التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:11:06 غرينتش

أنباء عن تأسيس حزب سياسي يقوده مقربون من ولد محمد فال

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 12 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها الاتهامات المتبادلة بين الحزب الحاكم والمعارضة، وأنباء تأسيس حزب جديد يقوده المقربون من رئيس المجلس العسكري السابق العقيد اعلي ولد محمد فال إضافة إلي، مواضيع أخري هامة.

التفاصيل »


المعارضة والأغلبية: تبادل الاتهامات بتأزيم الوضع واستغلال التركيبة العرقية في البلد

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم السبت 11 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها تبادل الاتهامات بين الأغلبية والمعارضة، وهدم حاكم نواكشوط لمتنزه في مقاطعة عرفات تم تشييده من قبل عمدة البلدية، إضافة الى مواضيع هامة أخري مختلفة.

التفاصيل »


انتهاء الأزمة بين الأخصائيين ووزارة الصحة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 8 فبراير 2010 عدة مواضيع من أبرزها عودة الأخصائيين إلى أماكنهم في المستشفى المركزي بعد أن تراجعت الوزارة عن قرار تحويلهم عن المستشفى ، والحديث عن مصرع 13 فتاة موريتانية إثر غرق زورق في نهر السنغال جنوب موريتانيا ، إضافة إلى مواضيع هامة أخرى.

التفاصيل »


أحزاب المعارضة تتهم النظام بتأزيم الوضع

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 30 مارس 2010 جملة من المواضيع من أبرزها ردود منسقية المعارضة على تصريحات رئيس الحزب الحاكم ، وإصدار القضاء لمذكرة توقيف دولية بحق الجزائري بلعور بالتزامن عن إحالة عشرين متهما بالإرهاب إلى السجن.

التفاصيل »


مخاوف دولية من حدوث مجاعة في موريتانيا

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 28 مارس 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها تحذيرات برنامج الغذاء العالمي من حدوث مجاعة في موريتانيا، وتوصيات المشاركين في مؤتمر الوسطية، إضافة إلي تصريحات رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية محمد محمود ولد محمد الأمين حول

التفاصيل »


العلماء يدعون إلى دمج الوسطية في مناهج التعليم

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 28ـ 3ـ 2010 بمواضيع متفرقة من أبرزها دعوة علماء المسلمين الذين شاركوا في مؤتمر الوسطية المنصرم إلى دمج الوسطية في مناهج التعليم. والحديث عن مظاهرات طلابية قادها مجموعة من الزنوج ضد تعريب الإدارة في موريتانيا. إلى جانب مواضيع أخرى

التفاصيل »


قادة سياسيون موريتانيون يبايعون القذافي

اهتمت أغلب الصحف الصادرة صباح اليوم 24 مارس 2010 باللقاء الذي جمع بعض القادة السياسيين القوميين مع القذافي ومبايعتهم له، علاوة على بعض العناوين الأخرى كافتتاح مؤتمر الوسطية الدولي بنواكشوط، ونداء مفوض الأمن الغذائي حول المجاعة التي تهدد موريتانيا.

التفاصيل »


تبادل الاتهامات بين المعارضة والسلطة

تناولت معظم الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد21مارس2010 تبادل الاتهامات والانتقادات بين منسقية المعارضة وأحزاب الأغلبية، وعرجت في بعض العناوين على العلاقات المتوترة بين مالي وموريتانيا والتي كان آخر تجلياتها تحفظ موريتانيا على اجتماع وزراء الساحل والصحراء في باماكو.

التفاصيل »


مشادات بين حزب التكتل ووزير الصحة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 18 فبراير 2010 بالأزمة الناشبة بين حزب تكتل القوى الديمقراطية بزعامة أحمد ولد داداه ووزير الصحة الموريتاني الشيخ ولد حرمة

التفاصيل »


الكشف عن وثيقة سرية لتنظيم القاعدة تهدف لمواجهة الأنظمة الحاكمة في المنطقة

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء بجملة من المواضيع من أهمها الأنباء التي تؤكد وجود ثلاثة وخمسون موريتانيا في صفوف القاعدة ببلاد المغرب العربي، وبوادر أزمة حادة بين المعارضة الموريتانية والنظام الحاكم، إضافة إلي نقل السجين السلفي سيدي ولد سيدينا إلي مركز الأمراض العصبية والعقلية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!