التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:12:26 غرينتش

القرضاوي: أنا مع اتفاقية إلغاء الرق والإسلام لا يقر خطف الناس وبيعهم

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي إن موقفه الفقهي هو إقرار اتفاقية إلغاء الرق التي كانت من الاتفاقيات التي قامت عليها الأمم المتحدة مضيفا "أعتقد أن المسلمين جميعا يقرونها" .

التفاصيل »


رئيس حزب الصواب: نحن بحاجة إلى قائد يدعم قضايا العدل التي نناضل من أجلها محليا

قال رئيس حزب الصواب عبد السلام ولد حرمة إنهم "بحاجة إلى قائد عربي، إلى قائد مسلم، حتى إلى قائد عالم ثالثي، يقوم بدعم قضايا العدل التي يناضلون من أجلها محليا" مؤكدا أن في مقدمتها "تثبيت الهوية الحضارية لهذا البلد، التي تواجه خطرا متناميا".

التفاصيل »


مدير الرقابة البيئية المقال للأخبار: مكب نفايات نواكشوط قد يشكل خطرا على مياه إديني

قال مدير الرقابة البيئية المقال الخليل ولد أحمد خليفة إن مكب نفايات نواكشوط الواقع على طريق نواكشوط- واد الناقة قد يشكل خطرا على مياه إديني الجوفية مضيفا أن الدراسة التي أجريت قبل إنشائه "لم تحترم المرسوم المتعلق بدراسات التأثيرات البيئية" .

التفاصيل »


ولد محمد للأخبار: السلم الاجتماعي مهدد لرفض الحكومة الحوار مع النقابات

قال الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب النهاه إن السلم الاجتماعي في موريتانيا بات مهددا بسبب "رفض الحكومة عمليا" الحوار مع النقابات محذرا من خروج الوضع عن السيطرة.

التفاصيل »


ولد السالك للأخبار: الحكومة لم تتخذ أي سياسات لمواجهة الأزمات العالمية

قال الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية محمد أحمد ولد السالك إن عيد العمال يأتي هذه السنة في ظروف تتميز "بالتدني المتواصل للقوة الشرائية والارتفاع المتزايد للأسعار" وعدم تبني الحكومة لأي سياسات اقتصادية أو اجتماعية تخفف من آثار الأزمات العالمية المتتالية رغم أن الدول والمؤسسات الدولية تصدت لهذه الأزمات بطرق مختلفة.

التفاصيل »


الساموري ولد بيه ينتقد "نهب الثروة وغياب العدالة وتسييس اللغات"

قال الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمال موريتانيا CLTMالساموري ولد بيه إن أولويات كونفدراليته والتي سترفعها شعارات في تخليد عيد العمال يوم غد هي "إيقاف نهب الثروة الوطنية وتحقيق العدالة والمساواة وعدم تسييس اللغة" .

التفاصيل »


أبوبكر فافانا للأخبار : الخلاف الدائر بساحل العاج سياسي ولاعلاقة له باختلاف الأديان

نفي رئيس المجلس الأعلى للأئمة بساحل العاج أن يكون الانقسام الحاصل في بلاده حاليا بسبب انقسام البلاد إلي شمال مسلم وجنوب مسيحي قائلا إن البعض يحاول تشويه الصورة واستعمال الورقة الدينية لتحقيق مكاسب انتخابية في الشارع الأفواري ولكن الإسلاميين نجحوا في تحييد البعد الديني للصراع.

التفاصيل »


بن بيه في مقابلة مع عكاظ: التعريب واليسار أكبر إشكالين في فترة ولد داداه

قال عبد الله بن بيه العالم الموريتاني المعروف ووزير العدل أيام الرئيس الأسبق المختار ولد داداه في مقابلة مع عكاظ إن إشكاليات موريتانيا في فترة ولد داداه تمحورت في التعريب والحركة اليسارية الشيوعية.

التفاصيل »


ولد محمدو للأخبار: طموح الناس اليوم أكبر من مجرد إذاعة المواطنة

حين يصبح قطاع السمعي البصري محررا فأتمنى وأرجو أن تبدأ تجارب أكثر تطورا وطموحا من إذاعة المواطنة فإذاعة المواطنة رغم ما حظيت به من قبول حسن فهي لم تكن حقيقة تعدو كونها مجرد تجربة بسيطة تلقفها الناس بتعطش لأنهم كانوا بحاجة إلى صوت آخر ونقل للتعبير

التفاصيل »


الناطق باسم العدل والإحسان المغربية ينتقد أوضاع بلاده ويأسف لمشاركة الأحزب السياسية في السلطة

انتقد الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والإحسان، وعضو مجلس الإرشاد بالجماعة فتح الله أرسلان الأوضاع السياسية والمعيشية ببلده المغرب، مبديا أسفه بأن أغلب الأحزاب في المغرب أصبحت شريكا للسلطة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!