التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:20 غرينتش

كاديتا مالك جالو للأخبار: قمع الطلاب أخذ طابعا فئويا

الأخبار (ألاك) - قالت البرلمانية المعارضة كاديتا مالك جالو إن قمع الطلاب أخذ طابعا فئويا وذلك إثر الاعتقالات التي ركزت علي فئة طلاب الزنوج في جامعة نواكشوط خلال الأسابيع الماضية.

التفاصيل »


قيادي في حركة تحرير أزواد للأخبار: سيطرنا على كامل منطقة أزوادء باستثناء ثلاث مدن

الأخبار (نواكشوط) – أكد الأمين العام المساعد للحركة الوطنية لتحرير أزواد محمد الأمين ولد أحمد سيطرة حركته على منطقة أزواد "بالكامل، باستثناء ثلاث مدن، هي تمبكتو المدينة، وغاوا، وكيدال"، مضيفا أنها "هي المدن الكبرى في الإقليم، ولم تتم السيطرة عليها حتى الآن".

التفاصيل »


ولد بديده: نحن ندفع لدعم الخطوة التي أعلنت عنها SIPES (نص المقابلة)

الأخبار (نواكشوط) – قال الأمين العام للنقابة الوطنية للتعليم الثانوي إن على مستواهم يدفعون "في اتجاه دعم الخطوة التي أعلنت عنها النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي، والمتمثل في إضراب يبدأ في السادس والعشرين من الشهر المقبل"، مضيفا أنهم "وضعوا القضية للنقاش داخل أعضاء النقابة" وأنه يرجوا "أن يكون ذلك هو الاتجاه الذي نسير فيه".

التفاصيل »


الصادق المهدي: المنطقة العربية مقبلة على أكبر صراع حضاري "نص المقابلة"

الأخبار (نواكشوط) – اعتبر الصادق المهدي زعيم حزب الأمة السوداني أن المنطقة العربية مقبلة الآن على "أكبر عملية صراع حضاري في العالم"، مضيفا أنه سيكون بشكل خاص حول "مصير العلاقات العربية الإفريقية ودخول إسرائيل على الخط".

التفاصيل »


الأمين العام لحركة تحرير أزواد: حوارنا مع مالي لا بد أن يكون رسميا ومباشرا وشفافا

الأخبار (نواكشوط) قال الأمين العام للحركة الوطنية لتحرير أزواد إن حركته تتخذ من الحوار منهجا، مؤكدا أن شروطهم للحوار مع الحكومة المالية هي أن "تعلن الحكومة المالية رسميا عن استعدادها للحوار مع الحركة الوطنية لتحرير أزواد"، مضيفا أنه لا بد "أن يكون ها الحوار مباشرا وليس عبر وسطاء، كما يشترط فيه أن يكون شفافا، وفي جو يضمن له الوصول إلى النتائج المأمولة منه".

التفاصيل »


نائب مرشد الأخوان : كامب ديفد خطأ تاريخي

الأخبار (نواكشوط) - قال نائب المرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين بمصر جمعة أمين في مقابلة خاصة مع وكالة الأخبار المستقلة اليوم السبت 7-1-2012 إن اتفاقية كامب ديفيد خطأ تاريخي ارتكبته الحكومة المصرية السابقة مع أخطاء أخري كثيرة ، وإن الأخوان المسلمين عارضوها ومازلوا يرفضونها لحد الساعة .

التفاصيل »


الشيخ الددو في مقابلة مع "العرب" القطرية

الأخبار (نواكشوط) – اعتبر العلامة الموريتاني الشيخ محمد الحسن ولد الددو أنه لا مبرر للخوف من الإسلاميين، قائلا إن "الذين يخافون من نجاح الأحزاب الإسلامية يريدون إبقاء الماضي على ما كان عليه"، متسائلا "لماذا لا يخافون من الأنظمة التي عاثت في الأرض فسادا وظلما"، مؤكدا أن "ما يحدث الآن في سوريا واليمن خير شاهد على الظلم"، مشيرا إلى أنه "لا مبرر للخوف من الصالحين المتقين الذين لا نتوقع منهم أي شرور".

التفاصيل »


ولد لخديم : كانصادو تجاوز مشاكله الداخلية وقرر اعتماد سياسية جديدة لتنشيط النادي

الأخبار(نواذيبو) قال رئيس العصبة الجهوية لكرة القدم بنواذيبو شمال البلاد أعل ولد أخديم إن ناديه كان يواجه بعض المشاكل المادية رغم كونه حقق إنتصارات فى بداية الموسم ولم تؤثر على أدائه وتم لاحقا تسوية المشكل وتسديد رواتب اللاعبين .

التفاصيل »


أقدم سجين في ألاك للأخبار يتحدث عن ذكرياته في السجن والاستغلال

الأخبار (ألاك) - حمادي ولد عبد الرحمن من مواليد 1960فى مركز مال الإداري بلبراكنه، أقدم سجين في سجن "ألاك" لم يتلق أي تعليم ما عدى فترة تقل عن الشهر، عمل فى المنازل والحدائق بالعاصمة انواكشوط بين العامين 75-78 قبل أن يعود إلى مرتع صباه بمدينة مال مشتغلا بالزراعة، وراعيا للغنام حتى عام 84، حيث اعتقل بتهمة قتل فتاة فى سنه عمريا، على إثر شجاربينهما انتهى بضربه لها بحجرة فى الرأس تسببت لها فى جرح عالجه الأطباء مدة شهر قبل أن تفارق الدنيا.

التفاصيل »


زعيم المعارضة : تجويع الشعب وقهره لايمكن السكوت عليه (نص المقابلة)

الأخبار (نواكشوط) - قال زعيم المعارضة الموريتانية ورئيس حزب التكتل السيد أحمد ولد داداه إن عدد سكان موريتانيا لايزيد على أربعة ملايين و تزخر بثروات كبيرة وغالية ومتنوعة ومواطنوها في حالة من الجوع واليأس والإحباط لا يمكن السكوت عليها.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!