التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:00:36 غرينتش

ظاهرة التطرف الأسباب والعلاج

التطرف في اللغة : الأخذ بأحد الطرفين والميل إليه: إما الطرف الأدنى أو الطرف الأقصى، قال الشاعر: فلا تغل في شيء من الأمر واقتصد كلا طرفي قصد الأمور ذميم

التفاصيل »


نواكشوط عاصمة الثقافة الإسلامية 2011 شنقيط أين أنت؟

شنقيط : تحيل إلى أسماء وصفات نتغنى بها دائما وبنفس طويل ...طويل جدا... يستحيل معه الظفر بلحظة توقف تسمح لنا بالتساؤل الجاد عن السلطان الذي به نزلت وبه رسخت في أذهاننا وفي أذهان غيرنا.

التفاصيل »


خبايا عملية اختطاف الرهائن وسناريوهات تحريرهم من منظور إسباني

بعد مرور شهر تقريبا على اختفاء عمال الإغاثة الإسبانية الثلاثة على الطريق الرابط بين نواكشوط ونواذيبو، اكتملت الصورة لدى الاستخبارات الإسبانية حول الكيفية التي تم بها خطف المواطنين الإسبان

التفاصيل »


البعثة الدبلوماسية الموريتانية في دولة الإمارات .. نشاط دبلوماسي ناجح.. وإبراز لصورة شنقيط اللامعة!

حين رأت الدولة الموريتانية المستقلة النور أواخر سنة 1960 ، وجدت نفسها في مواجهة تحديات جسيمة كان في مقدمتها إثبات وجود الكيان الوليد وانتزاع مكانة له على خارطة الأمم؛ وإقامة مؤسسات تثبت هذا الوجود، على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ولم يجد جيل مؤسسي الجمهورية الإسلامية الموريتانية سوى علم اجتهدوا -ونجحوا- في إبداعه كرمز للدولة المستقلة؛ فلا موارد مالية ولا إمكانيات اقتصادية..

التفاصيل »


كلمة سواء

لقد نهبت الثروات الوطنية الموريتانية بشكل منظم منذ الإطاحة بالرئيس المؤسس للكيان الموريتاني المعاصر الأستاذ المختار ولد داداه..

التفاصيل »


محمد غلام ولد الحاج الشيخ يكتب عن التطبيع: "تاريخ الخطيئة ومسار المقاومة"

بدأت أولى بوادر التطبيع مع العام 1993 عندما التقى وزير الخارجية الموريتاني آن ذلك مع نظيره الصهيوني، سنة 1993 سرا في مدريد وهو اللقاء الذي رسم المخطط البياني لتلك العلاقات في السنوات التالية.

التفاصيل »


يا للفساد

الفساد، الفساد، الفساد... كلمة مقولة تشنف أسماعنا كل يوم كلمة يفيض الساسة حماسا عندما يتحدثون عنها يقودون بإسمها الجموع ويخوضون بها معاركهم السياسية ويتربعون بإسم محاربتها علي الكراسي ويخدرون الشعوب وبالطبع يعيثون فسادا بالطول والعرض بإسم الفساد وتحت يافطة محاربته.

التفاصيل »


من أجل حوار صريح حول إصلاح التعليم في موريتانيا

منذ نشأت الدولة الموريتانية الحديثة والتعليم على رأس قائمة المشاكل المطروحة على السلط المتعاقبة والمجتمع الطامح إلى إصلاح يستوعب احتياجات التربية الوطنية. تحت طائلة هذا الهاجس استعدت بذاكرتي أنني أبديت رأيي في مسائل وطنية عديدة خلال السنوات الماضية، واستغربت ألا يكون موضوع التعليم قد لفت انتباهي وانتباه غيري من المهتمين بالشأن الوطني العام.

التفاصيل »


جاك شيراك و نداء كوتونو :تجميل للصورة أم تكفير عن الماضي؟

بعد غياب طويل عن الواجهة ظهر الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك قبل أزيد من أسبوعين في حفل رسمي فخم يعيد إلى الأذهان أيام الرجل في السلطة.من كوتونو العاصمة البنينية أختار الرئيس شيراك أن يطلق نداءا إلى العالم للمساهمة في جهود مؤسسته الخيرية التي تسعى لمحاربة الاتجار و تداول الأدوية الفاسدة في إفريقيا.النداء الذي حمل اسم نداء كوتونو أثار الكثير من اللغط و الجدل حول مدي صدقية و جدية الرئيس الفرنسي السابق في خدمة القارة السمراء

التفاصيل »


إسلاميو موريتانيا وأبعاد التحالف الجديد مع الحزب الحاكم

فتح التحالف الانتخابي الجديد بين الإسلاميين الموريتانيين والحزب الحاكم والأول من نوعه في مسار الحياة السياسية الباب واسعا أمام العديد من التساؤلات المشروعة، عن مضامين هذا التحالف وأبعاده ودلالاته، وتوقيته بالذات، وذهب العديد من المتابعين إلى القول بحدوث انقلاب جذري في سياسة إسلاميي موريتانيا ونظرتهم إلى القصر الرمادي، يقوم على أساس المهادنة أو ما يسميها هم بالمعارضة الناصحة، بدل تلك "الناطحة" والتي أمضى فيها الإسلاميون زهرة شبابهم وعطائهم الفكري والسياسي..

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!