التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:13:36 غرينتش

الصحف: قيود أمركية على سفر سياسيين وعسكريين موريتانيين..ومشاورات باريس غدا

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد19-10-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة. أبرزها قرار الولايات المتحدة الأمركية بفرض قيود على سفر شخصيات موريتانية من بينها سياسيين وعسكريين ورجال اعمال وبرلمانيين،كما تناولت الصحف المشاورات الأوروبية الموريتانية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية غدا الاثنين.

التفاصيل »


الصحف: السفير الفرنسي والمندوب الأممي يؤكدان على ضرورة وجود حل

اهتمت الصادرة صباح اليوم 15-10-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تحذيرات السفير الفرنسي في نواكشوط من مغبة فشل الموريتانيين في مبادرة موحدة، كما تناولت تصريحات لمعامرة ، والتحركات العسكرية الأخيرة.

التفاصيل »


الصحف: اتفاق الصيد.. وصدى مبادرات حل الأزمة

استمرت الصحف الصادرة اليوم14-10-2008 في نواكشوط في تحليل ومتابعة مفردات الأزمة السياسية التي قاد إليها انقلاب السادس من أغسطس الماضي وكتب بعضها في العناوين الرئيسية عن دفع الإتحاد الأوربي مستحقات موريتانيا بموجب اتفاق الصيد البحري بينما اهتم بعضها برصد التوقعات حول الأيام التشاورية التي من المفترض أن تنطلق خلال الأسابيع القادمة.

التفاصيل »


الصحف: مبادرات تتعدد والحلول ترتبط بمرونة الأطراف

اهتمت الصحف الصادرة اليوم 13-10-2008 في نواكشوط برصد العديد من المبادرات التي تقدمت بها العديد من الجهات الحزبية وفاعلون حقوقيون وسياسيون وكذا بعض الأطراف الدولية المهتمة بالشأن الموريتاني كما تطرقت لمواضيع أخرى متفرقة من أهمها الاستعدادات الجارية لافتتاح السنة الدراسية.

التفاصيل »


الصحف: ترصد ردود الفعل على مبادرة مسعود

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 12/10/2008 بعدة مواضيع متنوعة من أهمها المبادرة الأخيرة التي أطلقها رئيس الجمعية الوطنية السيد مسعود ولد بلخير وردود أفعال السياسيين عليها بالإضافة إلى زيارة رئيس المجلس الأعلى للدولة يوم أمس إلى حي المربط بمقاطعة الميناء.

التفاصيل »


الصحف:العمال يتظاهرون والأفارقة يجددون موقفهم

تطرقت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 08/10/2008 إلى عدة قضايا من أهمها المظاهرات التي نظمتها النقابات العمالية يوم أمس، والبيان الأخير الذي عبر فيه الاتحاد الافريقي عن تجديده لموقفه وتمسكه بعودة ولد الشيخ عبد الله إلى منصبه كرمز للشرعية، إضافة إلى عدة عناوين أخرى من قبيل التمثيل في القمة الأورو متوسطية. يومية أخبار نواكشوط:

التفاصيل »


الصحف ترصد تصريحات قادة الجبهة ونهاية مهلة الاتحاد الإفريقي

تناولت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء 07/10/2008 مواضيع متفرقة من أبرزها نهاية المهلة التي حددها الإتحاد الإفريقي لإرجاع الشرعية الدستورية إلى موريتانيا كما تناولت التصريحات التي أدلى بها قادة الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية والتي اعتبروا فيها أن انضباط جماهيرهم الحزبية هو الذي حال دون اندلاع حرب أهلية في موريتانيا غداة الدعوة التي وجهتها الجبهة للتظاهر.

التفاصيل »


الصحف: ترصد تطورات مظاهرة الجبهة وكواليسها

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الإثنين 06/10/2008 بالعديد من القضايا المتنوعة يدور معظمها في فلك الأزمة السياسية القائمة في البلد، والتهديدات، وآفاق الحل، وقد ركزت معظم اليوميات على المواجهات المتفرقة التي دارت يوم أمس بين أنصار الجبهة وقوات الشرطة.

التفاصيل »


الصحف: الأزمة السياسية وشبح العقوبات..

تناولت الصحف الموريتانية صباح اليوم الخميس 2008-09-25 عددا من القضايا السياسية وركزت في مجملها على الأزمة السياسية في موريتانيا، وفي مقدمتها قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي الذي أمهل موريتانيا أسبوعين لإعادة الشرعية قبل أن يبدأ تطبي العقوبات

التفاصيل »


الصحف: الأفارقة يرفضون الانقلاب والجبهة تشترط عود ولد الشيخ عبد الله

اهتمت الصحف الصادرة اليوم الأربعاء 24/09/2008 بعدة مواضيع تركزت حول موقف الاتحاد الإفريقي من الانقلاب، كما رصدت الموقف السياسي لجبهة الدفاع عن الديمقراطية من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس، وواصل بعضها نشر تقارير وتحليلات الهجوم الذي نفذته القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في موضع تورين شمال أزويرات.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!