشرافه على انطلاقة هذا اليوم التحسيسي أن "التخفيف من معاناة المرضى بصفة عامة وشريحة مرضى الكلى بصفة خاصة يتنزل في صدارة اهتمامات السلطات العليا في البلاد، حيث أعطى رئيس المجلس الأعلى للدولة - رئيس الدول

التفاصيل »


وزارة الصحة تقرر استحداث مداومة طبية جديدة

قررت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الثلاثاء 28-10-2008 فتح مراكز استعجالية فى انواكشوط، تعمل بعد انتهاء الدوام وتستقبل جميع المرضى، ابتداء من الساعة السادسة مساء وحتى الساعة الثامنة صباحا.

التفاصيل »


دعوة للقضاء علي مرض "الإرجاج"

أكد أطباء موريتانيون علي ضرورة العمل من أجل القضاء علي مرض "الإرجاج" الذي يصيب النساء الحوامل خصوصا في الأشهر الأخيرة من الحمل.

التفاصيل »


الأمريكيون يوزعون الأدوية في موريتانيا

وصلت أمس الخميس 31 يوليو 2008 إلي قرية أتوا جيل شمال غرب أوزيرات بعثة صحية أمريكية وقد قامت فور وصولها بإجراء معاينات صحية وتوزيع كميات من الأدوية علي ساكنة البلدة . يذكر أن البعثة قامت بزيارة مماثلة لمناطق مختلفة من موريتانيا.

التفاصيل »


السلطات الموريتانية تطلق حملة ضد "الكزاز"

انطلقت اليوم على مستوى 27 مقاطعة 9 من الولايات الموريتانية المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتلقيح ضد الكزاز(تيتانوس).

التفاصيل »


بنت البخاري تشرف على تدشين محطة صحية في مقاطعة لكصر

أشرفت حرم الرئيس الموريتاني السيدة ختو بنت البخاري مساء أمس الأربعاء 09-01-2008 في نواكشوط على تدشين مركز صحي ممول من طرف الهيئة الألمانية غير الحكومية هلفند هاند بحي" سكوجيم كا" بمقاطعة لكصر.

التفاصيل »


وزيارة الصحة: وفيات الأمهات تشكل أكبر التحديات المطروحة

قالت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الثلاثاء 11-12-2007 ان وفيات الأمهات والأطفال فى موريتانيا لازالت تشكل إحدى أكبر التحديات المطروحة في مجال الصحة العمومية في موريتانيا.

التفاصيل »


كوركول: سوء تغذية و نزلات برد

أكد المدير الجهوي للعمل الصحي في ولاية غور غول السيد الهادي ولد اديدبي أن الولاية لم تسجل فيها هذه السنة أي حالات ظهور للأمراض الوبائية الخطيرة، كما كانت الوضعية دائما خلال السنوات الماضية وبخصوص الحالة الصحية الراهنة فقد اعتبر المدير أن موسم البرد هذه السنة سبب حالات من السعال ونزلات البرد نتيجة الأجواء الباردة التي تعرفها الولاية.

التفاصيل »


وزارة الصحة: إغلاق 60 صيدلية في موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية رسميا عن إغلاق 60 صيدلية ومؤسسة صحية خلال عطلة الأسبوع لعدم انسجامها مع النظم والقوانين المعتمدة من طرف الوزارة ولما قد يؤدى اليه تجاوز القانون من اضرار بحياة السكان.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!