التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:07:35 غرينتش

الحزب الحاكم : ولد معط الله لم يقصد الأغلبية بل جهات أخرى تعرف نفسها

الأخبار(نواكشوط) - قال حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحاكم بموريتانيا إن أمينه العام لم يسخر من نواب الحزب عكس ما أوردته وكالة الأخبار، وإنما كان يعني بخطابه جهات أخري تعرف نفسها.

التفاصيل »


نص بيان رابطة الدكاترة العمليين

بعد الشوائب الكثيرة التي شابت الاكتتاب الجاري في مؤسسات التعليم العالي و التي نبهنا علي بعضها في بياناتنا السابقة

التفاصيل »


خطاب يحي ولد أحمد الوقف

ولا شك أن لقاءكم هذا، بمشاربكم المتعددة، وآرائكم السديدة، ووطنيتكم الصادقة، سيكون مناسبة لبلورة رؤية جديدة تؤلف بين القلوب، وتنزع فتيل الأزمة، حتى تستعيد البلاد مسار التوافق في جو من السلم والاستقرار.

التفاصيل »


نص المرسوم المستدعي للبرلمان في دورة طارئة

إن رئيس الجمهورية بناء على تقرير من الوزير الأول، وبعد الإطلاع على المادة: 53 من الدستور يرسم : المادة الأولى: يستدعى البرلمان إلى دورة فوق العادة اعتبارا من الأحد 15 يناير 2012 . المادة الثانية: يتضمن جدول أعمال الدورة دراسة أو متابعة دراسة مشاريع القوانين التالية. - مشروع قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق التعاون الاقتصادي والفني الموقع بتاريخ: 23 سبتمبر 2011 في بكين بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة جمهورية الصين الشعبية والمخصص لتمويل مشاريع التعاون الاقتصادي والفني. - مشروع مرسوم قانون يسمح بالمصادقة على اتفاق تعاون بين حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية وحكومة دولة الكويت في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف.

التفاصيل »


نص مساءلة عمر الفتح، عضو مجلس الشيوخ الموريتاني

الحمد لله الواحد الأحد الصمد الفرد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا ان أحد والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين وبعد :

التفاصيل »


موريتانيا خطبة جمعة موحدة تحذر من الفوضى

أيها المسلمون إن هذا الدين الذي تدينون به وهذه الرسالة التي تحملونها إلى العالم هي رسالة سلام ومحبة و عدل و إحسان رسالة وسط بين الإفراط و التفريط بين الغلو والتقصير وسط في الاعتقاد والتعبد والسلوك و المعاملات سماها الله الصراط المستقيم

التفاصيل »


خطاب رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية

تنفيذا لتوصيات مجلسكم الموقر، الواردة في الوثيقة الختامية للدورة الأخيرة، أعد المكتب التنفيذي خطة عمل حزبية طموحة، قاد تنفيذها إلى بلوغ العديد من الأهداف الحزبية والوطنية، ومن بين تلك الأهداف:

التفاصيل »


نص بيان اللجنة الدائمة لحزب "تواصل"

اجتمعت اللجنة الدائمة لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية"تواصل" اجتماعها العادي يوم الثلاثاء 02- 02- 1433 الموافق 27- 12-2011 بمقر الحزب، واستعرضت اللجنة بالنقاش جملة من القضايا الوطنية والدولية.

التفاصيل »


تقرير نقيب المحامين حول العدالة في ديسمبر 2011

أدعو رسميا وزير العدل أن يقدم لنا توضيحا عاجلا حول هذا الموضوع لأننا بحاجة ،قبل أن نترافع أمام هؤلاء القضاة ،الي معرفة الدوافع والأسس التي على ضوئها تم استبعادهم في عام 2010 وتلك التي على ضوئها تم تجديد الثقة فيهم في عام 2011؟ فما ذا حدث يا ترى في المدة الفاصلة بين هذين التاريخين؟.

التفاصيل »


الحزب الحاكم يهاجم "الأخبار" و"أخبار نواكشوط" (نص البيان)

لاحظنا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية على صفحات بعض المواقع الالكترونية وعلى رأسها كل من موقع الأخبار إينفو ووكالة نواكشوط للأنباء اللذين نقلت عنهما هذه المواقع خلال الأيام الماضية سلسلة من الأنباء الملفقة والتحليلات غير المهنية عن واقع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية وما وصفه الموقعان تارة بـ"انتقادات حادة وغير مسبوقة لسياسات الحزب، ولبعض بنود نتائج الحوار الوطني"، وتارة أخرى بـ"أزمة داخلية في الحزب الحاكم" وغير ذلك من العناوين الفارغة... إصرارا واضحا و نية مبيتة في المساس بصورة الحزب والإضرار به عبر إطلاق حملة إعلامية ممنهجة لتحقيق هذا الغرض في أفق الاستحقاقات الانتخابية القادمة التي تخشى قوى سياسية عديدة خوضها أمام حزب الاتحاد من مواقعها المهتزة بفعل ما تعيشه من أزمات داخلية تحاول تصديرها للآخرين.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!