التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:18:35 غرينتش

مهند ساري للأخبار: لا بد أن يؤدي تطور الحياة في موريتانيا إلى تغير نمط التعبير

كل القراء تقريبا يعرفون شاعرا قوي الديباجة رصين الأسلوب، فخم العبارة، يصله النسب الشعري من غير عنت بالمتنبي وأبي تمام، وكبار شعراء الفكرة والأسلوب في العصر العباسي، لكن قليلين يعرفون متحدثا عن الشعر لا تعوزه العبارة الفاصلة

التفاصيل »


ولد داداه في مقابلة مع الأمل: نعتبر ترشح رئيس الدولة مصيريا في مستقبل الأحداث

الأمل الجديد:هل تمخضت المنتديات العامة للديمقراطية عن النتائج التي كنتم تتوخون منها؟ أحمد ولد داداه: في الحقيقة ما سمي بعبارة مفخمة "المنتديات العامة للديمقراطية" كان يجب أن يقود من وجهة نظري إلى هدف أساسي هو التوصل إلى خارطة طريق للخروج من الأزمة التي نعيش حاليا، وذلك على إثر نقاش جاد ومعمق بين مختلف القوى السياسية

التفاصيل »


أحمد الحمدي: حين يغطي القماش تاريخ مناضل..

أحمد الحمدي اسم لا يعرف الكثيرون عنه أكثر من اقترانه بنوع من القماش كان يستورده، بل إن منهم من يظنه اسما للقماش و لا يدري لم سمي بذلك؟ القصور في إدراك جهد هذا الرجل يزول عند أول قدم تضعها في وادي تيارت شمال غرب أطار وقرب موقع أزوكي الأثري، فبين نخيل هذا الوادي الشامخ شموخ جبال آدرار التي أقضت مضاجع المستعمر الفرنسي وتحت أنسام التاريخ المرابطي ستطالعك الصدقات الجارية بعيدا عن الضجيج لأحمد بن سيدها الملقب أحمد الحمدي.

التفاصيل »


دحان ولد أحمد محمود للأخبار:ما يحدث في غزة انتصار للمقاومة

قال دحان ولد أحمد محمود نائب رئيس حزب الفضيلة إن ما يحدث في غزة اليوم هو انتصار للمقاومة الفلسطينية، فمنطق الحروب يقول إن الجيوش النظامية حين لا تحقق جميع أهدافها، تكون قد منيت بفشل ذريع، وهو ما حدث للجيش الصهيوني في قطاع غزة.

التفاصيل »


محمد غلام ولد الحاج الشيخ: نحن منحازون لراية المقاومة ومن يحملها

قال الأمين العام للرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني إن الرباط ينحاز لخيار المقاومة سواء من يمثله ومن يحمل رايته، ورفض ولد الحاج الشيخ الذي كان يتحدث في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة اليوم الثلاثاء 13- يناير- 2009 تحذيرات وزير الداخلية الموريتاني قائلا إنهم على استعداد لدفع ثمن الدفاع عن القضية الفلسطينية

التفاصيل »


أحمد طوطو: بدأت الأفلام التي تنتجها دار السينمائيين تخرج الحدود الوطنية

الأخبار: متي جاءتكم فكرة تأسيس دار السينمائيين الموريتانيين ؟ أحمد طوطو: قلت آنفا إنني شغفت بالصورة وأنا صغير فحين جاءتني الفرصة لأعمل مع عبد الرحمن سيسياغو كمساعد مخرج في فلمه "في انتظار السعادة "سنة 2000 في انواذيبو ، قلت له : ياصديقي أريد أن أواصل في السينما ، فقال لي: أعدك ، لكن كلمة أعدك بالنسبة لي تمر علي يوميا مائة مرة ولا شيئ منها يتحقق.

التفاصيل »


الأمين العام لحزب "الصواب" : رحيل صدام حسين خسارة للتيار القومى والأمة

قال رئيس اللجنة الشعبية لدعم المقاومة في العراق وفلسطين والدفاع عن سوريا والأمين العام لحزب الصواب:أحمد ولد عبيدي "إن كل الاحتجاجات التي تم تنظمها للوقوف إلى جانب غزة كانت سلمية ومحددة

التفاصيل »


نقيب المحامين للأخبار :الموريتانيون أجمعوا على ضرورة قطع العلاقات مع "إسرائيل" والسلطات ملزمة

قال نقيب المحامين الموريتانيين السيد محمد سالم ولد بوحبين الذي يقود حاليا تجمعا من السياسيين والنقابيين المطالبين بقطع العلاقات الموريتانية "الإسرائيلية" إن ما حصل يشكل استفتاء على العلاقات المدانة والمجلس العسكري ملزم بقطعها إذا كانت لديه ثقافة ديمقراطية.

التفاصيل »


الأخبار تنشر مقابلة السفير الفرنسي في موريتانيا مع الأمل الجديد

الأمل الجديد: السيد السفير البعض يعتقد بأن الموقف الفرنسي من انقلاب السادس من أغشت غامض بعض الشيء، فهناك من يقول بأن موقف فرنسا صارم نفس صرامة موقف الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك من يقول بأن الموقف الفرنسي أكثر مرونة. ما هو موقف بلدكم بالتحديد؟

التفاصيل »


المخرج أحمد طوطو يتحدث للأخبار عن نصف قرن من السينما في موريتانيا

لا يكتسب الحديث مع الفنان القدير عبد الرحمن ولد أحمد سالم الملقب أحمد طوطو أهميته من كونه أحد أفضل المخرجين والممثلين الذي عرفتهم الساحة السينمائية والمسرحية في موريتانيا فقط ؛ بل لأنه استطاع في ظرف وجيز أن يقوم بأدوار كبيرة، في تطوير السينما الموريتانية والحفاظ على التراث السمعي البصري الموريتاني في وقت تختلت عنه الدولة في شتى مراحلها.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!