التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:10:54 غرينتش

أزمة بين والي تيرس زمور سابقا و المدير العام لشركة أسمنت موريتانيا

تتحدث الأوساط الشعبية والصحافة الالكترونية وصالونات تفرغ زينة هذه الأيام على نطاق واسع عن الخلاف العقاري الذي يجرى بين والى تيرس الزمور السابق فال أحمدو ولد مسعود والرئيس المدير العام لشركة أسمنت موريتانيا محمد السالك ولد أبوه الملقب الصحراوي مالك للشركة الموريتانية للإسمنت وعمارة الخيمة وشركة توب لي،

التفاصيل »


ولد عبد العزيز لـ"جون آفريك": علي مراقبة كل شيء بنفسي (نص المقابلة)

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز إنه مجبر على متابعة ما يحصل في موريتانيا "بشكل دقيق" معتبرا أن موريتانيا بلدا "طالما احتاج إلى رئيس يهتم بالتفاصيل.

التفاصيل »


الأمين العام للاتحاد الوطني:قضية اقتطاع نصف المنحة تمت تسويتها

بعد انتخابه في موتمر الاتحاد الأخير الذي عقد في 14 و15 من الشهر الجاري، أمينا عاما للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا أجرت "الأخبار" مع الأمين المنتخب محمد سالم ولد عابدين هذا الحوار.

التفاصيل »


الشيخ الددو للأخبار: لا غضاضة لدي من التعامل مع أي حاكم يريد الإصلاح

يمتح العلامة الشاب محمد الحسن ولد الددو من بحري علم وخلق يمسكان بمجاميع قلب جليسه، لا يحتاج الرجل الذي مص درر علم محاظر موريتانيا في مجلس جده المربي محمد عالي ولد عدود، إلى تكلف وقار طارئ؛ فنكتة الشيخ تغري بتوقيره، وحديثه العذب ينزل الطير من عليائها إلى رؤوس جلاسه.

التفاصيل »


عمدة نصفني: أطالب بوضع حد لتهميش وإقصاء المجالس البلدية

دعا عمدة بلدية نصفني التابعة لمقاطعة لعيون عاصمة الحوض الغربي سيداتي ولد ميني السلطات الموريتانية إلى "وضع حد لتهميش وإقصاء المجالس البلدية، كما أطالبها باعتماد لامركزية حقيقية تمثل خيارا استراتجيا، وليست مجرد وسيلة لاستدرار المولين".

التفاصيل »


عمدة أكجرت: بعض الإداريين ينظر للبلديات كانتقاص من "مخزنيته" وهيبته

قال عمدة بلدية أكجرت اج ولد الدي إن من عوائق العمل البلدي في موريتانيا أن "نخب الإداريين في الدولة، أو على الأقل جيل من هذه النخبة، يرى أن البلدية تشكل خطرا أو انتقاصا من نفوذه أو من (مخزنيته) وهيبته"

التفاصيل »


عمدة لعيون للأخبار: البلديات أعطيت الصلاحيات وحرمت من الموارد

قال عمدة بلدية لعيون سعدنا ولد حمادي إن العمل البلدي في موريتانيا يعرف "انفصاما" شديدا تمثل في إعطاء الصلاحيات للبلديات دون أن توفر لها الموارد اللازمة لذلك.

التفاصيل »


ولد الشيخ سيداتي لـ"السفير": " بلدنا يعاني تخلفا شديدا في القوانين المنظمة للإعلام"

تتصاعد الشكاوى داخل الحقل الصحفي من تراجع مستوى الإعلام وتدني محتواه وغياب المعالجات الصحفية الجادة والمواضيع المفيدة التي تمس حياة الناس واهتماماتهم؛ رغم وفرة الصحف وتكاثر المواقع الإلكترونية.

التفاصيل »


مدير الأمن بالحوض الغربي: الإرهاب والمخدرات تشكل أكبر التحديات التي تواجه الأمن

قال مدير الأمن الجهوي بولاية الغربي محمد ولد الحسين إن اتساع حدود الولاية ونشاط تنظيمات إرهابية على حدودها بالإضافة إلى تهريب المخدرات وضعف الثقافة الأمنية لدى المواطنين تشكل أكبر التحديات التي تواجه الولاية.

التفاصيل »


ولد مولود: طاولة بروكسل "وهمٌ تروج له الدعاية الرسمية"

قال محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم والقيادي بمنسقية المعارضة إن الطاولة المسديرة التي تحضر لها الحكومة الموريتانية في بروكسل، ليست سوى وهم "من هذه الأوهام التي تروج لها الدعاية الرسمية من حين لآخر"، وصفا لها "عملية إعلامية في الأساس، هدفها إيهام الرأي العام الموريتاني أن هناك أمل تدفق أموال على موريتانيا".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!