التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:06:37 غرينتش

أسعار المحروقات ترتفع من جديد

تحدثت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 6 يوليو 2010 عن ارتفاع جديد في أسعار المحروقات هو الخامس من نوعه في أقل من سبعة أشهر بواقع 8 أوقية لكل من البنزين والماوزت. وتحدثت عن احتجاجات الطلاب في جامعة نواكشوط على تأخر المنح، إضافة إلى مواضيع أخرى.

التفاصيل »


البرلمان يجيز قانون الإعلام السمعي البصري

تحدثت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأحد 4 يوليو 2010 عن فتح موريتانيا فضاء الإعلام السمعي البصري لمصادقة الجمعية الوطنية ( الغرفة الأولى في البرلمان ) على مشروع قانون تحرير الإعلام السمعي البصري فجر الجمعة الماضي في اختتام جلسة طويلة وساخنة.

التفاصيل »


الأغلبية ضد قانون الإعلام السمعي البصري

قالت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 1 يوليو 2010 إن البرلمان يناقش اليوم قانون الإعلام السمعي البصري، وسط تخوف بعض المراقبين من رفض الأغلبية له.

التفاصيل »


حوار السلطة والمعارضة

تناولت معظم اليوميات الصادرة صباح اليوم 30 يونيو 2010 لقاء الرئيس الدوري لمنسقية المعارضة الموريتانية بيجل ولد حميد بالرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز..وما قد ينجم عن ذلك من رغبة مشتركة في الحوار الجاد انطلاقا من اتفاق دكار ووفقا للدستور، والتقاء الجميع من أجل تقرير أحسن السبل للتعاطي مع الشأن العام

التفاصيل »


نواب في البرلمان يسائلون الحكومة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادر صباح اليوم الثلاثاء 29 يونيو 2010 بالنقاش الذي احتضنتها قبة البرلمان يوم الأحد الماضي حول قضايا الفساد وقانون الشفافية، وتناولت الصحيفة الزيارة التي أنهاها يوم أمس رئيس الجمهورية لمدينة النعمة عاصمة الشرق الموريتاني.

التفاصيل »


التنصير في موريتانيا.. من "إخوة إسرائيل" إلى خطط تنصير إفريقيا

دقت بعض الصحف الموريتانية جرس الإنذار من التحرك المسيحي لتنصير الموريتانيين قائلة إنه يجري ضمن خطة لتنصير إفريقيا، وأورد بعضها معطيات عن هذا الحراك من خلال الشبكات التي كشفتها أجهزة الأمن الموريتانية.

التفاصيل »


الصحف: نتائج اجتماع ابروكسل فاقت التوقعات

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 24 يونيو 2010 بتفاصيل لقاء الحكومة الموريتانية مع المانحين الدوليين في اجتماع العاصمة البلجيكية ابروكسل الذي انعقد خلال اليومين الماضين.

التفاصيل »


ولد محمد لغظف يتعهد بالاستغلال الفعال لأي تمويل

قالت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأربعاء 23 يونيو 2010 إن الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف أكد من ابروكسل أن حكومته "ستسهر على الاستغلال الفعال لكل يورو تحصل عليه" ، وتحدثت الصحف عن تفاصيل ما جرى في اليوم الأول من اجتماع موريتانيا مع المانحين الدوليين في بلجيكا، إلى جانب قضايا أخرى.

التفاصيل »


مخاوف من أزمة مجاعة في موريتانيا

تحدثت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 22 يونيو 2010 عن تهديد المجاعة ل 300 ألف شخص في موريتانيا وهو ما ينذر بخطر يخشى وقوعه، إلى جانب حديثها عن بدء انطلاق اجتماع موريتانيا مع المانحين الدولين في بروكسل بغية الحصول على تمويل أزيد من 200 مشروع تنموي في موريتانيا. وتحدثت عن قضايا أخرى.

التفاصيل »


بوادر أزمة بين البنوك وإدارة الضرائب

تحدثت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأحد 20 يونيو 2010 عن مطالبة إدارة الضرائب الموريتانية للبنوك التجارية بدفع مستحقات ضريبية تصل إلى 400 مليون دولار أمريكي وتقديمها إنذارا بدفع هذه الضرائب عاجلا ، كما تناولت انتقاد رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بلخير السياسة الموريتانية تجاه الدول المجاورة معتبرا أنها سياسة صدامية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!