التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:07:44 غرينتش

رتــــــوش... لا أكثــر...!

بعد ٥٣ سنة من نشأة الدولة الموريتانية لا يداوم فـي الحالات المستعجلة سوى أربعة أطباء شباب- طبيب واحد مقابل ثلاث مائة ألف قاطن فـي العاصمة - لا يزالون فـي بداية مسيرتهم العملية، فـي الوقت الذي ينشغل أصحاب الخبرات من أطباء وأخصائيين بعياداتهم الخاصة المنتشرة على الرصيف الجنوبي لطريق الأمل

التفاصيل »


فساد برتبة جنرال

انكشاف هذه الفضيحة يزيد الموريتانيين إيمانا مع إيمانهم بأن المؤسسة العسكرية وكر أصيل من أوكار الفساد المالي في هذه البلاد، ولقد كان – وما زال - لمن ألقى السمع وهو شهيد في حال الجنود وصغار الضباط ما يكفي من الأدلة على استشراء الفساد في قطاع الجيش؛ فبينما ينعم كبار الضباط بالمال الوفير والسكن الوثير ويتجولون في السيارات الفارهة ويتعالجون وأسرهم في أرقى المستشفيات العالمية لا يكاد الجندي في الجيش الموريتاني يحصل على ما يلقم به أفواه أطفاله الفاغرة بكاء ويشبع به بطونهم الضامرة جوعا.

التفاصيل »


كن منصفا سيدي الرئيس...

سيدي الرئيس أكتب إليكم رسالتي هذه ولست بمعارض هدفه المساءلة ولا بموال غايته المجاملة، لكنني-وهذه حقيقتي- ابن لأم شكت إليه ما تعيشه من تهميش وما تعانيه من عطش...فأراد أن يوصل إليكم شكواها وأن يشرح لكم مضمون الرسالة وفحواها.

التفاصيل »


هذا مما نعيبه على الشيعة

لقد دعونا إلى مناظرات مع دعاة الشيعة في موريتانيا لكنهم لم يستجيبوا بذريعة أنهم طلبوا ذلك من الشيخ محمد الحسن الددو. و نحن إذ نجدد دعوتنا إلى مناظرات حول نقاط معينة نعيبها على الشيعة دون أن ندخل في مناظرات مطاطة معيبة. و من أهم هذه النقاط سبهم للشيخين أبي بكر الصديق و عمر بن الخطاب و ابنتيهما عائشة و حفصة رضي الله عن الجميع.

التفاصيل »


موقف الشيعة من آل البيت.. الحقائق بالمراجع (الحلقة2)

إن من الشائع عند سواد الأمة الإسلامية أن الشيعة طائفة من المسلمين تستميت في محبة أهل البيت وتبني ولاءها أو براءها من أهل السنة عامة والصحابة خاصة بسبب الموقف من آل البيت، والراسخ في عقول الشيعة جميعاً أن الصحابة ظلموا أهل البيت وسفكوا دماءهم واستباحوا أعراضهم، لهذا لا يترددون في لعنهم وتكفيرهم ونبزهم بالنواصب.

التفاصيل »


تلبس ثوبين وتلبسنا ثوبا!!

لا يثق رئيسنا المحترم في خدمات القطاع الصحي الموريتاني؛ والدليل على ذلك أنه لم يستسلم للاكتفاء بهذه الخدمات بعد إصابته الغامضة أواخر السنة المنصرمة.. دعك من حرص المرء على سلامته ومبالغة القادر – بماله أو بما يُحمله خزينةَ الدولة – على ابتغاء الأفضل والأكمل من العلاج

التفاصيل »


أمن السلطة.. لا أمن المواطن!

إنارة: إذا كانت الدولة لا تعلم أن إضاءة الشوارع والأزقة أجدى وأنفع من دوريات القوة العسكرية كلها وتسهم ذاتيا في أمن المواطنين وشعورهم بالارتياح والاطمئنان، فضلا عن مساعدة بعضهم في توفير ثمن "الصندل" والوقاية من مخاطره (خاصة أن المواطنين يدفعون ثمن هذه الإضاءة).. فأين حماية المستهلك وباقي منظمات المجتمع المدني وما رأيها في ما يحصل عليه مستهلكو الكهرباء مقابل ما تأخذه منهم،عنوة أو خلسة، شركة الكهرباء الحكومية باسم الإنارة العمومية؟!

التفاصيل »


المعارضة وفزاعة الأزمة

يجب أن تعلم منسقية المعارضة أن فزاعة الأزمة المختلقة، وكارثية الوضع، وقتامة الموقف، هي مسائل تكذبها الأرقام والدلائل الواقعية، وأن الوصول للسلطة ليس له إلا طريق واحد وهو صناديق الاقتراع والحصول على أغلبية أصواب الشعب الموريتاني.

التفاصيل »


وَسَــط التجـَارة في موريتانيا

في بـَـلـَدنا " إنتـَـاجـِية العـَمل تحـْـت المـُعـَدل بالمقارنة مع الدول ذات الدخل المتوسط خارج منطقة إفريقيا و الشرِكـَات الصناعية : قليقة الإنتاج :نسبة إنتاج العمل ، و رأس المال منخفضين.

التفاصيل »


المدينة العشوائية

أموال طائلة تلكم المصروفة - وعلى مدى عقود- من طرف الدولة الموريتانية ، في مشاريع الإعمار، والبني التحتية والمنشآت العمومية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!