التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:19:26 غرينتش

أخطاء "الكُتَّاب" في الإعلام الجديد..

وقفة سريعة مع أبرز الأخطاء المنتشرة في الإعلام الجديد وفي مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا، وهناك أخطاء أخرى كثيرة يعسر استقصاؤها في هذا المقام؛ ومن بينها: كتابة كلمة: (أطلق سراحه) بالصاد بدل السين ـ والخلط بين الألف القصيرة والطويلة: (مستشفا)، وإبدال الغين قافا والقاف غينًا، وغير ذلك من الأخطاء التي يطفح بها "عالَم الفيسبوك واتويتر" وغيرهما.

التفاصيل »


لا تخيرنا بين دول الخليج العربي وإيــران

لا تخيرنا يا صديقي بين اليد التي ما فتئت تمتد إلى أطفالنا لتقدم لهم الدواء والطعام والماء الشروب... واليد التي لا تمتد إلا في عتمة الليل كي تساوم الناس على عقائدهم وسلمهم الأهلي، لقاء حزمة من الوعود العرقوبية..؟

التفاصيل »


يوميات "سوق المظالم"

في نواكشوط وفي الحيز الموجود بين البنك المركزي والقصر الرئاسي يفد العديد من الأشخاص طالبين من رئيس الجمهورية التدخل لحل مختلف مشاكلهم فتارة تقرأ شعارات تطالب بتدخل عاجل لحل مشاكل تتعلق بالأحياء العشوائية وتارة تتعلق بالحاجة إلى المياه أو ما يسميه البعض "أزمة العطش" وتارة تطالب بالتدخل لحل مشاكل تتعلق بالعمل (الفصل التعسفي لبعض العمال بحسب بعض اللافتات) وتارة بالتشغيل (حركة أنا علمي)... وتارة أخرى لرافضين للإجراءات التي قامت بها السلطات تجاه إحدى المؤسسات التابعة لأحد رجال الأعمال... والأمثلة كثيرة.

التفاصيل »


تراثية النص

يدل مصطلح التراث حسب اللغويين على الأشياء ذات القيمة المعنوية أو المادية التي يخلفها السلف للخلف أيا كانت ماهيتها فهو إذا بهذا المعني حلقة من حلقات التاريخية للمجتمعات الإنسانية فما المقصود بعبارة تراثية النص ..؟

التفاصيل »


صدورالنتائج الرسمية للانتخابات القادمة 2013

إن المتتبع للمشهد السياسي الموريتاني يلاحظ انه لا وجود لما يسمي بديمقراطية او انتخابات نزيهة وشفافة في موريتانيا. ومن المؤسف رغم هذه الحقيقة ان لا تعلق هذه الجوقة السياسية والاقتناع بالأمر الواقع، عوض صرف الاموال في انتخابات ثبت ان نتائجها معروفة سلفا.

التفاصيل »


الإسلام دين التحرير

فحرر الرقيق من الداخل وعلمهم أن الله عز وجل كرم بني آدم فقال عز وجل {ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا

التفاصيل »


البنوك الإسلامية الوليدة وإشكالية المواءمة مع البنك المركــزي

أستقبلت السوق المصرفية الوطنية منذ بداية هذا العام، ثلاثة بنوك إسلامية هي على التوالي البنك الشعبي الموريتاني و بنك المعاملات الصحيحة ثم البنك الإسلامي الموريتاني، وذلك بعد أن استقبلت منذ سنة 2011 البنك الإسلامي في موريتانيا. وقد أعلنت البنوك الأربعة المذكورة أنها ستتعامل وفق قواعد الشريعة الإسلامية، كما أعلن الرئيس المدير العام للبنك الوطنـــي لموريتانيا السيد محمد ولد أنويكظ أن بنكه سيستكمل التحول إلى المعاملات الإسلامية قبل نهاية العام الجاري.

التفاصيل »


إسرائيل الماكثة فينا!

لا يوجد منطق يقول إن قطع العلاقات مع دولة (الكيان الصهيوني) يفضي إلى تقوية مراكز أصدقائها وموظفيها السابقين في جسم الدولة المغاضبة.. إن حدث ذلك فمعناه أن خيطا لمّا يزل يربط بين جهتي القطيعة.. وهو شيء يوحي به أن لوبي صناعة التطبيع الذي كوّنه ولد الطايع ما زال يحظى بثقة الرئيس الحالي ويتولى مناصب دبلوماسية وإدارية كبيرة في نظامه.

التفاصيل »


اعتــذار

تعالت الصيحات جماعية من القسم المجاور له، فتح الباب ليلج إلى ما يشبه السهرة الليلية المختلطة وموسيقي صراخ متعال لا يضبط إيقاعها إلا قفزات البنين وضحكات البنات المشجعة – في براءة – على التمرد والثورة على جو الهدوء والانضباط المدرسيين.

التفاصيل »


أوباما أو "أبو عمامة"

قدم فخامة الرئيس الموريتاني – في خطوة تذكر فتشكر – تصريحا بممتلكاته للجنة الشفافية التي يرأسها رئيس المحكمة العليا في البلد. غير أن هذه الخطوة كانت ستكون أكثر تأثيرا وأقوم قيلا، لو أن الأرقام التي تضمنها التصريح كانت مشاعة لعامة الشعب الموريتاني؛ بدل الاكتفاء بتقديم ملف شككت بعض الأوساط المعارضة في كونه يتضمن معلومات من الأساس!

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!