التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:19:21 غرينتش

الصحف : المشاورات لتشكيل الحكومة تتواصل .. وهيئة ختو في دائرة الاتهام

تصدر اهتمامات معظم الصحف خبر هيئة ختو بنت البخاري وتشكيك الشيوخ في مصادر تمويلها كما حاز موضوع تشكيل الحكومة وتداعياته علي أبرز العناوين في الصفحات الرئيسية لمعظم الصحف الصادرة اليوم .

التفاصيل »


الصحف : هيئة ختو بنت البخاري في قفص الاتهام

اهتمت الصحف الصادرة اليوم 6يوليو 2008 بموضوعات متفرقة كان أهمها الاتهامات التي وجهت من طرف أعضاء من مجلس الشيوخ إلي هيئة ختو بنت البخاري مطالبين بالتحقيق في مصادرها وممتلكاتها ، كما اهتمت الصحف بموضوع الأزمة السياسية وتداعيات علي المشهد الموريتاني .

التفاصيل »


الصحف: رئيس يملك ولا يحكم وإمكانية انتخابات طارئة

سيطرت الأزمة السياسية على اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم 01-07-2008 ، وخصوصا عملية إيداع "ملتمس الرقابة" على الحكومة يوم أمس في الجمعة الوطنية من طرف النائب سيدي محمد ولد محم مرفق بعريضة موقعة من 39 نائبا في الجمعية الوطنية. كما اهمتمت بمواضيع مختلفة وتغطيات متفرقة وأجرت مقابلات مع شخصيات سياسية وإعلامية متعددة.

التفاصيل »


الصحف: الأزمة السياسية تسوية أم تصعيد؟

حازت الأزمة السياسية في التي تعصف بالساحة السياسية هذه الأيام علي اهتمامات الصحف الصادرة اليوم 30يونيو 2008 وتطرقت لمواقف الأحزاب السياسية الداعمة لحجب الثقة عن الحكومة وكذا الأطراف التي تدافع عن ولد الشيخ عبد الله وخيار حكومة ولد الواقف وتطرق بعضها لجهود التسوية التي تبذلها بعض الأطراف.

التفاصيل »


الصحف: الصراع في القمة والأزمة تتجه إلى الحل

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد 29/06/08 تداعيات الأزمة السياسية في قمة الهرم الحاكم في موريتانيا، واستعرضت وجهات نظر أطراف الأزمة السياسية:

التفاصيل »


الصحف اليوم : الأزمة السياسية صراع النفوذ والشرعية

تناولت معظم الصحف الصادرة اليوم تداعيات الأزمة السياسية المتعلقة بحجب الثقة عن الحكومة وانسحاب مجموعة من أطر حزب "عادل"، وتأجيل انعقاد جلسة الجمعية الوطنية

التفاصيل »


الصحف: استقالات من حزب عادل.. وتنسيق بين زعيم المعارضة والجنرالين

اهتمت الصحف الصادرة اليوم بشكل رئيسي بموضوع الساعة المتعلق بانسحاب بعض الأطر من حزب عادل، ففي حين اهتمت يومية السفير بانسحاب أعضاء من حزب عادل ونفي رئيس الجمهورية لأي أزمة مع العسكر، اهتمت يومية السراج فضلا عن الانسحابات من عادل بالأنباء التي تتحدث عن تنسيق بين زعيم المعارضة والجنرالين

التفاصيل »


الصحف: نذر انقلاب جديد... وأزمة في حزب "عادل"

تعددت اهتمامات الصحف الصادرة صباح اليوم من موضوع حجب الثقة عن الحكومة، إلى تغطية المؤتمر الصحفي لأحزاب الأغلبية إضافة إلى تغطية حفل افتتاح الأسبوع الوطني وحضور السفير الإسرائيلي له، وكذا ردة فعل المنظمات المناهضة للتطبيع على هذه المشاركة، كما اهتمت يومية الشعب بعملية توسيع جديد للتمثيل الدبلوماسي في موريتانيا من خلال اعتماد سفيرين جديدين لدى رئيس الجمهورية، هذا بالإضافة إلى عديد المواضيع المتفرقة.

التفاصيل »


الصحف تتحدث عن تغيير حكومي وتناقش أزمة المبعدين

اهتمت الصحف الصارة اليوم 22 يونيو 2008 بخلاف زعيم المعارضة والحكومة كما اهتمت بما يشاع من خلاف بين قائد أركان الحرس الرآسي والرئيس سيدي ولد الشيخ عبدالله ففي حين اهتمت صحيفة "السفير" بالتهديدات بحجب الثقة عن الحكومة تحدثت يومية "الأمل الجديد" عن تعديل وشيك في الحكومة، أما يومية السراج فقد اهتمت بما قالته منظمات حقوقية من احتمال فشل عودة المبعدين .

التفاصيل »


الصحف:أجراس خطر من الطينطان ...والأروبيون يعرقلون اتفاق الصيد

اهتمت الصحف الصادرة اليوم بشكل رئيسي بالاجتماع الذي عقده الوزير الأول يحي ولد أحمد الواقف الليلة قبل الماضية في مقر الحكومة مع قادت الأحزاب المشاركة في الحكومة وسط حديث عن خلاف بين الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله والجنرال محمد ولد عبد العزيز قائد الأركان الخاصة له

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!