التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:11:54 غرينتش

متفوقو الباكالوريا: اجتهاد سنة ونجاح عمر

استطاع أشريف أحمد ولد جدو أن يشق الطريق نحو المرتبة الأولى في امتحان البكالوريا على مستوى التراب الوطني بعد سنة كاملة من التحصيل العملي والمعرفي، وبعد جهد كبير ومشاق عديدة. يخامر ولد جدو شعور بالظفر وهو يحقق حلما طالما راوده منذ الصغر، كما يقول.

التفاصيل »


باحثون ينتقدون عمل المؤسسات الأهلية واعتمادها على الخارج

قال الباحث في ميدان المجتمع المدني اسماعيل ولد موسى ولد الشيخ سيديا إن المجتمع المدني الموريتاني يعاني من فوضى كبيرة تحول دون أدائه للدور المنوط به مقدما فوضوية الترخيص وتداخل الأداء وعدم وجود التنسيق البيني كنماذج لذلك.

التفاصيل »


مخيم الفتاة الرابع: أيام تحصيل في أشهُـر التعطيل

"خرجت لتوي من امتحانات الدورة الثانية للباكلوريا ودخلت هذا المخيم. تعجبني المخيمات ولذلك لم أفوت فرصة إلا وشاركت فيها، وهذه هي مشاركتي السادسة". هكذا لخصت توت بنت الناجي (15 سنة) والتي تشارك في المخيم الرابع لجمعية الفتاة في موريتانيا رؤيتها لمثل هذه الأنشطة الصيفية.

التفاصيل »


فقراء الحي الساكن: أحلام بسيطة كبساطة أنماط العيش

يعيش محمود الله رفقة أسرته المكونة من 12 فرداً في كوخ وعريش قد أعياهما الزمن في منطقة الحي الساكن التي تُعدّ من أفقر أحياء الانتظار في العاصمة نواكشوط. أحلام محمود الله وجيرانه بسيطة تماما كبساطة أنماط العيش في حيهم الفقير وأهمها حلم الحصول

التفاصيل »


الأخبار: تنشر لائحة بأسعار المواد الغذائية بالجملة والمفرد

محمد أحد التجار الذين التقتهم "الأخبار" في سوق "كبتال" ويقول محمد للأخبار إن أسعار المواد الغذائية شهدت ارتفاعا في الأشهر الماضية لكنها عرفت أيضا انخفاضا في خلال الاسابيع المنصرمة وهي حسب "محمد" لا تعرف استقرارا عند سعر معين، بل تتأثر بسعر السوق وما تشهده من حراك تجاري متواصل.

التفاصيل »


نواذيبو:الانترنت تسارع الانتشار يطرح تحدي الأخلاق

مدينة انواذيبو العاصمة الاقتصادية لموريتانيا و أهم مدن الشمال الموريتاني والتي تنام في حضن المحيط الأطلسي تشهد هذه الأيام انتشارا متسارعا لمحلات الإنترنت بعد ما كان عددها قليلا خلال السنوات الماضية

التفاصيل »


المخابز الموريتانية: الربح على حساب المستهلك

على أهمية مادة الخبز في حياة المواطن، ورغم ما يتم تسخيره من إمكانيات إدارية ومالية معتبرة لإدارة وضبط قطاع المخابز في موريتانيا، ورغم تعاقب الرؤساء والوزراء على القطاعات المسؤولة عن توفير هذه المادة الحيوية للمواطن، فإن الفجوة تبقى سحيقة بين ما يسطر على الورق في دواليب الإدارات الرسمية وبين الواقع الخطير الذي يظل يرزح تحته هذا القطاع.

التفاصيل »


أحفاد المرابطين في رحلة لعناق بن زياد

أن تكون مسلما أو عربيا فذلك كاف لأن يتولد لديك شعور يحدوك إلى تلمس آثار الفاتحين الأولين من عظماء التاريخ الإسلامي، لتسير في "موكب" بن الوليد ، وتركب "خيل" بن العاص ،و"جمال" بن تاشفين، وتبحر خصوصا في "سفينة" بن زياد.

التفاصيل »


الأخبار ترصد اختتام امتحانات ابريفيه وبدء امتحانات الكونكور

انطلقت صباح اليوم في عموم موريتانيا امتحانات دخول السنة الأولى إعدادية التي يشارك فيها: 62474 متوزعين على 698 مركزا، ويجري هؤلاء الأطفال أول امتحان أساسي في حياتهم الدراسية حيث سيتجاوزون إلى المرحلة الإعدادية بعد ست سنوات من الدراسة الابتدائية حسب النظام التربوي الموريتاني.

التفاصيل »


رئيس منظمة صناع العرب: نشكو الاضطهاد ونطالب بالإنصاف

قال رئيس منظمة صناع العرب الشيخ ولد بيبه إن شريحة "الصناع" أو "لمعلمين" تعانى من الظلم والإضطهاد في موريتانيا، مستغربا الطريقة التي تعامل بها هذ الشريحة و مطالبا بنزع هذا الإسم الذي أعتبره من أهم عوامل التمييز ضدهم

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!