التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:04:55 غرينتش

الصحف :"ولد عبد العزيز يستبق لقاء بروكسل بإعلانه عن عزمه الاستقالة"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 18 فبراير 2009 على إعلان رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا عزمه الاستقالة من الجيش ورئاسة الدولة قبل الانتخابات القادمة

التفاصيل »


الأخبار ترصد الشأن الموريتاني في الصحف العربية

نشرت صحيفة الرياض السعودية تصريحات للسفيرة منى عمر نائبة وزير الخارجية المصري منى عمر شددت فيها على أن مصر ملتزمة بموقف الإتحاد الإفريقي الرافض للإنقلاب بشدة كما نفت أن يكون ثمة أي خلاف بين الجامعة العربية والإتحاد الإفريقي حول الإنقلاب.

التفاصيل »


الصحف : "أزمة موريتانيا بين تشدد الأفارقة والأوروبيين وتذبذب الجامعة العربية"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم عددا من الموضوعات التي تشغل الساحة الوطنية حاليا، ومنها "المعركة بين العسكريين الحاكمين والجبهة المناوئة لهم"، و "حرب البيانات بين ولد خطري والنيابة"، و"تجديد حزب التكتل لموقفه من الأزمة"، إضافة إلى موضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف: موريتانيا بين "شبح العقوبات، ومشكلات النقل، والتسوية المرتقبة"

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 16 فبراير 2009 عدة موضوعات من أهمها الأزمة التي يعانيها قطاع النقل الوطني، والآثار الاقتصادية المحتملة للعقوبات المرتقبة، فضلا عن استمرار بعضها في تغطية استعدادات طرفي الأزمة في موريتانيا لاجتماع المجموعة الدولية المرتقب في بروكسل وباريس.

التفاصيل »


الصحف: بين المبادرات الوطنية والدولية: موريتانيا تبحث عن حل

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 15 فبراير 2009 ، بمواضيع متفرقة أبرزها يوميات المشهد السياسي والمساعي الداخلية والخارجية لحل الأزمة السياسية التي أعقبت انقلاب السادس من أغسطس الماضي.

التفاصيل »


الصحف : "شبح العقوبات" و"المبادرات" و"الجيش في الشمال"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 12 فبراير 2009 على تداعيات "شبح العقوبات" التي أعلن الاتحاد الإفريقي عنها ضد حكام موريتانيا العسكريين، والمبادرات الوطنية والدولية لحل الأزمة، إضافة إلى تحركات الجيش في الشمال، وبعض الموضوعات الأخرى.

التفاصيل »


الصحف : ولد عبد العزيز في الجامعة.. و الجبهة ترفض مبادرة التكتل

ركزت أهم الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 11 فبراير 2009 على زيارة الجنرال ولد عبد العزيز لجامعة انواكشوط، إضافة إلى إعلان الجبهة المناوئة للانقلاب يوم أمس رفضها لمبادرة حزب التكتل، وموضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف: "الدورة البرلمانية الطارئة، والأزمة السياسية الراهنة"

شكلت الدورة الطارئة للبرلمان الموريتاني التي انطلقت يوم أمس، و تفاعلات الأزمة السياسية الراهنة، أهم الموضوعات التي تناولتها الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 10 فبراير 2009 .

التفاصيل »


الصحف: تفاعلات العقوبات ضد حكام موريتانيا.. وترشح ولد عبد العزيز للرئاسة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الإثنين 9 فبراير 2009 عددا من الموضوعات التي تشغل الساحة الوطنية حاليا كقضية ردود فعل الطيف السياسي على عقوبات الاتحاد الافريقي ضد حكام موريتانيا العسكريين، وإعلان ولد عبد العزيز ترشحه للرئاسة، إضافة إلى تحرك الجيش الموريتاني ضد مقاتلي القاعدة قرب وادان، وموضوعات أخرى.

التفاصيل »


صحف دولية : العقوبات الافريقية تطال قادة الانقلاب والحكومة

أوضح مصدر ديبلوماسي افريقي طلب عدم كشف اسمه أن من بين المشمولين بالعقوبات الفردية رجال أعمال تشكل نشاطاتهم عقبة أمام العودة إلى النظام الدستوري. وأضاف أن نوعية العقوبات الفردية ستشمل المنع من السفر عبر رفض منح التأشيرات ومراقبة وتجميد الأرصدة وإمكانية الملاحقة القضائية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!