التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:03:14 غرينتش

ديوان ولد الشيخ عبد الله يعلن فشل الوساطة الليبية(بيان)

التزاما بالقسم الذي تعهد بمقتضاه بحماية الدستور ومؤسسات الجمهورية المنبثقة عنه، ووعيا بالمخاطر الجسيمة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، التي تتهدد الوطن منذ الانقلاب على الشرعية في السادس من أغسطس 2008، عكف رئيس الجمهورية السيد سيدي محمد ولد الشيخ

التفاصيل »


الأخبار تنشر تصور الجبهة لاعلان المبادئ التي تحكم الحوار

قدمت الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية تصورا للأسس التي ينبغي أن تحكم انطلاقة المفاوضات الموريتانية برعاية الزعيم الليبي ٌٌبغية التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة الحالية وقد حددت الوثيقة التي حصلت الأخبار على نسخة منها شروط الجبهة للحوار والمتمثلة في إيقاف جميع أشكال التصعيد الإعلامي واطلاق سراح الوزير الأول ولد أحمد الوقف الذي يواجه تهم متعلقة بالفاسد أمام القضاء.

التفاصيل »


نص مقترح مشروع قانون الشغل المعدل

الجمهورية الإسلامية الموريتانية الوزارة الأولى عرض أسباب مشروع قانون يعدل بعض أحكام القانون رقم 2004-17 بتاريخ 6 يوليو 2004 المتضمن مدونة الشغل. إن القانون 2004 -017 الصادر بتاريخ 6 يليو 2004 يحدد في كتابه الثامن المخالفات والعقوبات المخالفة لمقتضياته. ويحدد كذلك الغرامات المدنية وكذلك الجنح والمخالفات البسيطة.

التفاصيل »


بيــــان المركزيات النقابية بشأن قانون الشغل

لقد فوجئت المركزيات النقابية الموقعة لهذا الإعلان حين علمت أن السلطات المنبثقة عن انقلاب 06 أغسطس 2008 شرعت في مراجعة ترتيبات المادة 432 من قانون الشغل المتضمنة الجنح المتعلقة بالقانون النقابي، المطبقة على قادة وإداريي المنظمات النقابية.

التفاصيل »


مبادرة المقاومة من أجل الانعتاق - بيان

في إطار نشاطاتنا المتواصلة من أجل حقوق الإنسان والمجهودات المبذولة من أجل التقويم والتحسيس والتنبيه في هذا المجال تعلن مبادرة المقاومة من أجل الانعتاق ارتياحها لما يلي:

التفاصيل »


التكتل: قرارمحكمة الجنايات تآمرعلى إفريقيا والعالم العربي

انتقد حزب تكتل القوى الديمقراطى بشدة قرار محمكة الجنايات الودلية القاضى بتوقيف الرئيس السوداني عمر حسن البشير، وأعتبر الحزب في بيان تلقته وكالة أنباء "الأخبار" المستقلة القرار " بالمآمرة على إفريقيا والعالم العربي، وتماد في

التفاصيل »


تواصل: ينتقد مذكرة أوكامبو ويدعو إلى التضامن مع البشير

وصف حزب التجمع الوطنى للاصلاح للإصلاح والتنمية (تواصل) مذكرة أوكامبو الصادرة عن محكمة الجنايات الدولية لتوقيف الرئيس السودانى عمر حسن البشير بغير القانونية، مؤكدا أنها انتهاك واضح لسيادة دولة عضو في

التفاصيل »


بيان حزب "حاتم" الصادر حول مذكرة توقيف البشير

تلقينا في حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" باستهجان شديد نبأ إصدار مذكرة توقيف دولية بحق رئيس جمهورية السودان الشقيق الأخ عمر حسن البشير.

التفاصيل »


بيان نواب البرلمان الصادر حول مذكرة توقيف البشير

أصدرت محكمة الجنايات الدولية اليوم بلاهاي قرارها الجائر القاضي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير، و بناء عليه فإن النواب الموريتانيين، و بكل هدوء و مسؤولية، ليعلنون للعالم ما يلي:

التفاصيل »


بيان الرباط الصادر حول مذكرة توقيف البشير

في خطوة مفضوحة من خطوات الاستهداف الممنهج لتصفية كل من يقف في وجه الغطرسة الأمريكية الصهيونية . وفي ظل مشهد سياسي مفبرك يطغي عليه التعامل المزدوج مع القضايا المطروحة. وفي لحظة مهمة من تاريخ السودان حيث الانتخابات المقبلة و الاصلاحات المتبعة والمصالحة بين الفرقاء التي تخطوا خطي رصينة في طريق النمو والازدهار .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!