التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:02:46 غرينتش

قيادي سوري: نشكر لموريتانيا اعترافها "بالائتلاف" وممثلنا جاهز

الأخبار (نواكشوط) – أكد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في سوريا الدكتور عامر أبو سلامة شكره الجزيل "لحكومة موريتانيا التي أعلنت اعترافها بالائتلاف الوطني السوري" ممثلا وحيدا للشعب السوري، معتبرا أنها بادرة طيبة "وليست غريبة على أهل موريتانيا الذين عرفوا بالشهامة والشجاعة وإغاثة الملهوف ونصرة المظلوم".

التفاصيل »


أبو مرزوق للأخبار: دعم بشار لنا في حق لن يدفعنا لدعمه في باطل

الأخبار (نواكشوط) – قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدكتور موسى أبو مرزوق إن نظام بشار الأسد دعمهم "ولم يبخل عليهم بشيء، وهذه حقيقة لا يمكن أن ننكرها"، مؤكدا أن "دعم النظام السوري للفلسطينيين في حقهم، لن يدفعهم لدعمه في باطله، لأنه لا يمكن دعمه في مواجهة شعبه"، مشيرا إلى أنه "لو كانت القضية قضية عدوان خارجي أو ظلم يقع على سوريا لكنا أول المدافعين عنها".

التفاصيل »


ولد محمد الخيري للأخبار: نجحنا في فض نزاعات عمرها 40 عاما(فيديو)

الأخبار (نواكشوط) – قال رئيس القضاء في مدينة غاو الموريتاني حماد ولد محمد الخيري إن مجلس القضاء الذي يترأسه نجح في فض الكثير من النزاعات، بعضها كان مستعص على القضاء الذي كان قائما، كما أن بعضها يعود إلى أكثر من أربعين عاما.

التفاصيل »


بنت محمد الأمين للأخبار: لست أول موريتانية تصل شمال مالي

الأخبار (تمبكتو) – أكدت منسقة نساء المعتقلين السلفيين أن ليست "أول موريتانيا تصل الشمال المالي" بعد سيطرة الحركات الإسلامية المسلحة عليها، مبررة ما وصفته "بهجرتها إلى منطقة أزواد" بمبررات عدة من بينها على رأسها ما وصفته "عدم تحكيم شرعة الله سبحانه وتعالى"، و"الظلم والاستبداد والأسر والتعذيب الذي يمارس على الدعاة".

التفاصيل »


ولد الحاج الشيخ: نحمل لغزة 180 ألف دولار

الأخبار(نواكشوط) قال الأمين للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني محمد غلام ولد الحاج الشيخ إن "قافلة شنقيط3"، تحمل إلى قطاع غزة كومة هائلة من مشاعر الحب والإخلاص، فضلا عن 180 ألف دولار.

التفاصيل »


أمير كتيبة بن لادن لـ"لأخبار": التهديد الدولي قدر كوني سنواجهه بالقتال

الأخبار (غاو) – قال أمير كتيبة أسامة بن لادن وعضو مجلس شورى جماعة التوحيد والجهاد أحمد ولد عامر إن جماعته تعتبر "التهديد الدولي قدرا كوني"، مؤكدا أنه "لا بد من مواجهته ودفعه بالقتال والجهاد وتحريض المسلمين على كسر شوكة"، مما وصفها "بالمنظومة الكُفرية العالمية التي تتربص بشريعة الرحمن في أي بقعة من الأرض يُمَكِن الله فيها لعباده المجاهدين".

التفاصيل »


رئيس فريق الأغلبية للأخبار: دعوة المعارضة مرفوضة وغير أخلاقية

الأخبار/ (نواكشوط)- قال رئيس فريق نواب الأغلبية بالبرلمان الموريتاني سيد أحمد ولد أحمد إن الدعوة التي وجهتها أحزاب المعارضة من أجل مرحلة انتقالية جديدة مرفوضة أخلاقيا وسياسيا في ظل غياب الرئيس.

التفاصيل »


موسي أفال: أغلبية من ينعتون برموز الفساد تبوؤوا وظائف في الدولة

الأخبار(نواكشوط) قال السياسي المعارض موسي أفال إن غالبية من كانوا ينعتون برموز الفساد تبوؤوا بالفعل وظائف في الدولة أو هم على لائحة الانتظار لقاء ما أبدوه من ولاء للسلطة القائمة.

التفاصيل »


لاعب موريتانى : تطوير الرياضة يتطلب توفير الإمكانيات

الأخبار(نواذيبو) قال اللاعب الموريتانى بكار ولد أحمد بزيد إن تطوير اللعبة يمر حتما بتوفير الإمكانيات وتحسين ظروف اللاعبين من أجل رفع معنوياتهم المنهارة وجعلهم يشعرون بأهمية اللعبة .

التفاصيل »


الشيخ ولد بيب : الصناع تعرضوا للتهميش من قبل الجميع (فيديو)

الأخبار(نواكشوط) قال رئيس مبادرة "صناع العرب" الشيخ ولد بيب إن شريحة "لمعلمين" تعرضت ولا تزال تتعرض للتهميش والنظرة الدونية من أقرب الناس إليها .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!