التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:17 غرينتش

المفوضة الدولية لحقوق الإنسان تدعو إلي مساعدة موريتانيا

نواكشوط (الأخبار) - دعت المفوضة العليا لحقوق الإنسان نافي بيلاي المجتمع الدولي إلي زيادة المساعدات المقدمة إلي موريتانيا لمواجهة التحديات من قبيل العنف المحلي والاتجار بالبشر ومحاربة الفقر والحاجة إلي إصلاح القضاء وتحقيق أهداف الألفية للتنمية .

التفاصيل »


حينما ترسم- النيران - ملامح الحياة

كان الوقت عاديا ونام أفراد الأسرة بهدوء في كوخهم المتواضع بحي غزة في مقاطعة عرفات ، كل شي ء على مايرام داخل المسكن ، ملابس متناثرة ، وضوء خافت ، ورياح تدخل بين قطع الزنك الذي يمثل المادة الأكثر استخداما في حي غزة الأشد فقرابين أحياء الصفيح في العاصمة .

التفاصيل »


ولد لقظف :ضغط الافتقار.. يولد الابتكار

أمام انعدام فرص العمل سيما للمسنين (معيلي الأسر غالبا) ، يضطر هؤلاء لشق طريق للكسب بجهود شخصية وإمكانات متواضعة ، وفي محيط ضيق ومحصور ، ورغم أن هذه الجهود قد لا تدر دخلا مقبولا لهؤلاء ، إلا أن حالتهم المعيشية لا تسمح لهم بأن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام الوضع المعيشي المزري ، وحالة الفقر والعوز الذين تعيشهما أسرهم دون أن يحركوا ساكنا

التفاصيل »


كيهيدي: بسطاء يحترفون بيع الألياف والثمار البرية

يتخذ عدد من سكان مدينة كيهيدي النهرية جنوب موريتانيا من بيع ألياف المحاصيل الزراعية والثمار البرية حرفة يتكسبون منها ما يساعدهم على مواجهة حياة يلهبها غلاء الأسعار ، في واقع يمتاز بعدم تنوع فرص العمل وكون جوانب كثيرة من حياة السكان لا زالت تقليدية.

التفاصيل »


لاجئو الميناء..قصة البحث عن الأمن والأرض

"نحن فقراء ولاجئون في أوطاننا..سحبت منا الدولة أرضنا وأعطتها لآخرين ، ومعاناتنا تتجدد يوميا ، طرقنا كل الأبواب..استنجدنا بكينا بكينا..لكن كل ذلك لم يجد شيئا..اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال".

التفاصيل »


أم العيد .. نزوح وحرمان ، وذاكرة وأمل مفقودان

داخل كوخ ضيق في حي "المربط" بمقاطعة الميناء تجلس المسنة أم العيد بنت أمبارك مع ابنتيها الاثنتين وقد أحاطت بهن المعاناة من كل جانب وتناثرت فوق رؤوسهن تلك العيدان المتآكلة التي تعود ملكيتها لآخرين أبصروا في أعينهن آلام الفقر فأعاروهن مكانا يؤويهن ويقيهن برد الشتاء وحر الصيف.

التفاصيل »


مستوصف "كسال" بالميناء حين يهجر المرضي مكان العلاج

عند ملتقى الطرق الواقع شمال حي "المربط" بمقاطعة "الميناء" تقف بناية مستوصف "كسال"، وقد غابت الحركة داخل أروقته بسبب هجر المرضى لقاعات الاستشفاء التي بقيت شبه مجهزة في انتظار مريض قادم.

التفاصيل »


مزارعو الأرز بكيهيدي: فرحة الحصاد ومطالب بتحسين شروط القرض

يعيش مزارعو كيهيدي هذه الأيام فرحة موسم حصاد محاصيل الأرز الذي بدأ بعضه يدخل الأسواق وسط آمال من المواطنين بأن يخفف من غلاء الأسعار، خاصة أن الإنتاج هذه السنة أفضل من الأعوام السابقة.

التفاصيل »


التسيب المدرسي تفريط أهل .. أم تقصير مؤسسات

بين تدافع للمسؤولية ما بين الأهل والمؤسسة التعليمية ــ المدرستين الرئيسيتين في حياة الطالب ــ يعيش الطلبة حياة دراسية مفتوحة (فوضوية) أسعد لحظاتها عند الطالب لحظات التجمهر بباحة الشارع ، المظهر السائد في المراحل الدراسية الأكثر حساسية وجوهرية ضمن المسار الدراسي .

التفاصيل »


نعناع بوكي: تجارة.. وميزة مدينة.. ونكهة دخلت كل بيت

من المزارع المتواضعة القريبة من مدينة "بوكي" على الضفة الموريتانية لنهر السنغال تبدأ رحلته التي تنتهي نكهة خاصة في مذاق الشاي الموريتاني بطقوسه ذات الشهرة العالمية، وبين البداية والنهاية مسار تسويق يعتمد عليه مزارعون وباعة بسطاء في سد خلة العيش

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!