التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:07:45 غرينتش

"الأخبار" تنشر نص خطاب الرئيس أمام سكان أترارزة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم إخواني.. أخواتي أود قبل كل شيء أن أرحب باسمي وباسمكم جميعا بوالي ولاية سين الوي السنغالية الذي قدم إلينا ممثلا لدولة مجاورة لنا وصديقة لنا، وأريد أن أعبر له هنا عن فائق تقديرنا لزيارته لنا راجيا منه أن ينقل شكرنا وامتناننا لرئيس الجمهورية السنغالية الأستاذ عبد الله واد. وأخلص بعد هذا للحديث عن الهدف من زيارتي هذه؛فالهدف منها هو توجيه نداء لجميع الموريتانيين انطلاقا من هذه المدينة الغالية.

التفاصيل »


الأخبار: تنشر وثائق التجمع الصحفي الجديد

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم السبت 03/05/2008 عن إطار تنتظم داخله العديد من الصحف المستقلة الصادرة في موريتانيا التجمع الذي حمل اسم "تجمع الصحافة الموريتانية" انضوت تحته 23 صحيفة موريتانية، وتتشكل هياكل الاتحاد من مكتب تنفيذي، ومجلس أعلى للصحافة.

التفاصيل »


مشروع مقترح نظام ديمقراطي ملائم للدول ذات العجز في الموارد

تقترح هذه الوثيقة نموذجا للديمقراطية يختلف عن الديمقراطية المعتمدة في الكثير من دول العالم حاليا، ويعتقد مقدمو الوثيقة التي تمت مناقشتها من طرف نخبة من المثقفين الموريتانيين في ندوة عامة، أن النموذج المقترح هنا والذي يقدم تعديلات على النموذج المعتمد الآن، أكثر ملاءمة للدول ذات الموارد المحدودة

التفاصيل »


وثيقة حزبية : الوحدة الوطنية.. والتعدد القومي

ارتأى حزب الصواب أن يعيد طرح العناصر الحاكمة لمرجعيته السياسية،المستخلصة من استيعابه الشامل واحاطته الواعية لما يحضر له ضد وطننا، وفي ذات الوقت يجعل الجميع على معرفة تامة بآرائه ومواقفه الثابتة حول مختلف القضايا الوطنية الكبرى، المطروحة على الساحة الوطنية.

التفاصيل »


في منشور جديد: لحراطين يتحدثون عن 50 سنة من التهميش و الإقصاء

انتقد منشور صادر اليوم الأربعاء 27/02/2008 ما أسماه واقع التهميش الذي تعاني منه شريحة "لحراطين" في المجتمع الموريتاني حيث قدم عرضا يتناول ما وصفه بممارسة " أنواع الظلم الاجتماعي والتهميش والإقصاء المنظم ضد الحراطين في ظل الأنظمة المدنية والعسكرية المتعاقبة منذ 28 نوفمبر 1960 حتى اليوم "

التفاصيل »


تقرير اللجة المالية حول مشروع ميزانية 2008

أعدت اللجنة المالية فى الجمعية الوطنية تقريرا مفصلا عى مشروع قانون المالية لسنة 2008 حمل فى طياته لمحة مجملة عن الوضعية الحالية الاقتصادية للبلد ، قبل أن تتعرض الوثيقة بشئ من التفصيل لمانفذ من ميزانية 2007 حتى نهاية أكتوبر من نفس العام، لتنتقل بعد ذلك إلى مشروع قانون الميزانية لعام 2008.

التفاصيل »


الأخبار تنشر مداخلة النائب محمد محمود ولد أمات

تنشر لكم الأخبار مداخلة النائب في الجمعية الوطنية السيد محمد محمود ولد أمات والتي تركزت حول العديد من القضايا الوطنية وتميزت ببيان الجوانب الفنية والقانونية التي على الحكومة مراعاتها عند إعداد الميزانيات سواء كانت شكلية أو مضمونية كما تطرقت للنواحي تتعلق باحترام الدستور والآجال القانونية التي حددها القانون لاجتماعات الجمعية الوطنية وهذا هو النص الكامل للمداخلة التي حصلت الأخبار على نسخة منها.

التفاصيل »


"الأخبار" تنشر مداخلة النائب المصفى ولد بدر الدين

تنشر "الأخبار" مداخلة النائب محمد المصطفى ولد بدر الدين المتعلقة بالميزانية والتي تميزت بملاحظات جوهرية تمس الحياة اليومية للمواطنين وقد استرض ولد بدر الدين في ختام هذه المداخلة وضعية شرائح شعبية كبيرة تكتوي جراء السياسات الاقتصادية والإدارية المعتمدة من طرف الحكومة وهذا هو النص الكامل للمداخلة.

التفاصيل »


الأخبار تنشر خطاب الوزير الأول أمام البرلمان

السيد الرئيس؛ سيداتي، سادتي النواب؛ لقد استلهم عمل الحكومة الأهداف التي أعلن عنها رئيس الجمهورية في خطاب تنصيبه يوم 19 إبريل 2007، وأكدها لي في خطاب التكليف وسطرتها في خطاب السياسة العامة. وهذه الأهداف هي: -توطيد الوحدة الوطنية؛ -إعادة بناء الدولة على أسس سليمة؛ -إرساء الثقافة الديمقراطية؛ -إضفاء الأخلاق على الحياة العامة؛ -تحقيق النمو الاقتصادي ومكافحة الفقر؛ -ترقية الموارد البشرية؛ -تحسين النفاذ إلى الخدمات الأساسية.

التفاصيل »


النظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة

قانون الرقم 09-93، متضمن للنظام الأساسي للموظفين والوكلاء العقدويين للدولة. المادة 1 : يحدد هذا القانون القواعد النظامية المطبقة علي الموظفين والوكلاء العقدويين للدولة ومؤسساتها ذات الطابع الإداري.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!