التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:09:23 غرينتش

التقرير الأدبي للرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز أمام مؤتمر البوليساريو 13

في بلدة التفاريتي، فوق هذه الربوع المحررة من الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، ينعقد اليوم المؤتمر الثالث عشر للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، مؤتمر الشهيد المحفوظ اعلي بيبا، تحت شعار الدولة الصحراوية المستقلة هي الحل.

التفاصيل »


من أتباع آل البيت في موريتانيا إلى الشيخ الددو: دعوة إلى الحوار و الإصلاح

انه من الممكن للشخص أن يتجاهل الكثير و الكثير من الكلام و التعاليق التي توجه إليه في غيابه و في حضوره إذا كانت تصدر من أشخاص عاديين، أما إذا صدرت من قمة و رمز و طود شامخ من اطواد العلم و المعرفة و الثقافة و الانفتاح و عدم التعصب، فهو أمر يتطلب وقفة تأمل و إشارات استفهام، و يتطلب أيضا تحليلا و نظرة بعيدة

التفاصيل »



نص خطاب الوزير الأول بمناسبة تنصيب اللجنة العليا لمنتديات التعليم

شكل إصلاح النظام التربوي الموريتاني أهم المعضلات والتحديات التي واجهت الأنظمة السياسية المتتالية التي حكمت البلد، دون أن تجد سبيلا إلي بلورة أية خطة تحمل معها حلولا وسياسات متماشية مع متطلبات الظرفية الزمنية المعاصرة.

التفاصيل »


نص تصريح المستشار المنظم للحج/ محمد سالم ولد دودو

بعد تداول بعض المواقع الإخبارية الوطنية لقضية مغادرة الحجاج الموريتانيين للمدينة المنورة إلى مكة المكرمة قبل الموعد المعتاد بعدة أيام أود التنبيه إلى بعض الحقائق الهامة.

التفاصيل »


أحمد ولد يحي : خمول كرة القدم الموريتانية ليس قدرا محتوما

الأخبار (نواكشوط) - قال رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم أحمد ولد يحي إن خمول كرة القدم الموريتانية ليس قدراً محتوماً، بل هو داء عرضي يمكن التخلص منه إذا تحلت الأطراف المعنية بروح الانضباط والالتزام والتسامح والإنصاف.

التفاصيل »


إلى رئيس حركة النهضة الأستاذ راشد الغنوشي

فقد تابعنا باهتمام كبير هذا الحدث التاريخي الذي شهدته بلادكم العزيزة تونس ، و هو انتخابات المجلس الوطني التأسيسي الذي سيعهد له بوضع دستور جديد يستلهم معاني و أهداف الثورة التونسية و يعبر بكم إلى دولة القانون و العدل و الديمقراطية ، و نحن إذ نهنئ الشعب التونسي الشقيق و كل قواه الحية فإننا نعبر لكم في حركة النهضة التي منحها الشعب التونسي حسب النتائج المتوفرة ثقته و حملها هذه المسؤولية الجسيمة عن كامل التهانئ و التبريكات داعين الله عز و جل أن يوفقكم في حمل الأمانة و القيام بالدور المطلوب بنجاح .

التفاصيل »


نص بيان أحزاب المنسقية المقاطعة للحوار

لقد تم الإعلان يوم الأربعاء الماضي عن نتائج "الحوار" الذي أجراه النظام و أغلبيته مع بعض أطراف المعارضة؛ محاولة منه لمواصلة اللعب على عقول الشعب الموريتاني و تضليل شركائه في التنمية

التفاصيل »


نص وثيقة الأطراف السياسية المشاركة في الحوار

وافقت الأطراف السياسية بموريتانيا على وثيقة نهائية بعد شهر من الحوار بين أحزاب الأغلبية والمعارضة لضمان إدخال تعديلات دستورية تضمن الانتقال إلى نظام ديمقراطي سليم.

التفاصيل »


الثورات العربية...وحظوظ موريتانيا منها

حمَلَت نتيجة الثورة التونسية -رائدةِ الثورات الحالية- أملا كبيرا لشعوب الأمة العربية والإسلامية في التحرر من قيود الاستبداد والتخلف والتبعية، وقد تعزز هذا الأمل بالنتيجة التي آلت إليها الثورة المصرية؛ بل كان لهذه الثورة قدرة كبيرة على إلهام الشباب العربي، نظرا لمركزية مصر في الوجدان العربي الإسلامي، ولقوة نظامها المدعوم أمريكيا وإسرائيليا، والمحصَّنِ داخليا بأعداد هائلة من الأمن والبلطجية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!