التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:47 غرينتش

موريتانيا توقع مذكرة تفاهم اقتصادي "القدرة القابضة"

تحت وميض كثيف من فلاشات المصورين الصحفيين في فندق قصر الإمارات بأبوظبي، وقع المندوب العام لترقية الاستثمار الخاص الموريتاني، محمد عبد الله ولد إياها مع المهندس صلاح الشامسي، رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، مذكرة تفاهم حول قيام الشركة بمشاريع في موريتانيا في مجال الصيد البحري والعقارات والسياحة والزراعة.

التفاصيل »


انطلاق الأعمال التحضيرية لاجتماع منظمة استثمار نهر السنغال

بدأت صباح اليوم 11-02-2008في نواكشوط أشغال لجان الخبرة الفنية المحضرة للدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء منظمة استثمار نهر السينغال والمقرر انعقادها يومي 14 و15 فبراير الجاري في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

التفاصيل »


اليمن وموريتانيا تعاون نفطي ومعدني وثيق

انطلت اليوم السبت 09-02-2008بالعاصمة اليمنية صنعاء المباحثات التي يجريها وزير النفط والمعادن الموريتاني السيد محمد المختار ولد محمد الحسن مع نظيره اليمني السيد خالد محفوظ بحاح كما التقى الوزير الموريتاني رئيس الوزراء اليمني الدكتور على محمد مجور وتناول اللقاء سبل التعاون بين البلدين خصوصا الاستفادة من التجربة الموريتانية في مجال استغلال المعادن والتي تؤكد الدراسات تنوعها.

التفاصيل »


زوليك: البنك الدولي ملتزم بمساعدة موريتانيا

أكدت الإدارة القطرية لدى البنك الدولي الخاصة بموريتانيا أن البنك الدولي ملتزم "بتقديم مستوى مناسب من المساندة لأولويات التنمية في هذا البلد". ووصفت الممثلية في بيان لها الزيارة التي يقوم بها رئيس البنك الدولي "روبرت زوليك" إلى موريتانيا هذه الأيام بـ" زيارة تاريخية

التفاصيل »


"الاتحاد العربي للتجارة والصناعة " يدرس إمكانية عقد مؤتمر في موريتانيا

يقوم رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في الدول العربية السيد عدنان قصار بزيارة لموريتانيا التقى خلالها الرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله كما أجرى محادثات مع وزير التجارة والسياحة الموريتاني ومع رئيس الغرفة التجارية والصناعية في موريتانيا.

التفاصيل »


استثمار سوداني صيني في سكك الحديد جنوب موريتانيا

أعلن مدير قطاع "مؤسسة اكزيم بانك " الصينية السيد "دايشين لين" أنه بحث مع الرئيس الموريتاني سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله القضايا المتعلقة بمشروع السكة الحديدية الذي تعتزم الحكومة الموريتانية إنشاءه والذي يفترض أن يربط بين العاصمة الموريتانية نواكشوط ومدينة كيهيدي جنوب شرق موريتانيا.

التفاصيل »


نواكشوط: تعتمد برامج حديثة لمعالجة المعطيات النفطية

أعلنت الشركة الوطنية للمحروقات أنها اشترت برنامجا للمحاكاة والنمذجة النفطية بمبلغ 800 ألف دولار أي ما يساوى 220 مليونا من الأوقية . وقال المدير العام للشركة الموريتانية للمحروقات السيد أبو بكر ولد مروانى، إن هذا البرنامج سيمكن الشركة من معالجة وتفسير البيانات الجيولوجية والجيوفيزيائية ودراسة المكامن النفطية بواسطة برامج معلوماتية حديثة ومتخصصة في المجال النفطي والمستخدمة من طرف غالبية الشركات النفطية العالمية".

التفاصيل »


الجزائر وموريتانيا توقعان على اتفاقية لحماية الاستثمار

وقعت الجزائر وموريتانيا اليوم الأحد 06-01-2008 بالجزائر العاصمة في اختتام أشغال اللجنة الثنائية المكلفة بمتابعة لجنة التعاون المختلطة الكبرى على اتفاقية تخص دعم وحماية الاستثمار في البلدين.

التفاصيل »


السلطات تتدخل لحل أكبر نزاع بين شركات التأمين وشركة "اسنيم"

قالت المفتشية العامة للدولة إنها قدمت لشركات التأمين العاملة في البلاد وشركة أسنيم اقتراحا يقضي بإنجاز تحقيق حول شروط منح الصفقة التي أثارت الكثير من السجال بين الطرفين بعد اتهام الشركات الثمانية لمدير مؤسسة "اسنيم" الحالي بمنح صفقة ضخمة في ظروف غامضة.

التفاصيل »


توتال الفرنسية تتنازل عن 20% من حصتها في تاودني

تنازلت شركة توتال الفرنسية عن 20%بالمائة من حصتها في حقل تاودني النفطي شمال البلاد لصالح شركة سونتراك الجزائرية ووفق مصادر متطابقة فقد انتهت الشركة الفرنسية من أعمال المسح الجيولوجي لتبدأ عمليات الإنتاج خلال أشهر حسب تقديرات خبراء قريبين من الشركة الفرنسية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!