التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:19:59 غرينتش

أجواء التنصيب تستقطب اهتمامات الصحف

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 06- أغسطس – 2009 بموضوع تنصيب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد عبد العزيز. وكتبت على صدر صفحاتها الأولى عناوين عريضة حول الموضوع، كما تناولت مواضيع أخرى متفرقة من بينها غياب قادة المعارضة عن حفل التنصيب مع سماحها لمنتخبيها بحضوره، مع حديث عن البدء في إجراءات تشكيل الحكومة المقبلة.

التفاصيل »


موريتانيا تنصب رئيسا جديدا

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 05أغسطس بجملة من المواضيع من بينها تنصيب محمد ولد عبد العزيز رئيسا لموريتانيا ومواقف قادة الجبهة من تنصيبه وبعض المواضيع الأخرى.

التفاصيل »


تسريبات عن أعضاء الحكومة المرتقبة

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 4 أغشت 2009 مواضيع وأحداث متعددة وركزت على موضوع تشكيل الحكومة القادمة وآخر التسريبات بشأنها بالإضافة إلى التشكلة الجديدة للمكتب التنفيذي لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية وكذلك الجدل الدائر هذه الأيام حول بوادر أزمة بين وزارة الشؤون الإسلامية وروابط الأئمة.

التفاصيل »


الصحف: حديث عن رئاسة الحكومة... وآخر عن خلف عزيز

لاتزال الموضوعات السياسية التي تلقى اهتماما كبيرا من طرف الموريتانيين تتصدر الصفحات الأولى للصحف الموريتانية. ومن بين تلك الموضوعات تحدثت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 3 أغشت 2009 عن تنصيب ولد محمد لمين أمينا عاما لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية، وذلك خلفا لرئيسه السابق محمد ولد عبد العزيز بعد أن انتخب الأخير رئيسا للجمهورية.

التفاصيل »


أحمد ولد عبد الله: يجب إنهاء الأزمة في موريتانيا ومواصلة الحل السياسي

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 02 أغسطس 2009 في العاصمة نواكشوط على مجموعة من الموضوعات التي مازالت تشغل الرأي العام الوطني

التفاصيل »


ولد محمد فال يعد بحديث في السياسة وفتور في علاقته بمسعود وداداه

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 30 يوليو 2009 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها الحديث عن فتور في العلاقة بين رئيس المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية السابق العقيد أعلي ولد محمد فال وأقطاب المعارضة

التفاصيل »


الصحف ترصد مستجدات المشهد السياسي

لا تزال الصحف الموريتانية تركز بشكل أساسي على تداعيات إتنخابات الثامن عشر من يوليو 2009 التي فاز فيها المرشح محمد ولد عبد العزيز وقد رصدت الصحف الصادرة صباح اليوم عددا

التفاصيل »


صحف اليوم: الانتخابات والمواجهة مع السلفيين

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 27 يوليو 2009 عدداً من الموضوعات التي تشغل الرأي العام الوطني حالياً، وفي مقدمتها، تداعيات انتخابات الرئاسة الأخيرة، والمواجهة المعلنة بين السلطات الأمنية الموريتانية وما بات يُعرف بـ"شبح القاعدة"، وبعض الموضوعات الأخرى.

التفاصيل »


انتخابات موريتانيا: المعارضة تحتج وولد عبد العزيز يتلقى التهانئ

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 23 يوليو 2009 في العاصمة نواكشوط على تداعيات اقتراع السبت الماضي، الذي أدى إلى فوز المرشح الرئاسي محمد ولد عبد العزيز

التفاصيل »


حملات صاخبة وانسحابات في كل اتجاه .. السباق نحو القصر الرئاسي

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 5 يوليو 2009 في العاصمة الموريتانية نواكشوط على اصدءا الحملة الانتخابية الرئاسية المقررة في الثامن عشر من الشهر الجاري وما صاحبها من تنافس قوي بين المرشحين على كسب ود الناخب الموريتاني.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!