التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:05:39 غرينتش

الأخبار تنشر نص التقرير والتوصيات الصادرة عن الجمعية الوطنية حول الأزمة السياسية.

اجتمعت بمباني الجمعية الوطنية من الثالث إلى العاشر سبتمبر 2008 اللجنة المشكلة بالمناسبة من طرف الدجمعية الوضعية لدراسة الوضع السياسي الناجم عن الانسداد المؤسسي الذي أدى إلى تغيير السادس من أغشت 2008

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص الوثيقة السياسية الصادرة عن الجبهة

مقدمة بعد انقلاب 03 أغسطس 2005، تعهد أعضاء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية بإعادة الشرعية الدستورية خلال أجل قصير ومحدد، بواسطة إنجاز إصلاحات دستورية وسياسية تؤمن البلاد نهائيا من العودة إلى الحلقة المفرغة للانقلابات العسكرية. وهكذا بدأت البلاد مرحلة انتقالية تم إعداد جدولها الزمني بالتشاور مع مجموع الفاعلين السياسييين وبدعم من المجموعة الدولية. ويمكن أن نذكر على وجه الخصوص من الالتزامات التي قطعها أعضاء المجلس العسكري للعدالة والديمقراطية ما يلي:

التفاصيل »


الأخبار تنشر النص الكامل للمذكرة المقدمة من طرف حزب التكتل إلى الاتحاد الإفريقي والجامعة العربية

السلام عليكم ورحمة الله، بعد تثمين مبادرتكم الكريمة، يحرص التكتل على أن يبين لكم خلفية هذه الأزمة ومراحل تطورها ليخلص إلى مقترحات للخروج منها. وقبل ذلك نورد تعريفا مقتضبا لهذا الحزب فهو حزب وطني يجمع كافة مكونات الشعب الموريتاني يتشبث بالمثل الديمقراطية ويرفض كل أشكال التطرف ويختلف بهذا الوجه عن كثير من الأحزاب، وقد ناضل هذا الحزب نضالا طويلا من اجل وضع حد للأنظمة الاستثنائية ووقف شامخا ضد الظلم والاستبداد. وهو، بعدد مناضليه ومستوى تمثيله في البرلمان وتواجده على الساحة الوطنية ،أكبر حزب في البلاد في الوقت الحالي.

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص قرار الاستئناف بحق ولد السوداني

بسم الله العلي العظيم الجمهورية الإسلامية الموريتانية شرف- أخاء- عدل الملف رقم: 769/07 محكمة الاستئناف بانواكشوط غرفة الاتهام القرار رقم :187/08 بتاريخ 14/07/08 عقدت غرفة الاتهام بمحكمة الاستئناف بانواكشوط جلستها الأسبوعية العادية يوم 14-07-08 بتشكيلتها التالية: - محمد الغيث ولد عمار رئيسا - احمد ولد سيد احمد مستشارا - أعمر ولد القاسم مستشارا وبمساعدة كاتب الضبط الأول محمد حامد ولد احمد و بحضور ممثل النيابة العامة اشريف محمد باري نائب المدعي العام و ذلك للنظر في بعض الملفات و التي من بينها الملف رقم النيابة 760-07 و بعد الاطلاع على محاضر الاستئناف ذات الأرقام التالية:

التفاصيل »


الأخبار تنشر خطاب رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية

أيها الجمهور الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد : فها نحن بحمد الله وتوفيقه نلتئم في المؤتمر الوطني العام لهذا الحزب الفتي قبل اكتمال عام علي رفع الحظر عنه وإعطاء أهله حقهم في التنظيم والتعبير والعمل مؤكدين بذالك حرصنا على الشرعية والبناء المؤسسي إن

التفاصيل »


الأخبار تنشر نص رسالة المبعدين إلى الوزير الأول

طالب العائدون في الكلمة التي وجهوا إلى الوزير الأول يحي ولد أحمد الوقف بمناسبة زيارته إلى المخيمات في العشرين من شهر يونيو الماضي بتنفيذ تعهدات الحكومة للعائدين وتحسين ظروف المخيمات معددين جملة من المطالب التي اعتبروها مستعجلة وهامة، وقد قرئت هذه الكلمة على مسامع الوزير الأول في مخيم "هدى الله" القريب من مدينة بوكي (ولاية لبراكنه) على الحدود الموريتانية السنغالية.

التفاصيل »


بروتوكول اتفاق بين وزارة الشؤون الاسلامية ورابطة الأئمة

اتفقت وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي المسماة في هذه الوثيقة "الوزارة" ورابطة أئمة المساجد في موريتانيا المدعوة في هذه الوثيقة باسم " الرابطة "والممثلة برئيسها علي مايلي :

التفاصيل »


نص الدستور الموريتاني متضمنا تعديلات 25 يونيو 2006

يعلن الشعب الموريتاني، اتكالا منه على الله العلي القدير، تصميمه على ضمان حوزة أراضيه واستقلاله ووحدته الوطنية، والسهر على حرية تقدمه السياسي والاقتصادي والاجتماعي. كما يعلن، اعتبارا منه لقيمه الروحية وإشعاعه الحضاري، تمسكه بالدين الإسلامي الحنيف وبمبادئ الديمقراطية الوارد تحديدها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر بتاريخ 10 ديسمبر 1948 والميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب الصادر بتاريخ 28 يونيو 1981 وفي الاتفاقيات الدولية التي وافقت عليها موريتانيا.

التفاصيل »


الأخبار تنشر تقرير منظمة العفو الدولية عن موريتانيا

. مقدمة منذ العام 2006، قُبض على آلاف المهاجرين المتهمين بالانطلاق من موريتانيا بقصد الدخول إلى جزر الكناري (في أسبانيا) بصورة غير نظامية، ثم أُعيدوا قسراً إلى مالي أو السنغال بدون أي حق في تقديم استئناف للطعن في القرار أمام سلطة قضائية. وقد احتُجز العديد منهم عدة أيام في مركز اعتقال في نواديبو (في شمال موريتانيا)،

التفاصيل »


الأخبار تنشر النص الكامل لكلمة زعيم المعارضة السيد أحمد ولد داداه

أيها الضــــــيوف الكرام، إخواني أخواتي أعضاء المؤتمر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إنه ليشرفني أن أرحب بضيوف هذا المؤتمر من الشخصيات السياسية الوطنية والدولية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في موريتانيا وممثلي المنظمات الدولية، وهيئات المجتمع المدني وممثلي وسائل الإعلام، الذين يشرفونا بحضورهم معنا اليوم هذا اللقاء الوطني، وأعبر عن سعادتي الغامرة بوجودهم، وبكل المشاركين في المؤتمر الأول العادي لحزب تكتل القوى الديمقراطية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!