التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:13:34 غرينتش

عاجل إلى "بارونات" 25 فبراير : "ما كنا ركوبا ولا طحنا "

فاجأني "بارونات " حركة 25 فبراير بحذفي من مجموعتهم السرية على الفيس بوك ، فتدبرت الأمر هنيهة محاولا الوصول إلى تفسير مقنع لدوافعه لكني عجزت عن فك رموزه قبل أن يأتيني الخبر اليقين من أحد الرفقاء بالحركة ممن امتعضوا من قرار الحذف وعبر عن ذلك في تدوينة مقتضبة له على الفيس بوك تحدث فيها عن استنكاره لاعتماد أسلوب الطرد والحظر والتجميد داخل الحركة ، ثم ما لبثت التدوينة المُستنكِرة أن اختفت من على صفحة الرفيق ، ربما خشية من أن يلاقي نفس المصير ويؤكل يوم أكل الثور الأبيض .

التفاصيل »


إلى أين تتجه مصر؟

تعيش مصر هذه الفترة ظروفا حالكة، بدءا بالإنقلاب العسكري ومرورا بأحداث الحرس الجمهوري ، ثم أحداث رمسيس ، وليس انتهاء بقتل ثلاث سيدات وجرح الكثير بعضهم في ظروف بالغة الصعوبة، وقع هذا كله أمام مرأي العالم ومسمعه، ولا أحد يشجب أو يستنكر.

التفاصيل »


الحجر الذي حرّك المياه الراكدة!

"إن الخمول الذي تعاني منه كرة القدم الموريتانية ليس قدراً محتوماً حتى نستسلم له، ولكنه مرض يحتاج إلى علاج". أحمد ولد يحي في 29 يوليو 2011

التفاصيل »


إفطار الرئيس "الفاخر"..

كانت العرب تمدح ذوي الوجاهة والرياسة بأنهم لا يخصصون ولا ينتقون في دعوة الناس إلى مآدبهم وموائدهم، وكانوا يسمون هذه الدعوة المفتوحة "دعوة الجفلى"، ويسمون غيرها "دعوة النقرى" وتعني الدعوة الخاصة، ولقد كان "الانتقار" علامة شحٍ عند العرب إذا كان المنتقِر ذا مال وهيئة ومكانة.

التفاصيل »


لقاء الشغب القادم في مدينة النعمة

ستحتضن مقاطعة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي النسخة الرابعة من لقاء الشغب وسط جدل واسع يتمثل في قيمة و أهمية هذا اللقاء ومستوي أداء المشاركين (رئيسا .سائلين .متفرجين .مطبلين .....).

التفاصيل »


الدرس المصري بعد الدرس الموريتاني..

فجاجة الانقلاب العسكري في مصر وسوء تصرف القائمين عليه، لم تمنع من وجود وجوه ثقافية وسياسية وحقوقية ..بل ودينية – للأسف – تدعم هذا الانقلاب؛ مشاركة أو مباركة على الأقل، بغية وأد التجربة الديموقراطية المصرية وهي لا تزال في المهد؛ خوفا مما يخاف منه أمثال هؤلاء من ضياع للمصالح الخاصة أو المطامح الشخصية.

التفاصيل »


حتى لا يتكرر سيناريو مباراتنا مع السنغال سنة 1995

كانت مباراة الإياب ضمن تصفيات أمم إفريقيا سنة 1995 أمام السنغال في الملعب الاولمبي بنواكشوط, هي أول مباراة دولية انقلها عبر مشواري المهني في التلفزة الموريتانية, بعد اقل من ثلاثة أشهر علي الإلتحاق بالعمل وأنا في الرابعة والعشرين من العمر ممتلئا بالحماس وعدم قبول أي شيء سوي الانتصار

التفاصيل »


بيرام وعقليته الغوغائية

ما الذي جناه برام سوى تدنيس القضية، إنها القضية دائما تنحاز لكل من كان صادقا معها وفيا لمبادئها، وأين النصائح التي ما فتئ الزعيم مسعود ولد بلخير يقدمها لك والتي ملئها تجربة نضال طويلة وإخلاص وصدق ووفاء، لكنك لم تستوعب الدرس.

التفاصيل »


الشعب يريد بيرام... (رد)

كانت قافلة الحرية والانعتاق التي نظمتها المبادرة الانعتاقية في كافة التراب الوطني كافية وكفيلة بإقناع المزايدين الذين يعادون المشروع الانعتاقي بكل تجلياته بأن المبادرة الإنعتاقية أصبحت حتمية طبيعية وأنها هي الحل السياسي والحقوقي الوحيد الذي يستمد شرعيته من قوة الجماهير الكادحة. رغم تحالف ثالوث الشر الساسة ورجال الدين والدولة واستخدامهم لكافة أنواع الضغط من ترغيب وترهيب ووعد ووعيد لم تخلوا مهرجانات قافلة الحرية من حشود المناضلين الصابرين التواقين إلى الحرية والانعتاق. ولسان حالهم يقول الشعب يريد بيرام...

التفاصيل »


ما ذا خسر العلمانيون في مصر؟

يمكن أن نقول إن إسلاميي مصر قد خسروا - حتى الآن – رئاسة الجمهورية التي كان يشغلها الرئيس المنتخب محمد مرسي، الذي تم عزله على يد وزير دفاعه، وبمباركة – بل مشاركة - من أنصار الدولة المدنية وتعزيز الديموقراطية، من إخوتنا العلمانيين!

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!