التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:16:35 غرينتش

ولد الوقف: مرحلة "إفشال الانقلاب" وصلت غايتها والأمل في الديمقراطية كبير (2/2)

اعتبر يحي ولد أحمد الوقف الوزير الاول في الحكومة المطاح بها أن موريتانيا عاشت "محنة صعبة" لكنها هي التي من خلالها يبني "البناء الصلب" لنظام ديمقراطي. واعتبر ولد الوقف، في الجزء الثاني من مقابلة شاملة مع "الأخبار"، أن ما وصفها "مرحلة إفشال الانقلاب" وصلت إلى غايتها معتبرا أن الأمل الشعبي في الديمقراطية كبير.

التفاصيل »


ولد الوقف: الاعتقال كان "فرصة للنضال" من أجل إعادة الشرعية (1/2)

يتحدث الوزير الأول السابق يحي ولد أحمد الوقف في مقابلة شاملة مع "الأخبار" عن مسار قضية اعتقاله وعن تقيميه لاتفاق داكار وانعكاساته المستقبلية على موريتانيا ورؤيته لموقف الجبهة من الرئاسيات القادمة. ويتظرق ولد الوقف كذلك لموضوع دفع اتحاد أرباب العمل الموريتانيين لكفالة الإفراج عنه هو ورفاقه.

التفاصيل »


اعلي ولد محمد فال لـ"الأخبار": حزبي هو الشعب الموريتاني بكل مكوناته

دافع الرئيس الموريتاني السابق العقيد اعل ولد محمد فال عن المرحلة الانتقالية التي قادها بعد الانقلاب على نظام ولد الطايع قائلا إنها كانت "مرحلة مهمة من مراحل تطور نظامنا السياسي توجت بانتخابات رئاسية نزيهة وشفافة كرست انتقالا سلميا وسلسا للسلطة".

التفاصيل »


ولد هيداله لـ"الأخبار": ستظهر الأيام براءتي وسأعرض أدلة دامغة أمام القضاء الموريتاني

في إطار مساعيها لاستقصاء وجهات النظر المتعلقة بملف المخدرات نجحت وكالة "الأخبار" في إجراء مقابلة هي الأولى من نوعها مع سيدي محمد ولد هيداله المتهم الرئيسي في قضية طائرة نواذيبو والمعتقل حاليا في بمدينة أكادير المغربية.

التفاصيل »


الساموري ولد بيه للأخبار: الاهتمام بالقضايا الوطنية من الأهداف الأساسية للعمل النقابي

قال الأمين العام للكونفدرالية الحرة لعمل موريتانيا الساموري ولد بيه "أن المطالب الأساسية لمركزيته والمركزيات التي تنسق معها هي ثلاثة مطالب رئيسية يرون أنها أولوية في هذه السنة على رأسها العودة للشرعية الدستورية باعتبارها الضمان الأساسي للحوار الاجتماعي والشرط اللازم لأي تنمية، فضلا عن تسوية أوضاع آلاف العمال غير الدائمين في القطاعات الحكومية الذين لم يتلقوا رواتب منذ أشهر عديدة و التصدي لمشكل البطالة الذي تعاني منه قطاعات كبيرة من المؤهلين للعمل، وكذلك البطالة المقنعة التي يعيشها كثير من العمال.

التفاصيل »


ولد السالك للأخبار: التمسك بالشرعية والحريات العامة ليس تسييسا للعمل النقابي

قال الأمين العام للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية محمد أحمد ولد السالك في حديث لوكالة الأخبار عن تخليد ذكرى فاتح مايو "إن عيد الشغيلة يحل هذه السنة في ظل ظرفية صعبة و متميزة على جميع المستويات، فعلى المستوى العالمي تحل هذه الذكرى في ظل أزمة اقتصادية عالمية مستحكمة".

التفاصيل »


رئيس محكمة العدل السامية للأخبار :الأزمة القائمة سحابة صيف والانتخابات هي الحل

قال رئيس محكمة العدل السامية النائب الموريتاني سيدي محمد ولد محم إن الأزمة السياسية القائمة سحابة صيف،وبفوز ولد عبد العزيز في الانتخابات القادمة ستكون الأوضاع السياسية مختلفة بحكم شرعية الأكثرية الشعبية و قدرات الرجل.

التفاصيل »


إبراهيما صار : الديمقراطية في الظروف الحالية مجرد خدعة

قال صار إبرا هيما المرشح لرئاسيات 06 يونيو ورئيس حزبAGDMR إنه لم يقل قط بأن الشفافية الكاملة ستكون متوفرة في استحقاقات 6 يونيو و أن الجنرال عزيز أعطاه تطمينات وليس ضمانات.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز: للشرق الأوسط : قدمت أربع تنازلات.. وأبواب الحوار مفتوحة

قال الجنرال محمد ولد عبد العزيز، الذي قاد انقلاب السادس من أغسطس (آب) الماضي على الرئيس المنتخب في موريتانيا، إنه قدم أربعة تنازلات إلى المعارضة لحل الأزمة السياسية القائمة في البلاد منذ الانقلاب.

التفاصيل »


مسعود ولد بلخير : الوفد الإفريقي طالب باستقالة ولد الشيخ عبد الله ونحن رفضنا ذلك

قال رئيس الجمعية الوطنية ورئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير في حديث خاص لوكالة "الأخبار" المستقلة إن الأفكار التي حملتها الوفود الإفريقية لحل الأزمة الموريتانية كانت هي ذات الأفكار القديمة التي طرحها الزعيم الليبي معمر القذافي وخصوصا قبول الأمر الواقع والخضوع لأجندة العسكريين.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!