التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:31 غرينتش

رؤية الاتحاد الوطني "حول أحداث الجامعة"

من أجل طــلاب موحديـن.. لــــوطــن واحـد تــمــهـــيد: - انطلاقا من قوله تعالي: [ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم] وقوله [واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا]، وقوله صلى الله عليه وسلم: "لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا...."الحديث.

التفاصيل »


ورقــة حول إصلاحات التعليم في موريتانيا

ظل النظام المحظري هو التعليم الوحيد في هذه البلاد دون منافس حتى دخل المستعمر في بداية القرن العشرين حاملا معه المدرسة النظامية الحديثة لكن في ثوبها الفرنسي البحت ولهذا بدأ المستعمر فور دخوله في إنشاء مدارس كانت أولها

التفاصيل »


العريضة التي وجهها المحامي سيد المختار ولد سيدي إلى وزير العدل

تؤدي المحكمة العليا وإن اختلفت التسمية (محكمة التمييز،محكمة التعقيب،محكمة النقض،المجلس الأعلى....) من نظام قضائي إلي آخر نفس الدور الذي تلعبه في مختلف الأنظمة القانونية.وهذا الدور يتجسد في نقطتين رئيسيتين:توحيد الاجتهاد القضائي و ضمان حسن تطبيق القانون.

التفاصيل »


البيان الختامي لملتقى "الوسطية في الإسلام ... الفهم والتطبيق"

ها نحن بمن الله وتوفيقه نصل إلى اختتام فعاليات هذا الملتقى العلمي المبارك الذي التأم بقصر المؤتمرات أيام 08/09/10 ربيع الثاني 1431 للهجرة النبوية الشريفة الموافق 24/25//26 مارس 2010 تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز.

التفاصيل »


الاخبار تنشر النص الكامل لتوصيات الأيام التفكيرية حول النقل

التأمت الأيام التفكيرية حول شبه قطاع النقل البري من 1 إلى 4 فبراير 2010 في قصر المؤتمرات بانواكشوط تحت رئاسة السيد كمارا موسى سيدي بوبو، وزير التجهيز والنقل، وذلك بحضور كل من: وزير الدفاع الوطني السيد، حمادي ولد حمادي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد ولد ابيليل وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، السيد سيدي ولد التاه وزير التجارة والصناعة التقليدية والسياحة، السيد بمبه ولد درمان وزير الإسكان والعمران، السيد إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا

التفاصيل »


خطاب وزير التعليم الثانوي بمناسبة الإضراب

لقد عرفت البلاد حراكا حقيقيا يهدف إلى بناء صرح دولة المؤسسات والعدالة الاجتماعية ، وذلك منذ النجاح الانتخابي الكاسح الذي أحرزه رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز خلال استحقاقات يوليو 2009

التفاصيل »


حقوقيون يستنكرون الزج بالمساجد في الصراع بين السلطة ونشطاء حقوق الإنسان

استنكر نشطاء حقوقيون الزج بالمساجد في الصراع الدائر بين السلطة وبعض المدافعين عن حقوق الأرقاء السابقين قائلين إن توحيد خطب الجمعة في مواجهة مطالب عشبية بالتحرر يعكس مستوي "ضحالة وانحطاط الموجهين لرابطة الأئمة بموريتانيا".

التفاصيل »


تقرير نقيب المحامين: ما يجري في قضائنا مثير للقلق إلى أقصى حد

أذكر بادئ ذي بدء بأن الهيئة الوطنية للمحامين يجب عليها الإسهام بشكل دائم في بناء دولة القانون بالإضافة إلى مهامها التقليدية. وإن الرؤية المشوهة جدا والتبسيطية والمنقصة من قبل المدعي العام لا تغير أي شيء في المسألة.

التفاصيل »


نص قرار المجلس الدستوري المتحفظ على قانون الإرهاب

إن المجلس الدستوري بعد الاطلاع علي القانون رقم: 058/09 الذي يلغي ويحل محل القانون رقم 047/ 2005 الصادر بتاريخ: 26 يوليو2005 المتعلق بمكافحة الإرهاب. وبعد الاطلاع علي الطلب المقدم إلي المجلس الدستوري بتاريخ: 03 / 02/2010 من طرف اثنين وثلاثين من نواب الجمعية الوطنية والرامي إلى التصريح بعدم دستورية القانون رقم: 058/09 المتعلق بمكافحة الإرهاب.

التفاصيل »


موريتانيا تخلد اليوم العالمي للغلة العربية

أشرف الوزير الأول الموريتاني مولاي ولد محمد لغظف في القصر الرئاسي بالعاصمة نواكشوط على انطلاق فعاليات تخليد اليوم العربي للغلة العربية الذي يخلد هذا العام تحت شعار "اللغة العربية لغة ديننا وهويتنا".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!