التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:09 غرينتش

وزارة الشؤون الإجتماعية تحتفل بالإستقلال مطلع شهر يناير !!

أعلنت مصادر فى وزارة الشؤون الإجتماعية اليوم الأربعاء 24-12-2008 أن وزيرة الشؤون الإجتماعية السيدة سلامه بنت شيخنا ولد لمرابط قد قامت أمس الثلاثاء 23-12-2008 بتوشيح عدد من العاملين فى الوزارة بميداليات شرف من الدرجة الأولى وتحديدا السيدتين صال خديجة رئيسة مصلحة التقنيات التربوية بمركز الترقية النسوية فى نواكشوط وزينب بنت محمذن المنسقة الجهوية للوزارة بنواذيبوا.

التفاصيل »


تحت الضوء أول برنامج مثير في موريتانيا

عكسا لكل البرامج الحوارية التي دأب التلفزيون الرسمي في نواكشوط على بثها خلال السنوات الماضية، كان برنامج تحت الضوء الذي بثته القناة الموريتانية قبل فترة ذا تأثير كبير جدا ليس على الساحة الإعلامية التي وجدت ما تكتبه عن نتائج هذا البرنامج الذي كان يمكن أن لا يكون نشازا في كل ما تبثه الإذاعة والتلفزيون.

التفاصيل »


وفاة لقيط فى "الميناء" بعد القائه وسط القمامة

عثرت السلطات المحلية بمقاطعة "الميناء" يوم أمس الجمعة 17-10-2008 على طفل رضيع وقد فارق الحياة بعد رميه داخل مجمع للقمامة بالمدينة بعد أن ازعجت الروائح النتنة السكان المجاورين لمكب القمامة الرئيسى بالمقاطعة الواقعة على بعد كلومترات من شاطئ نواكشوط الرئيسى.

التفاصيل »


نواكشوط: رئيس مرصد حقوقي "منتحل" يحرج السلطات الموريتانية

وصفت مصادر إعلامية رفيعة السيد مصطفى توري الذي زار البلاد مؤخرا والتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة بأنه "متابع من قبل الشرطة الدولية بتهمة التزوير والانتحال". واعتبرت المصادر أنه "لا وجود على أرض الواقع للمرصد الدولي لحقوق الإنسان" الذي أدى توري زيارته للبلاد بصفته رئيسا له.

التفاصيل »


لوحات وزارات شاهدة على العصر

تنتصب هذه اللوحة شاهدة على أن وزارة في عهد الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع كانت تدعى "وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية" يقع مقرها قرب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ورغم أن هذا الإسم لم يعد موجودا منذ أكثر من أربع سنوات إلا أن أحدا لم ينتبه لضرورة نزع اللوحة، أو على الأقل تغييرها حتى لا تتسبب في تضليل المواطنين عن الخدمات التي قد يحتاجونها من الوزارة.

التفاصيل »


سياسي موريتاني: "لقد نظمت مظاهرات بعشرات الآلاف نصرة لشافيز"

قال زعيم حزب موريتاني إن حزبه نظم خلال يومي 16 و17 من سبتمبر الجاري أربع تظاهرات حاشدة من أجل التضامن مع جمهورية فنزويلا ورئيسها هوغو تشافيز ومناهضة للهيمنة الأمركية. .

التفاصيل »


القذافي الإبن: يحذرمن نموذج الديمقراطية الموريتانية

انتقد سيف الإسلام القذافي النظام الديمقراطي معتبرا أنه يفتقر لضمانات حقيقية نابعة من داخله حتى لايتعرض لانحرافات مستشهدا بنماذج من تغول الحكم الفردي ومعتبرا أن النظام الديمقراطي الموريتاني يفتقر لضمانات حقيقة تحميه عبث التسلط الفردي مؤكدا على أنه لابد لكل عقد اجتماعي من ضمانات حققية لحمايته.

التفاصيل »


نواكشوط: "صحفية" يحاصرها متظاهرون

وجدت الصحفية زينب بنت أربيه مراسلة قناة الجزيرة القطرية نفسها محاصرة وسط جموع من المتظاهرين، كانوا يحيطون بها من كل جانب ويهتفون باسم الرئيس الموريتاني المطاح به "سيدي، سيدي". حاولت بكل وسيلة الخروج من الطوق المفروض عليها لكن مجموعة من الشباب كانت تلاحقها، استخدمت معهم المنطق محاولة إقناعهم أنها محايدة ولا علاقة لها لا بالانقلابيين ولا المنقلب عليهم، لكن صيحاتهم كانت تصم الآذان.

التفاصيل »


أحمد عيسى عندما تتعايش موريتانيا بكل لهجاتها

"لقد ولدت بمقاطعة الميناء بنواكشوط سنة 1989 وتربيت فيها، وكان لي أصدقاء يتكلمون كل اللهجات الوطنية مما مكنني من معرفة هذه اللهجات وبالنسبة للغتين فقد درست اللغة العربية في معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما درست للغة الفرنسية في المدرسة".

التفاصيل »


الشيخ الذي أرقص جماهير "تواصل"

على وقع كلمات النشيد الذي عانق فيه الفن السياسة على حد تعبير رئيس الحزب محمد جميل ولد منصور، وأدته فرقة من بينها نجل رئيس الحزب، ملأ أنصار "تواصل" وقادته قاعة قصر المؤتمرات تصفيقا وهتافا، لكن الذي كسر روتين العمل السياسي تمايل شيخ في الطابق العلوي طربا، مع أنغام النشيد.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!