التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:04:30 غرينتش

رئيس الفاعلين السياحيين بآدرار: نطالب السلطة بحل المشاكل وتفعيل القطاع

الأخبار (أطار) ـ قال مرحبه ولد أخنافر رئيس الفاعلين السياحيين بولاية "آدرار" شمال البلاد، إنه يطالب الحكومة الموريتانية بحل مشاكل الفاعلين السياحيين في المنطقة، وتفعيل قطاع السياحية الذي يشكل ركيزة أساسية من ركائز التنمية في المنطقة.

التفاصيل »


عمدة لكصيبه 2: التعليم والصحة والماء أبرز مشاكل المنطقة

الأخبار (لكصيبه 2) ـ قال عمدة بلدية لكصيبه 2 يعقوب ولد موسى ولد الشيخ سيديا إن بلديته تعاني من مشاكل متعددة أبرزها مشكل الصحة وعدم توفر المياه الصالحة للشرب، إضافة إلى ضرورة تعميم التعليم وتوفير ثانوية لأبناء المنطقة.

التفاصيل »


رئيس الجالية الموريتانية بالمدينة في حديث ل"الأخبار": الحجاج تعرضوا في هذا العام لمغالطة

قال لمرابط ولد أيده (رئيس الجالية الموريتانية في المدينة المنورة) إن الحجاج الموريتانيين في الموسم المنصرم تعرضوا لمغالطة، "وهي أن الوفد الرسمي المشرف على الحجاج لم يحترم لهم أوقات الذهاب المحددة أصلا، فكل وفد من الحجاج أتي أصلا ـ بناء على توضيح من الوزارة ـ بأنه سيمضي قدرا من الوقت في المدينة لتأدية الصلوات في الحرم، لكنهم فوجئوا بعد الوصول إلى المدينة بأن الإشعارات تأتيهم بشكل مفاجئ بأن عليهم التهيؤ للانطلاق الآن مثلا ويأتي الخبر للجميع في وقت واحد، "يقال لهم أنتم جميعا ستذهبون اليوم"، فهذه إشكالية كبيرة،

التفاصيل »


ولد أسويلم : لاجدوائية من المؤسسات الاقتصادية بنواذيبو

الأخبار/ (نواذيبو) ــ انتقد النائب البرلمانى الأسبق عن مدينة نواذيبو محمد ولد أسويلم المؤسسات الاقتصادية فى المدينة واصفا إياها ب "عديمة الجدوائية" على شباب المدينة .

التفاصيل »


وان بيران للأخبار: سعينا لدعم القادة الزنوج ولكن الشباب هو من نزل للميدان

قال وان بيران منسق حركة "لا تلمس جنسيتي" الزنجية إن حركته سعت من البداية للحصول على دعم القادة الزنوج "و لفت انتباههم لما يحاك لنا" ولكنه قال إن الشباب كان "وحده من نزل للميدان في النهاية"

التفاصيل »


ولد اسماعيل: أنا أول مصور في كيفه وأول من أدخل مطبعة إليها

عبدي ولد اسماعيل ولد يعقوب أحد السياسيين والوجهاء بمدينة كيفه و أول من فتح مكتبة تجارية، وأول من أدخل مطبعة عربية إليها، وأول من فتح فندقا بها، وأول مصور فوتوغرافي بها، وأول مصور تلفزيوني بها.

التفاصيل »


حمدن ولد التاه للأخبار: ما زلت في صدمة الثورات العربية

حمدن ولد التاه العالم الموريتاني ذائع الصيت.. من محيط معرفي أثيل، خرج متفننا في مختلف علوم اللغة والشريعة الإسلامية، فنال بمسيرته العلمية والوظيفية شهرة انضافت إلى الشهرة القديمة لأسرته العلمية، فجعلت منه واحدا من أبرز الأسماء تحاوره الأخبار في لقاء يعتبر الأول لنا من نوعه، نتعرض معه إلى جوانب مختلفة من النقاشات، وعن سياقات متعددة.

التفاصيل »


المدير الجهوي للتعليم بلعصابه: لدينا نقص في المعلمين يقدر ب:162

الأخبار (كيفه) ـ قال عبد الرحمن ولد سيدن المدير الجهوي للتعليم بولاية لعصابة إن لديهم نقصا في المعلمين يبلغ 162 جلهم من المزدوجين والفرنسيين في عموم الولاية.

التفاصيل »


ولد داهي: محفظة الأغلبية أجابت على انشغالات مقاطعي الحوار

الأخبار (نواكشوط) – قال القيادي في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية المختار ولد داهي إن الأغلبية الرئاسية قدمت "محفظة إصلاحات طموحة"، تجيب "على كل انشغالات" مقاطعي الحوار"، بما فيها "ضمان شفافية ونزاهة الاقتراع وتعزيز مكانة المعارضة الديمقراطية معنويا وماديا والحرص علي حياد المرفق الإداري عموما والإعلامي العمومي خصوصا".

التفاصيل »


ولد حننا: موريتانيا مهيأة لعدة أسباب للتأثر بالربيع العربي

قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم " صالح ولد حننا و إن الاتهامات التي وجهها ولد عبد العزيز لقادة انقلاب الثامن من يوليو بالمسؤولية عن قتل قائد أركان الجيش الموريتاني محمد الأمين ولد انجيان ليست غريبة على سلوك الرجل فخلال الحملة الرئاسية الأخيرة كال التهم لخصومه السياسيين وزعم أنه سوف يأتي بوثائق تثبت دعواه لكن كل ذلك ذهب هباءا

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!