التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:15:34 غرينتش

الصحف:مشاورات الحكومة تتواصل..والانقسام الداخلي يستمر

هتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 25-08-2008 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تصريحات محامو هيئة ختو بنت البخاري الخيرية عن عدم تلتقي الهيئة أي أموال غير مشروعة ومطالبتهم بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في حياد التحقيق الذي من المتوقع أن يفتح للاطلاع علي مصادر الهيئة. الصحف تحدثت كذلك عن قرب تشكيل حكومة ولد محمد لغظف وتحدثت عن ثلاثة وزراء باقون من حكومة الوزير الأول السابق يحي ولد الوقف، كما طالعتنا الصحف بمواضيع أخري منها انعقاد الدورة البرلمانية الطارئة وردود الفعل المتتالية علي انقلاب السادس من أغسطس الجاري .

التفاصيل »


صحف اليوم : الموقف الفرنسي.. وتداعيات الانقلاب

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 2008-08-24 على الموقف الفرنسي من الانقلاب الذي قاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز ضد نظام ولد الشيخ عبد الله وإصرا ر فرنسا على عودته كشرط للحوار مع العسكريين، كما تناولت الصحف كذلك تداعيات الانقلاب وأنشطة المساندين والمناوئين له.

التفاصيل »


الحياة: تكشف تفاصيل تقرير الجامعة العربية

أكدت صحيفة الحياة أنها اطلعت على تقرير الجامعة العربية حول موريتانيا وأوضحت أن الجنرال محمد ولد عبدالعزيز قائد المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا طلب من وفد الجامعة العربية الذي زار نواكشوط عقب الانقلاب أن تتفهم الدول العربية الوضع الموريتاني، وأن تتعامل مع الأحداث من منطلق استقرار موريتانيا والحيلولة من دون انزلاقها في أتون الصراعات الداخلية وكذلك «مساعدتها مع بعض الأطراف الدولية التي أخذت موقفاً معارضاً للوضع الحالي من دون أن تدرك حقيقة الواقع الموريتاني».

التفاصيل »


الصحف:افتتاح الدورة البرلمانية الإستثنائية ،والجبهة تحشد جما هيرها ضد الانقلاب

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 21-08-2008 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمواضيع متفرقة كان أبرزها انعقاد الدورة البرلمانية الأستثنائية أمس وسط غياب رئيس الجمعية الوطنية،وكذلك المسيرة الحاشدة التي نظمتها جبهة الدفاع عن الديمقراطية التي تضم بعض الأحزاب المعارضة لانقلاب السادس من أغطسطس والذي أطاح بالرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله .

التفاصيل »


الصحف:انفلاب موريتانيا إدانة دولية وخلاف في الداخل

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 20 -08-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة كان ابرزها موقف مجلس الأمن أمس من الانقلاب الذي قاده ضباط موريتانيين ضد الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله ،كما تناولت موضوع الدورة البرلمان الطارئة مبرزة الخلاف بين النواب الموا لون للجنرالات ونواب مابات بعرف بجبهة الدفاع عن الديمقراطية المناهضيين للانقلاب .

التفاصيل »


الصحف:مؤيدو الجنرالات ينظمون مهرجانا والسلطات ترفض مسيرة لمعارضيهم

اهتمت الصحف الصادرة صباح 19-08-2008 في موريتانيا بمواضيع متفرقة من بينها المهرجان الذي نظمه أنصار الجنرالات أمس دعما للانقلاب الذي قاد الجنرال ولد عبد العزيز ،كما تناولت في المقابل رفض السلطات الترخيص لمسيرة كان من المتوقع أن تنظمها جبهة الدفاع عن الديمقراطية . الصحف تناولت أيضا ردود الفعل الدولية لمتتالية علي انقلاب السادس من أغسطس وتداعياته على المشهد السياسي في موريتانيا.

التفاصيل »


الصحف: خطاب بقاء لرئيس الدولة، وتكنوقراط يرأس الحكومة

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 18-08-2008 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمواضيع متفرقة كان أبرزها انقلاب السادس من أغسطس الجاري وتداعياته علي الساحة مبرزة ردود الفعل الوطنية والدولية، كما تناولت خطاب رئيس المجلس الأعلى للدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز الذي وجه إلي الأمة أمس.

التفاصيل »


الصحف: ترصد صراعات الساسة ورفض الخارج

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 17-08-2008 بمواضيع متفرقة، كان أبرزها تداعيات انقلاب السادس من أغسطس الجاري وأبرزت ردود الفعل المحلية والدولية والانقسام الذي تشهد الساحة الموريتانية بين مؤيد للانقلاب معتبرا أنه حركة تصحيحية وفي الطرف الثاني الرافضين للانقلاب معتبرين أنه انقلاب ضد الديمقراطية والمؤسسات الدستورية يفتقد المبررات.

التفاصيل »


الصحف:انقلاب الجنرالات بين رفض وقبول الداخل والخارج

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 14-08-2008 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة ،من أبرزها تداعيات انقلاب السادس من أغسطس الجاري الذي أطاح بنظام الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله ،ورصدت الصحف ردود الفعل الوطنية والدولية .

التفاصيل »


الصحف: رئيس مجلس الدولة يلتقي أطراف سياسية

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 13 أغسطس 2008 بمواضيع متفرقة كان أهمها المشاورات التي بدئها رئيس مجلس الدولة الجنرال محمد ولد عبد العزيز أمس مع بعض الأطراف السياسية ،كما تحدثت عن جديد ردود الفعل المحلية والدولية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!