التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:08:42 غرينتش

مدير صحيفة "لفرديك" : لم أطالب بإقالة الضباط ولكن البعض أقال نفسه بحكم الواقع

نفي محمد سالم ولد هيبه مدير صحيفة "لفرديك" أن يكون قد دعا إلي إقالة بعض الضباط الأمنيين بموريتانيا لكنه قال إن هناك بديهيات لا تحتاج لأن يتم الخوض فيها أو أن تعطى من الزخم أكثر مما تستحق.. ومن هذه المسلمات المتعارف عليها في أي مكان من العالم أن أي مدرب يفشل في تحقيق نتائج إيجابية للفريق الرياضي الذي يتولى الإشراف عليه يستقيل من موقعه قبل أن تتم إقالته.

التفاصيل »


الأمين العام لحزب طلائع التغيير: موريتانيا تعيش أزمة متعددة الأوجه

قال الأمين العام لحزب طلائع التغيير عبد الرحمن ولد محمد الشيخ إن موريتانيا تعيش حاليا أزمة متعددة الأوجه "تحتاج إلى أصحاب نوايا حسنة من المدنيين، ذو باع سياسي واسع و تجرد خالص من أنواع الأغراض

التفاصيل »


السني عبداوة: كنت أحاكي المذيعين وأنا صغير

السني عبداوة..ارتبط اسمه ب"بيت الساهرين" البرنامج الأدبي الشهير الذي ظل يبث من إذاعة موريتانيا طيلة العشرينية الماضية. حنجرة عبداوة الآسرة، والشخصيات الأدبية الهامة التي يستضيفها، ومتعة الحديث الأدبي.. كلها جعلت من البرنامج منتزها تحسد فيه العيون الآذان. وهناك بالغرفة المقابلة لمكتب المرحوم الأديب محمدن ولد سيد ابراهيم بمكاتب الإذاعة القديمة كانت "الأخبار" تضع على طاولة عبداوه عددا من الأسئلة. فكان هذا الحوار.

التفاصيل »


وزير التنمية الريفية للأخبار: الوضع الغذائي بموريتانيا تحت السيطرة

قال وزير التنمية الريفية ابراهيم ولد أمبارك ولد محمد المختار إن القطاع الزراعي بموريتانيا والثروة الحيوانية يحظيان بعناية بالغة من الحكومة الموريتانية والرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بشكل خاص لارتباطهما بحياة الناس وخصوصا الطبقات الأكثر هشاشة بالبلد.

التفاصيل »


ولد سيدي: زرعنا 2300 هكتار بالأرز

قال المندوب الجهوي للتنمية الريفية بولاية كوركل سيد محمود ولد سيدي إن الحملة الزراعية في الولاية مكنت من زراعة أكثر من 2300 هكتار من الأراضي المروية بمادة الأرز "رغم العوائق التي كان أبرزها غمر مياه الأمطار والفيضانات لقسم من الأراضي المنزرعة"

التفاصيل »


صار: الإضراب القادم سيكون "طويلا جدا"

شدد انجاي كان صار، الناطق باسم النقابة الوطنية لطلاب موريتانية على الطبيعة المطلبية و"الطلابية البحتة" للاحتجاجات التي قادتها نقابته في جامعة نواكشوط، غير مستبعد العودة من جديد إلى إضراب سيكون "طويلا جدا".

التفاصيل »


بنت لبات: نريد صياغة المرأة المشاركة والفعالة

اعتبرت رئيسة جمعية المرأة للتربية والثقافة فاطمة الزهراء بنت لبات أنه رغم أن المستوى العلمي للمرأة الموريتانية لا يقل شأنا عن مستوى المرأة في الأقطار العربية والإسلامية الأخرى، إلا أن الوعي بالمشاركة الثقافية لدى المرأة الموريتانية ضعيف.

التفاصيل »


عز الدين: وصلنا موريتانيا لفتح قناة مع الجهات الرسمية والأحزاب السياسية

قال مسؤول العلاقات العربية في حزب الله للبناني الشيخ حسن عز الدين الذي إن زيارة وفد الحزب لموريتانيا تأتي لفتح قناة اتصال جديدة مع الجهات الرسمية في موريتانيا والأحزاب السياسية في البلد

التفاصيل »


منسق تنظيم "من أجل موريتانيا" في مقابلة شاملة مع "الأخبار"

قال المنسق العام لتنظيم من أجل موريتانيا لمرابط ولد المصطفى السالك إن "الوضع السياسي للبد يظل غير مريح في غياب حوار صريح وبناء بين الموالاة والمعارضة حول القضايا الكبرى التي تهم الشعب الموريتاني"

التفاصيل »


سامي الحاج يتحدث عن الموريتانيين في غوانتامو ولقائه بأبي حفص الموريتاني

أكد رئيس مركز الحريات العامة بشبكة الجزيرة سامي الحاج، المعتقل السابق بسجن اغوانتنامو سيء الصيت أن المهندس محمد ولد صلاحي أخبره بأن وزير الداخلية السابق بحكومة ولد الطايع هو من قام بتسليمه إلى الجنود الأمريكيين قبل أن يحمله رسالة وهو يصعد سلم الطائرة مغادرا وطنه، قائلا له " يا ابني نحن نعلم أنك بريء ولكن نحن لا نقدر على ظلم آمريكا".

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!