التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:04:34 غرينتش

"توتال" تتأكد من وجود النفط في "تاودني"

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2010 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة سياسية واقتصادية وأمنية.

التفاصيل »


خلاف مالي يعصف بالوكالة الوطنية للطيران المدني

دخل المدير العام للوكالة الوطنية الطيران المدني ومديرها الإداري في خلاف حاد وذلك عندما رفض هذا الأخير طلب مديره العام التوقيع علي شيك قيمته عشرون مليون أوقية باعتبارها حقوقا مستحقة لموردين لهذه الهيئة مقابل اقتناء طلبات أثاث وتجهيزات ومواد للوكالة لم يقتنع المدير المالي بوجودها، وامتنع عن التوقيع علي المبلغ".

التفاصيل »


خلاف داخل صفوف منسقية المعارضة الديمقراطية

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 30أغسطس 2010 في العاصمة الموريتانية نواكشوط على عدد من المواضيع الوطنية مثل الحديث عن خلاف ا في أوساط منسقية المعارضة الديمقراطية

التفاصيل »


القوي السياسية تدين عملية النعمة وتعلن تضامنها مع الجيش

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 29 أغسطس 2010 بالعاصمة الموريتانية نواكشوط عددا من القضايا الهامة من بينها، اللقاء الذي جمع رئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الأربعاء الماضي بالقصر الرئاسي، وردود فعل المعارضة علي عملية النعمة الأخيرة إضافة إلى مواضيع وطنية أخرى هامة.

التفاصيل »


الأمن الموريتاني: تغييرات واسعة وزيارات تفقد

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 25 أغسطس 2010 في العاصمة نواكشوط بالأساس على الزيارة التي قام بها ولد عبد العزيز لقيادة أركان الحرس الوطني والتغييرات الكبيرة التي حصلت في قيادة الحرس الوطني كما اهتمت كذلك بموضوع إطلاق سراح الرهائن الأسبان من خلال مجموعة من التقارير التي نشرتها هذه الصحف حول الموضوع وتداعياته ، كما اهتمت الصحف كذلك بمواضيع محلية أخرى سياسية واقتصادية واجتماعية.

التفاصيل »


"الصفقة المربحة" والرهائن الأسبان يصلون بلادهم

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 24 أغسطس 2010 بنواكشوط على الصفقة التي أبرمت بين اسبانيا وتنظيم القاعدة وتم بموجبها إطلاق سراح الرهائن الأسبان الذين كان تنظيم القاعدة يحتجزهم منذ نوفمبر من العام الماضي بمبلغ مالي قدره أربعة عشر مليون يورو ، كما اهتمت الصحف كذلك بمواضيع أخرى ثقافية واقتصادية واجتماعية.

التفاصيل »


الجزائر تنتقد مبادلة السجناء السلفيين بالرهائن المختطفين

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الاثنين 23 أغسطس بجملة من المواضيع، بينها "مطالبة الجزائر للأمم المتحدة بتجريم مبادلة الإرهابيين بالرهائن أو دفع الفدية"

التفاصيل »


موريتانيا: سيول وفيضانات وانشغال رسمي بتشجير العاصمة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 22 أغسطس 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها، حزام نواكشوط الأخضر الذي يهدف لحماية العاصمة من الغرق، والتقارير التي لا تزال متواصلة عن الفيضانات التي تعرضت لها مناطق واسعة من وسط وجنوب البلاد".

التفاصيل »


صحيفة جزائرية: نواكشوط لبست "جريمتها" بدرع الاتفاقية مع مالي

هاجمت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية خطوة السلطات الموريتانية بتسليم عمر الصحراوي لمالي معتبرة إياها "جريمة لبست بدرع الاتفاقية القضائية" المتعلقة بتسليم السجناء مع مالي.

التفاصيل »


مخاوف من توقف التموين عن مدن الداخل بفعل الفيضانات

طغى على اهتمام الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة نواكشوط صباح اليوم الخميس 19 أغسطس 2010 موضوع الفيضانات التي لا زالت تغمر العديد من القرى والمدن في موريتانيا والسكان متضررون، وتناولت صحف اليوم مواضيع أخرى.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!