التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:01:49 غرينتش

الصحف ترصد : مهرجان الجبهة والعفو عن السجناء

يومية الأخبار اهتمت في عددها الصادر صباح اليوم بمقابلة رئيس المجلس الأعلى للدولة مع قناة لفرانس 24 وكتبت بخط عريض "عزيز لفرانس 24 : فكرت في الترشح للرئاسة منذ السادس من أغسطس "المقابلة التي أكد فيها عن نيته الاستقالة قبل 22 من الشهر الجاري.

التفاصيل »


الصحف الموريتانية: بلعور والانتخابات في موريتانيا

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الأربعاء 08/40/2009 بجملة من المواضيع السياسية التي تشغل الساحة الوطنية ومن بين هذه القضايا "لقاء مرتقب لأطراف الأزمة الموريتانية في داكار" و "ومعارضة بعض قيادات التكتل لمقاطعة الانتخابات الرئاسية" إضافة إلي "تقارير عن الجماعات المسلحة في موريتانيا وعلاقتها بالحدود".

التفاصيل »


الصحف الموريتانية: تصعيد الجبهة..وعقوبات الأروبي

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 07/04/2009 جملة من المواضيع التي تدور علي الساحة السياسية في البلد، ومن بين هذه المواضيع "الوساطة السنغالية وسبل نجاحها في جمع أطراف الأزمة في موريتانيا علي حل توافقي" و "التجاذبات الأخيرة التي خلفها قمع مظاهرة الجبهة المناوئة للانقلاب" إلي إضافة إلي "تعيين أعضاء للجنة المستقلة للانتخابات".

التفاصيل »


الصحف اليوم :أصداء الوساطة السنغالية وعودة ولد عبد العزيز

اهتمت الصحف اليوم06/04/2009 بزيارة الجنرال والأزمة المتفاقمة بين الأطراف السياسية وأصداء الوساطتين الفرنسية والسنغالية يومية السفير تناولت في موضوعها الرئيس تفاقم الأزمة السياسية واتساع الهوة بين الفرقاء السياسيين والوساطة السنغالية

التفاصيل »


الأخبار ترصد تطورات ا الصحف لموريتانية

تطرقت الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 05/03/2009 إلي جملة من القضايا السياسية في البلد ومن بينها: "قمع السلطات لمظاهرة الجبهة مساء الخميس الماضي" و " بيانات التكتل والرئيس السابق شديدة اللهجة للمظاهرة" و "زيارة ولد عبد العزيز إلي الحوضين".

التفاصيل »


الأخبار ترصد تطورات الأحداث الموريتانية في الصحف العربية

تطرقت العربية للشئون السياسية في موريتانيا وتطوراتها حيث اعتبرت صحيفة الكفاح العربي أن انتخابات 6يونيو القادم ستشكل ولادة قيصرية جديدة لديمقراطية العسكر بينما تعرضت صحيفة النهار الجزائرية لما اعتبرته نشاطا إسرائيليا مكثفا قامت به السفارة الإسرائيلية في نواكشوط لدراسة وتصنيف حركات الطوارق الناشطة في مثلث الصحراء الكبرى على الحدود بين موريتانيا والجزائر.

التفاصيل »


الصحف الموريتانية: تصعيد الرافضين للانقلاب.. وتصميم العسكر.

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 02 أبريل 2009 في موريتانيا جملة من القضايا من بينها "مهرجان التكتل، ومشيرة الجبهة" و "استئناف قضية نجل الرئيس الأسبق لدي محكمة استئناف في أكادير".

التفاصيل »


قراءة في الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الأربعاء

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 01 أبريل 2009 في موريتانيا عدة قضايا كان من أهمها تصعيد المعارضة السياسية لاحتجاجاتها من خلال المهرجانات والمسيرات المزمع تنظيمها من قبل التكتل والجبهة، ومن خلال كذلك حديث رئيس الجمعية الوطنية "مسعود ولد بولخير" لإذاعة فرنسا.

التفاصيل »


صحف موريتانيا: ولد بالخير يرد علي ساركوزي.. وأنباء عن استقالة الحكومة الحالية

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 31/03/2009 بعدة قضايا سياسية بينها " الحديث عن خلية تابعة للقاعدة في نواكشوط و"الاستقالة المرتقبة لحكومة ولد محمد الأغطف" و "رد مسعود ولد بالخير علي تصريحات ساركوزي بشأن الانقلاب"

التفاصيل »


الصحف: خلية تابعة للقاعدة في نواكشوط.. وعزيز يترشح للاستحقاقات القادمة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 30/03/2009 بجملة من القضايا السياسية والأمنية التي تتصدر قائمة الإعلام في الساحة الوطنية ومن بين القضايا التي اهتمت بها الصحف الموريتانية " الحديث عن خلية تابعة للقاعدة في نواكشوط و"تصريحات

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!