التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:22 غرينتش

رسالة مسؤول الإعلام والنشر سابقا بالحزب الحاكم إلى رئيس الحزب

في يوم24 يناير 2010 أصدرتم المذكرة رقم008/2010القاضية بإنشاء جهاز إداري دًعي آنذاك "هيئة الإعلام والنشر"، وقد تم تعييني مسؤولا عن هذا الجهاز طبقا لمفردات تلك المذكرة. ولما كانت موارد الحزب شحيحة حسب ما قيل لنا آنذاك والإنتسابً على الأبواب، فقد طُلب مني اقتراح صيغة مشروعة و مقبولة للحصول على بعض الموارد.

التفاصيل »


توضيح من حزب الإتحاد الحاكم بموريتانيا

أن سبب الأزمة المالية المزعومة هو كون قادة الحزب يعزفون عن أخذ أموال رجال الأعمال الطامحين للنفوذ....." ، وهو أمر حقيقي وموقف يعتز به حزبنا الذي يعتبر هذا النوع من الممارسات جزءا من الفساد الذي استشرى بضراوة في المجتمع خلال العقود الماضية، والذي يحاربه حزبنا اليوم بكل جدية وشفافية تتفق مع الخيار السياسي الذي تنتهجه الدولة والذي نال تزكية كل الموريتانيين.

التفاصيل »


بيان لحركة الحر بتاريخ 18-12-2010

انطلاقا من القيم الإسلامية الدالة علي العدل والمساواة التي وردت في الآيات والأحاديث الكثيرة. ونظرا للمبادئ العالمية لحقوق الإنسان التي تضمن الحقوق الأساسية للإنسان. ونظرا لدستور الجمهورية الإسلامية الموريتانية الذي يضمن المساواة بين كافة أفراد المجتمع في الحقوق و الواجبات، لهذه الاعتبارات بدأ الإنسان الحرطاني يتطلع إلي الحرية والعدل والمساواة و الانعتاق، والعمل علي التخلص من الواقع المزري الذي يعيشه في المجتمع الموريتاني

التفاصيل »


تسريبات وكيليكس"ذريعة لمواصلة استهداف رئيس اتحاد قوى التقدم"

شهد مسلسل استهداف رئيس اتحاد قوى التقدم الذي دشنه حزب الاتحاد من أجل الجمهورية قبل أسابيع منعطفا جديدا حيث تكفل موقع "الأخبار إينفو" الموريتاني بإخراج حلقته

التفاصيل »


وثائق نادرة من خمسينية الاستقلال

كتب أول دستور موريتاني باللهجة الحسانية سنة 1958، ويضم ثلاثا وخمسين مادة، وتسعة فصول في ثمانية عشر صفحة، وتنص مادته الأولى على أن "موريتان دول جمهوري ما تنقسم ديمقراطية واشتراكية، أسمها الجمهوري الإسلامي الموريتاني، أهل اتراب مساوين عند القانون".

التفاصيل »


وثائق وصور نادرة من خمسينية الاستقلال (الجزء الثاني)

حصلت وكالة أنباء "الأخبار المستقلة على أعداد مهمة من صيحة المظلوم من صحيفة صيحة المظلوم، وقد كان شعارها "في الجماهير تكمن المعجزات - ومن الظلم تولد الحريات" وتناولت الأعداد تغطيات العديد من الاحتجاجات العمالية في مختلف أرجاء الوطن، إضافة إلى مقالات مناهضة للقمع والأحادية في التسيير والتجنيد الإجباري"

التفاصيل »


إعلان الزنجي المضطهد... الوثيقة التي هزت موريتانيا

ظهر "إعلان الزنجي الموريتاني المضطهد" لأول حين تم توزيعه كمنشور في مدن متفرقة من موريتانيا في نيسان 1986 قبل أن يتم توزيعه على هامش قمة منظمة الدول الإفريقية المنعقدة ما بين 28 و30 من يوليو في أديس أبابا ثم على المشاركين في قمة منظمة دول عدم الانحياز في هراري بزمبابوي في أكتوبر من ذات العام في خطوات سببت إحراجا بالغا للحكومة الموريتانية.

التفاصيل »


تقــريــر نقيب المحــامين حـول العدالـة - أكتوبر 2010

إضافة إلى أملنا في أن يكون بوسع هذا التقرير لفت الأنظار إلى مسألة المساعدة القضائية، فإننا أعبر أيضا عن رغبتنا في أن يسهم في الدفاع لدى المترددين الذين هم ـ مثل وزير العدل ـ غير مقتنعين بالمساعدة القضائية من حيث المبدأ.

التفاصيل »



بيان الاتحاد الوطني حول مشكل طلاب معهد التعليم التكنلوجي بروصو

بعد العديد من المتابعة مع الجهات الوصية علي التعليم العالي بشأن قضية الطلبة الذين تم إقصاؤهم من المعهد العالي للتخصصات التكنولوجية بروصو بحجة واهية وذريعة أبعد عن الحقيقة و هي عدم استفائهم للمعدلات الكافية للتجاوز..

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!