التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:38 غرينتش

ولد الخوماني في مقابلة مع الأخبار: أدعو السلطات إلى إغلاق الملف السلفي

دعا السجين السلفي المفرج عنه أخيرا اعل الشيخ ولد الخوماني السلطات الموريتانية إلى إغلاق الملف السلفي قائلا إنه ملف سياسي بالدرجة الأولى "وحيثياته ربما تكون معروفة لدى السلطات وأنا شخصيا أرى أن الاتجاه لخله سيجنب البلد الكثير من القلاقل "

التفاصيل »


ولد سيد يحي للأخبار: نتمنى أن تخلي السياسة متنفسا للقول العلمي !

قال الباحث الاجتماعي محمد محمود ولد سيدي يحي إن الاستنزاف السياسي اضعف دور القبيلة العام وزاد الانقسامية؛ حيث تحررت العديد من المجموعات التي كانت تعاني من تراتبية عهد السيبة وظهرت سلاسل أنساب جديدة، و تفككت الأسرة الكبيرة وزاد الطلاق وانحراف الأحداث، وتراجعت مكانة المرأة الصنهاجية القديمة أمام البغاء والعنف الزوجي وزواج السرية الذي فتح بوابة للتعدد في أوساط لم تكن تقبله.

التفاصيل »


بنت مكناس: نتعاون مع أمريكا والأولوية للأشقاء، واجتماع المانحين قريبا

قالت وزيرة الخارجية الموريتانية الناها بنت مكناس إن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت تعاونها مع موريتانيا بعد الانتخابات وأن موريتانيا تبادلها التعامل نفسه.

التفاصيل »


"الأخبار" تحاور الشنقيطي حول السلفية والعنف والتغيير السياسي

قال الدكتور محمد بن مختار الشنقيطي إن العالم الإسلامي اليوم يقع ضحية لنوعين من السلفية هما "السلفية الملكية" و"السلفية الفوضوية" حيث تركز الأولى على دعم الأنظمة السياسية الحاكمة تحت شعارات الوحدة والتحذير من الفتنة بينما تتجه الفوضوية إلى خروج شامل يستهدف السلطة والمجتمع معا وكذا النظام الدولي دون أن تملك رؤية تغيرية بديلة للواقع الذي تثور عليه.

التفاصيل »


والي نواذيبو لـ"الأخبار":عملية رمضان في الولاية لا زالت في طور تجريبي

قال والي داخلت نواذيبو بكار ولد الناه إن عملية رمضان على مستوى الولاية لا زالت في طور تجريبي وأنهم افتتحوا حتى الآن عشرة دكاكين فقط واعدا المواطنين بتحسين العملية والتغلب على النواقص. وعزا الوالي في مقابلة مع وكالة الأخبار المستقلة النقص في الكميات المباعة هذه السنة إلى تزامن عمليات رمضان هذا العام ب مع "بعض النقص في التموين لبعض المناطق الداخلية بسبب موسم الأمطار" ، مضيفا "ورغم ذلك فإن الدولة لم يمنعها ذلك من تعميم العملية الرمضانية على كافة التراب الوطني."

التفاصيل »


بن بيه يتحدث"للشعب"عن السياسة الشرعية وتولية المرأة

قال العلامة عبد الله بن بيّه، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن المقصد الذي ترمي إليه الشورى في الإسلام هو إشراك الناس في الشأن العام من جهة، ومن جهة أخرى عصمة للحاكم حتى لا يستبدّ وحتى لا تزلّ به القدم".

التفاصيل »


عزة بنت مولاي الحسن: الصحافة تتحكم فيها لوبيات تعتمد الزبونية

حملت المديرة الناشرة لصحيفتي "بوين شو" والحقائق بشدة على الصحافة الموريتانية قائلة إنه لا يمكن الحديث عن أي تضامن من هذه الصحافة على أساس مهني بحت وأضافت "إنما تتحكم فيه لوبيات تعتمد الزبونية والنظر إلى العلاقات الخاصة ومصادر المنفعة الفردية التي تؤثر بالضرورة في مواقف الكثير ممن يمارسون المهنة

التفاصيل »


عزيز: لم أختر وزيري الأول بعد ولن أختار سوى موريتانيين أكفاء

بثت إذاعة فرنسا صباح اليوم الثلاثاء 28- يوليو- 2009 مقابلة مع الرئيس المنتخب محمد ولد عبد العزيز أجاب فيها عن أسئلة حول أوليات حكومته المقبلة، رافضا الدخول في التفاصيل. الأخبار تقدم ترجمة كاملة لنص الترجمة كما بثت على أمواج إذاعة فرنسا الدولية.

التفاصيل »


ولد داداه لإذاعة فرنسا : هناك مؤشرات مقلقة للتزوير لصالح ولد عبد العزيز

قال المرشح الرئاسي ورئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية احمد ولد داداه إن لديهم معلومات عن احتمال لجوء البعض في الإدارات الإقليمية إلى التزوير لصالح المرشح محمد ولد عبد العزيز .

التفاصيل »


ولد زيدان يتحدث لـ"الأخبار" عن صفقة المحروقات والأرقام المغلوطة والقاعدة الأمريكية

أجرت وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة لقاء مع الوزير الأول الأسبق الزين ولد زيدان في أول ظهور إعلامي له في وسيلة إعلام موريتانية منذ إقالته من رئاسة الحكومة قبل نحو عام. وتطرق ولد زيدان في المقابلة المطولة عن تجربة حكومته وإقالة الرئيس السابق له، وموقفه من انقلاب السادس أغسطس.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!