التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:14:52 غرينتش

ولد أحمد ديه: تمكنا من استرجاع مبالغ هامة باتفاق مع المعنيين باختلاسها

يتحدث الرجل الذي عاصر التفتيش في موريتانيا منذ النشأة الأولى للقطاع، وفتش في كل الأنظمة، وتربع أخيرا على عرش "مملكة التفتيش" (المفتشية العامة للدولة) يتحدث عن المهنة التي ألف منذ التحاقه بالوظيفة العمومية بكل أريحية وحذر.

التفاصيل »


أحمد فال ولد الدين للأخبار: "الإنحباس العاطفي" أشد من الانحباس الحراري

أحسب أن "الانحباس العاطفي" يكاد يضاهي الحراري. فالتغير الجذري الذي طبع ثقافات الشعوب منذ القرن التاسع عشر ولد تغيرا في عواطف الناس وميولهم وأهوائهم. والمدينة المعاصرة استنفدت كل مجالات التفكير. فلا تترك للفرد مساحة للتفكير والتأمل.

التفاصيل »


الأخبار تستذكر مع سيداتي ولد آبه بعض أغانيه الوطنية

يستذكر "الأب الفني للأمة" الفنان سيداتي ولد آبه في الذكرى الـ 49 للاستقلال لحظات خاصة في مسيرته الفنية غنى فيها للوطن طيلة السنوات الأولى للاستقلال من النشيد الوطني وحتى نشيد إنشاء العملة الوطنية .

التفاصيل »


ولد محمد لغظف يتذكر مع "الأخبار" محطات بارزة من عمر الدولة ويشكو نسيان الجميع لرفاقه

الأحداث المهمة لاتنسى، بل تحفر مكانها الصلب في الذاكرة غير قابلة للتجاوز لكن عندما تتحول حياة إنسان إلى مسيرة كاملة من الأحداث المهمة وبالأخص إذا تتابعت متتاليات الحدث لتكون بحجم الوطن طموحا ومشكلات، فإن أحداثا كثيرة قد تنمحي من ذاكرة شيخ مسن كان أحد أبرز بناة دولة الاستقلال، وأحد الذين صنعوا دولة على ضفاف المحيط.

التفاصيل »


أحمد جدو ولد أحمد باهي ينفي لـ"الأخبار" وجود خلافات داخل حزب "تواصل"

نفي أحمد جدو ولد أحمد باهي رئيس المجلس الوطني لحزب الإصلاح والتنمية "تواصل" وجود أي خلاف أو تصدع داخل حزب "تواصل" قائلا أن ما حصل داخل الحزب مؤخرا لا يعدو كونه مجرد أمور يمكن أن تحدث في كل دورة عادية للمجلس الوطني للحزب.

التفاصيل »


وزير الصحة الموريتاني لـ"الأخبار": عاكفون علي استراتيجية شاملة لتطوير القطاع

قال وزير الصحة الموريتاني الدكتور الشيخ ولد حرمه في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة إن وزارته عاكفة الآن علي وضع إستراتيجية شاملة للقطاع للنهوض به من ركام عقود من التدهور متعهدا بوضع آليات حازمة لمتابعة كل المشاريع التي تعكف عليها الحكومة لترقية الوسط الصحي بموريتانيا.

التفاصيل »


الكاتب محمد فال ولد عبد اللطيف في مقابلة مع الأخبار: لكل وضع اجتماعي مروءة تناسبه

هو كاتب من طراز نادر يجمع بين الأسلوب النثري العباسي والأسلوب الصحفي الحديث وحين تقرأ له تحار هل انت تقرأ نثريات الجاحظ أم تقرأ في أعمدة النقد الاجتماعي في صيحف الصباح

التفاصيل »


قيادي في الجبهة: انتخابات الشيوخ شهدت خروقات كبيرة ونحن واثقون من الفوز

قال أحمد ولد صمب القيادي في الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية وعضو حزب التحالف الشعبي التقدمي الذي يرأسه مسعود لد بالخير إن الجبهة والتكتل سجلا حتى الآن" خروقات كثيرة" قامت بها السلطات الموريتانية منذ انطلاقة الحملة الانتخابية الممهدة لتجديد ثلث مجلس الشيوخ قبل أسبوع من الآن.

التفاصيل »


المصطفى ولد مولود يتحدث للأخبار عن ديون القرض الزراعي ومشاكل الزراعة والأحواض الناضبة

قال وزير التنمية الريفية الأسبق المصطفى ولد مولود إن "الأرقام التي أعطيت على أنها ديون على المزارعين مضخمة كثيرا لأن 60 أو 70 % في المائة منها فوائد في غير محلها".

التفاصيل »


المداح ابرور في مقابلة مع الأخبار: الفنانون لا يمكن أن يكونوا مداحين

ابرور المولود سنة 1957 بدأ المدح منذ أوائل السبعينات ولا يزال يمدح حتى اليوم ويقيم المهرجانات المديحية وحتى في الفترة التي كان فيها لاعب كرة قدم في فرق مشهورة في مدن الشمال لم يترك المدح.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!