التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:20:40 غرينتش

أعمر ولد رابح: ما يحدث في البلد يدخل في إطار بوادر صراع على السلطة

قال رئيس حركة الديمقراطية المباشرة أعمر ولد رابح إن ما يجري في البلد حاليا يدخل في اطار بوادر صراع على السلطة مستحكم عانت منه البلاد منذ فترة. وأكد أن ما تشهد موريتانيا منذ سقوط نظام المختار ولد داداه يعتبر في مجمله انقلابات،ودعي كل القوي الحية السياسية منها وغير السياسية إلى رص الصفوف ونكران الذات من أجل موريتانيا التي قال إنها لا تتحمل مثل هذا التجاذب السياسي.

التفاصيل »


ولد الكبد للأخبار: نحن حكومة شرعية لكننا لا نمتلك وسائل الدولة

قال يحي ولد كبد وزير الاستصلاح الترابي في حكومة سيدي ولد الشيخ عبد الله المطاح بها 6 أغسطس أن حكومة ولد الوقف " حكومة شرعية بمطلق القانون، أما عمليا فلا تتوفر على مقومات حكومة عملية؛ لأنها لا تمتلك وسائل الدولة ولا إمكانات مادية".مصيفا "نحن ليست لدينا نفس الإمكانيات التي يمتلكها الانقلابيون، الانقلابيون لديهم إمكانيات الدولة، ويتنقلون على حساب الدولة بدون حدود، ونحن وسائلنا محدودة، ولسنا طليقين بالدرجة التي نريد.. فتحركات الحكومة مقيدة."

التفاصيل »


ولد عبد القهار: هناك مواد في الدستور الموريتاني لا بد من تعديلها

ولد يحي ولد عبد القهار بداية منتصف القرن الماضي، تابع دراسته الحقوقية في المملكة المغربية ومنها عاد بشهادة في القانون مكنته من العمل محاميا لدى المحاكم الموريتانية، انتخب قبل حوالي سنتين عضوا في مجلس الشيوخ الموريتاني عن مقاطعة أوجفت بالشمال الموريتاني، ولمع اسمه في جبهة البرلمانيين المناهضين لولد الشيخ عبد الله بعد أن رأس كتلة الأغلبية الرئاسية في الغرفة الثانية بالبرلمان الموريتاني.

التفاصيل »


أدي ولد آدبه: لم أتفاجأ من عدم تكريمي.. ولجنة التحكيم لم تكن منصفة

قال الشاعر الموريتاني أدي ولد آدبه الفائز بالمرتبة الخامسة من مسابقة أمير الشعراء إنه لم يتفاجأ بعدم تكريمه وزملاءه من طرف السلطات الموريتانية، مؤكدا أنه شخصيا لم يتعود على تكريم أي سلطة، "لأن التكريم أحيانا يكون مرهونا بالولاءات العشوائية، أو بالببغائية أو بنقيق الضفادع، التي لا يجيدها" حسب تعبيره.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز: الرئيس السابق هو من قام بالانقلاب

أجرت قناة الجزيرة الفضائية مقابلة مع الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس "المجلس الأعلى للدولة" تطرق فيها إلى العديد من القضايا التي تهم الرأي العام، حيث تحدث عن اسباب الانقلاب ودواعيه، ورؤية المجلس الأعلى للدولة للمواقف الدولية من الانقلاب، ومصير الرئيس السابق، ومستقبل العملية الديمقراطية في موريتانيا.

التفاصيل »


"كابه ولد اعليوه" :إذا حل البرلمان الميدان هو الحكم

قال وزير الداخلية الأسبق والقيادي في مبادرة النواب المغاضبين كابه ولد اعليوه إن تصريحات الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله لقناة الجزيرة كانت مفاجئة ومستغربة، ولم يكن يتصور على الإطلاق أن يكون الرئيس سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله في موقع يهدد فيه أي شخص من شعبه أحرى نواب البرلمان والأغلبية الداعمة له.

التفاصيل »


محمد ولد الشيخ عبد الله: "تم اختطاف السيد الرئيس ولم نتلق عنه معلومات رسمية"

محمد ولد سيد محمد ولد الشيخ عبد الله نجل الرئيس الموريتاني المطاح به في الانقلاب العسكري يوم 06-08-2008 ولد سنة 1973 في نواكشوط وواصل دراسته المدرسية حتى حصل على "ماجستير" في التسيير. يشغل اليوم منصب المدير التنفيذي لهيئة ختو بنت البخاري الخيرية. الأخبار التقته وأجرته معه حوارا حول وضعية الرئيس الموريتاني سيد محمد ولد الشيخ عبد الله، وحول رؤيته للانقلاب، والجهات الدولية وعلاقتها بالأسرة، ورءيته للعمل السياسي مستقبلا. فإلى المقابلة:

التفاصيل »


أبو الفتوح: في حوار مع الأخبار حول الطب والسياسة

قال عبد المنعم أبو الفتوح الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب إن الأطباء الموريتانيين متميزون جدا، لكن ينقصهم بعض التدريب وبعض الأجهزة، وتعهد بسعي منظمته بالتعاون مع وزارة الصحة والسلك الوطني للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان إلى تطوير قدرات الأطباء الموريتانيين، وتفعيل برنامج منع العدوى بالمستشفى الوطني في نواكشوط.

التفاصيل »


ناصر الصانع: في حديث للأخبار عن منظمة برلمانيون ضد الفساد

قال البرلماني الكويتي ناصر الصانع رئيس مبادرة برلمانيون ضد الفساد في العالم العربي إن المنظمة بدأت في العمل على وضع مؤشر لقياس الفساد في الأقطار العربية معتبرا أن وجود هذا المؤشر يبقى من أهم الأهداف التي تسعى منظمته لإيجادها لأنه لا توجد لحد الساعة مؤشرات تقيس الفساد وإنما يوجد فقط مؤشر مدركات الفساد الذي لا يتجه للقياس بقدر ما يكشف فقط وجود الفساد كما هو في العالم العربي.

التفاصيل »


بن كيران للأخبار:نرفض تقليص دور الملك

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المعارض عبد الإله بن كيران في مقابلة خاصة مع وكالة أنباء الأخبار المستقلة اليوم الجمعة 25-7-2008 إن الحزب يرغب في أن يظل الملك المغربي محمد السادس بعيدا عن الإخفاقات التي يتعرض لها العمل السياسي والتي هي ضرورية وطبيعية،لأن ذلك يتعارض مع دوره الاعتباري والرمزي لكن الحزب يرفض انتزاع صلاحيات الملك وليس مستعدا لذلك على الإطلاق.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!