التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:12:43 غرينتش

النقابات تؤكد نجاح الإضراب والحكومة تنفي

تابعت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 16 مارس 2010 إضراب الموظفين في قطاعي الصحة والتعليم الذي بدأ يوم أمس ، كما تطرقت لمواضيع أخرى منها موافقة نواكشوط على إطلاق سراح السلفيين الذين تطالب القاعدة بالإفراج عنهم مقابل إطلاقها سراح الإسبانيين والإيطاليين المحتجزين لديها .

التفاصيل »


ولد عبد العزيز يتهم المعارضة بدعم "الإرهاب والفساد" وحديث عن مد "شيعي" في موريتانيا

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 14 مارس 2010 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها زيارة لولد عبد العزيز لمقاطعة عرفات بالعاصمة نواكشوط واتهامه للمعارضة بالدفاع عن الفساد والإرهاب.

التفاصيل »


نقيب المحامين الموريتانيين ينتقد وضع القضاء في البلد

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 11 فبراير 2010 بمواضيع متفرقة أبرزها الحديث عن تقرير نقيب المحامين الموريتانيين الصادر يوم أمس وإطلاق سراح تنظيم القاعدة للإسبانية "غاميث فور" إلى جانب مواضيع أخرى.

التفاصيل »


أطراف سياسية تسعى لتشكيل ائتلاف جديد

اهتمت الصحف الموريتانية الصادر في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الأربعاء 10 فبراير 2010 بمواضيع متفرقة أبرزها الحديث عن مفاوضات تجري بين بعض الأطراف السياسية بهدف إنشاء تحالف سياسي جديد ، ودعوة حزب تواصل للحوار والتوحد لحماية الأقصى إلى جانب مواضيع أخرى.

التفاصيل »


باماكو ترغب في تطوير العلاقات الودية مع نواكشوط

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2010 مواضيع متفرقة من أبرزها الحديث عن رغبة مالي في إعادة العلاقات الودية مع موريتانيا

التفاصيل »


ولد مولود ينتقد الوضع السياسي للبلد ويطالب الحكومة بالاستقالة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الاثنين 8 فبراير 2010 بانتقادات رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود للوضع السياسي في البلد ومطالبته باستقالة الحكومة بعد أيام من اتهام الأغلبية للمعارضة بالعيش في فترة ما قبل الثامن عشر يوليو ، كما تحدثت الصحف عن تلقي موريتانيا لمساعدة مالية من البنك الدولي بقدر خمسة ملايين دولار، إلى جانب مواضيع أخرى.

التفاصيل »


موريتانيا ترفض التفاوض مع القاعدة

تناولت الصحف الموريتانية الصادر صباح اليوم الأحد 07 مارس 2009، جملة من المواضيع الهامة من بينها، تهديد الاتحاد الأوروبي لموريتانيا بحجب سبع ملايين يورو عنها، وتصريحات الوزير الأول حول رفض بلاده للتفاوض مع خاطفي الرهائن

التفاصيل »


انتقادات لقمع مظاهرة المعلمين يوم أمس

طغى على اهتمام الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 4 مارس 2010م حدث اعتداء الشرطة الموريتانية أمس الأربعاء على المعلمين الموريتانيين الذين كانوا في اعتصام نظم احتجاجا على مرسوم علاوة النقل من أجل رفعها. كما سلطت الصحف الضوء على المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقدته أحزاب الأغلبية عقب تشكيلها للائتلاف الجديد.

التفاصيل »


الصحف المالية تدافع عن باماكو وتدعو إلى الوحدة ضد الإرهاب

حظيت الأزمة الدبلوماسية بين نواكشوط وباماكو بمتابعة الصحف المالية التي دعت حكومات المنطقة إلى توحيد جهودها لمحاربة الإرهاب. كما انتقدت، في ذات الوقت، مواقف الجزائر وموريتانيا اللتين احتجتا على إفراج باماكو عن أربعة عناصر من القاعدة، منهم موريتاني وجزائريان، بهدف تحرير الرهينة الفرنسي ابيير كامات.

التفاصيل »


عملية "الشكات" وانتصار الجيش الموريتاني

تناولت أغلب اليوميات الموريتانية الصادرة صباح اليوم الإثنين 01/مارس/2010 العملية الأخيرة التي نفذها الجيش الموريتاني شمالي البلاد وأسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين وجرح مايناهز العشرين عناصر تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذين كانوا يؤمنون قافلة من المخدرات ينوي المهربون إيصالها إلى أوربا. من أهم العناوين الأخرى التي تعرضت لها الصحف مناشدة الرهينة الإيطالي حكومته بالتنازل من أجل الإفراج عنه.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!