التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:21:42 غرينتش

الحزب الحاكم ينتقد تصريحات زعيم المعارضة (نص البيان)

التزاماً منا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، بالتعاطي مع القضايا الوطنية بشكل عام، وخاصة منها ما يشغل بال المواطنين ويمس حياتهم.

التفاصيل »


بيان المركزيات النقابية بخصوص الإضراب

دأبت الحكومة الموريتانية علي عدم التشاور مع العمال حول القرارات التي تتخذها بشأنهم، مرتكبة بذلك تجاوزا مخلا وغير شرعي في حقهم.

التفاصيل »


تقرير نقيب المحامين 2010 ينتقد وضعية القضاء في موريتانيا

يشكل التعامل مع القضاء اليوم بدون شك خطأ إستراتيجيا لا أنصح أي شخص بخوض مغامرته في أيامنا هذه. وكان من الأفضل لحنفي والآخرين أن يأتوا قبل الآن (فعلى الرغم من انتقاداتنا نلاحظ، وبعد فوات الأوان، أن نظامنا القضائي لم يكن سيئا للغاية في السنوات الأخيرة) أو في وقت لاحق عندما يكون قضاتنا مثل القضاة السنغاليين

التفاصيل »


ولد أعبيدي: يجب تكريس القانون الحديث بدل اعتماد النسخة المحلية من الفقه المالكي

بعد ما يناهز الخمسين سنة من عمر الدولة الموريتانية والطبقة السياسية بمختلف خلفياتها القومية والإسلامية والليبرالية والاشتراكية تستغل مواقعها بصفة عامة للتعبير عن أنماط أو أشكال متعددة لغاية

التفاصيل »


بيان منسقية المعارضة الديمقراطية حول الأوضاع في البلد

يواصل النظام الحاكم في موريتانيا نهجه الاستبدادي في إدارة شؤون البلاد، دون أن يأبه بالرأي العام والقوى السياسية أو بالتعهدات الدولية التي قطعها على نفسه، باستئناف الحوار مع أقطاب اتفاقية دكار.

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص توصيات أحزاب الأغلبية

نظمت أحزاب الأغلبية الرئاسية والبرلمانية أياما تفكيرية حول موضوع " أي حكامة لموريتانيا بعد 50 سنة من الاستقلال ".وقد جرت وقائع هذه التظاهرة الهامة بقصر المؤتمرات أيام الأحد 17 والاثنين 18 والثلاثاء 19 والأربعاء 20 يناير 2010.

التفاصيل »


ولد داداه يدعو في مؤتمر دعم المقاومة إلى الخروج بنتائج تضمن تعبئة شعبية للتصدي للاحتلال

دعا زعيم المعارضة في موريتانيا ورئيس حزب التكتل أحمد ولد داداه المشاركون في الملتقى العربي الدولي لدعم المقاومة المنعقد في بيروت إلى ضرورة الخروج "بنتائج تكون على مستوى التحديات، تضمن تعبئة شعبية عالمية، للتصدي للعدوان والاحتلال والهيمنة

التفاصيل »


ولد بلخير: موريتانيا بدأت تعود نسبيا إلى حياة ديمقراطية طبيعية (نص الخطاب)

قال رئيس البرلمان الموريتاني ورئيس حزب التحالف الشعبي المعارض مسعود ولد بلخير إن موريتانيا بدأت تعود نسبيا إلى حياة ديمقراطية طبيعية، مؤكدا أنها بدأت تسترجع تدريجيا ثقة الشركاء الدوليين.

التفاصيل »


ملاحظات فريق التكتل على بيان الوزير الأول

أود بمناسبة تقديم السيد الوزير الأول لبيانه، أن أبدي ملاحظات فريقنا عليه، وهو البيان الذي كنا ننتظره منذ تشكيل الحكومة، وفي بداية الدورة الراهنة، حيث كان الجميع يتوقع أن تُطلع الحكومة الجديدة الجمعية الوطنية على السياسة

التفاصيل »


النيابة وإدارة السجون: تقرير نقيب المحامين "سطحي ومجانف للحقيقة" (نص البيان)

اتهم بيان صادر عن النيابة العامة و الإدارة العامة للسجون في موريتانيا نقيب الهيئة الوطنية للمحامين "بالسطحية في إسقاط مفاهيم السياسة الجنائية على سير الدعوى العمومية وسوء تقدير العلاقة بين مثل حقوق الإنسان و الردع الجزائي و مجانفة الحقيقة" وذلك تعليقا على تقريره حول وضعية حقوق الإنسان في البلاد.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!