التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:15:24 غرينتش

الأكاذيب الكارثية

في الساعات الأولى من صباح 21 مارس 1968 بدأت طلائع القوات الاسرائيلية في التوغل عبر محاور ثلاث على حدودها مع الأردن حاشدة لذلك واللواء المدرع 60 ولواء المظليين 35 ولواء المشاة 80 وعشرين طائرة هيلوكبتر لنقل المظليين وخمس كتائب مدفعية 155 ملم و 105 ملم عبر محاور جسر الحسين وجسر الأمير عبد الله وجسر الأمير محمد وغور الصافي.

التفاصيل »


رئيس المحكمة العليا في الاتجاه المعاكس

نعم لاحترام قضاء يحترم نفسه قبل أن يفرض احترامه على الآخرين، المحكمة العليا رأس الهرم القضائي والقلب النابض فيه والقلب إذا فسد، فسد الجسد كله.

التفاصيل »


الاجراء الاول

لا شك أن الفترة التي امتدت ما بين 1978 إلى يومنا هذا ،لم تكن إلا صراعات متواصلة على هرم السلطة بامتياز،ولم تكن الاستيراتيجات التي تضع الدولة من أجل تنمية البلد و تطوير مؤسساته إلا امتدادا لتلك الصراعات، حيث يتم التعيين على أساس الولاء،والإقصاء و التهميش للمخالف

التفاصيل »


مصر بين الخيانة و الاخوان

تعيش مصر هذه الأيام صراعا سياسيا غير مسبوق فمنذ الثورة المباركة التي أطاحت بالرئيس مبارك والتي انطلقت في الخمس والعشرين من يناير والهزات الارتدادية والثورات المضادة تترى على مصر .... فمن حل البرلمان إلي الاعلان الدستوري المكمل أو المكبل كلاهما قراءة سبعية إلي المظاهرات و الاعتصامات وقطع الشواع والطرقات مما أثر ويؤثر سلبا على فضاء التنمية والازدهار لأنهما يرتبطان ارتباطا يكاد يكون عضويا فلا تنمية بدون استقرار ولا نهضة بدون أمن وإذا أصيبت السياسة بالسعال أصيبت التنمية بالزكام

التفاصيل »


الموكِّل يتكلم العربية..

في أحد أواخر أيامي العملية في إحدى الدول العربية الشقيقة، حيث كنت أقيم منذ سنوات.. في هذا اليوم الذي كنت فيه أوثّق توكيلا لأحد الإخوة لسحب بعض المستندات التي تفرض "البيروقراطية العربية" أن تتأخر، وبعد أن أنهت الأستاذة الموثقة تحرير وثيقة التوكيل التي بَذلتْ جهودا مضنية ومشكورة في تحريرها؛ وبالاستعانة (طبعا) بخبراتي المتواضعة في التحرير والتدقيق اللغوي..

التفاصيل »


بعد رحيل ماء العنين ولد بادي

سببان رئيسيان أرغماني على التأخر في الكتابة عن أخي الراحل ماء العينين ولد بادي، أول هذين السببين هو أن العبرات التي ألجمتني، والحسرات قيدتني وأنا أرى شريط أيامي بصحبة اخي الراحل يمر امامي سريعا.

التفاصيل »


إلى الضيف اوباما.. To Obama, the Guest

ليس من الوارد أن أتحدث إلى رئيس أمريكي او سويدي او قمري ببساطة لأنني لست مواطنا أمريكيا ولا سويديا ولا قمريا, ولست من المؤمنين بأن من يملك أقوى جيش في العالم يجب ان يكون رئيسا للجميع ويتحدث معه الجميع للبحث عن حل لمشاكلهم,فللمنهزمين كرامة هي آخر ما يحافظون عليه..لذا سيقتصر حديثي إليك عما يعنيك من أمرنا أي عن ما حشرت فيه بلادكم-التي أحترمها كمواطنين-انفها.

التفاصيل »


حوار مع "مثقف"!

قابلت قبل أيام أحد الوجوه المعروفة في المشهد "الثقافي "الموريتاني و بدأ بتحليل تجربتنا في 25 فبراير، حيث قال لي: "كان سبب فشل حراككم وانتفاضتكم هو أنه لم تسبقه تراكمات مثل ما حدث في مصر؛ فالثورة المصرية كانت نتاجا لعمل تم على سنين وتمخض عن انتفاضة شعبية، وكانت نتيجة لتضافر جهود الشباب والنخبة المثقفة وأصحاب التجارب الكبيرة" ،وحدثني عن حركة كفاية وتجربة 6 إبريل، و تلاقح الأفكار بين كل التيارات، و تبادل الخبرات بين الأجيال "، فأجبته قائلاً:

التفاصيل »


للإصلاح كلمة: تتعلق بحزب الله

كلمة الإصلاح هذه المرة ستتوجه إلى حزب الله اللبناني لتسمعه عن قرب هذا العنوان الجديد وذلك لتدخله المنحرف عن الطريق المستقيم مع نظام منحرف عنها. والعنوان الجديد الذي أصبح غالبية العالم الإسلامي يردده هو : ماذا خسر حزب الله من تدخله في سوريا لصالح رئيس لا يثـنيه عن القتل والدمار الشامل لشعبه إلا إذا أعلن الولاء المطلق له ولو أدى ذلك القـتل إلى إدخال جميع ما في ظهر الأرض من شعبه إلى داخل باطنها.

التفاصيل »


تاريخ مجيد ووداع مشرف

في سابقة من نوعها في تاريخ العرب المعاصر ها أمير قطر يترك السلطة ويسلمها لخلفه. دون مطالبات له بالرحيل ودون مرض مزمن ودون انقلاب عليه سابقة استوجبت منا أن نودعه بهذه الأحرف شهادة لله . وإنصافا للرجل.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!