التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:10:46 غرينتش

تهديدات أجنبية بوقف التعاون مع موريتانيا في مجال الصيد البحري

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 03 مايو 2010، حملة من المواضيع الهامة من بينها، المشاكل والتعثرات التي مرت بها حملة انتساب حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، وتلويح اليابان بتوقيف تعاملها مع موريتانيا في مجال الصيد، إضافة إلي تحذيرات جديدة من تفاقم الوضع المعيشي في موريتانيا.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز بات مصمما على حل البرلمان

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة في العاصمة الموريتانية نواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2010 بتصريحات رئيس الحزب الحاكم محمد محمود ولد محمد الأمين في مؤتمر صحفي للأغلبية مساء الأحد الماضي التي نفى فيها وجود أي نفايات سامة في البلاد ، وأعلن خلالها عن تمسك الأغلبية بالحوار منهجا وسلوكا.

التفاصيل »


التزوير ينتاب حملة انتساب الحزب الحاكم.. والمجاعة تهدد موريتانيا

تناولت الصحف واليوميات الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 26 ابريل 2010 عدة عناوين من بينها التزوير الواسع الذي يمارسه السياسيون التقليديون في إطار حملة الانتساب للحزب الحاكم، والأنباء الأممية الواردة بشأن تهديد مجاعة تطال السكان الموريتانيين، إضافة إلى بعض العناوين الأخرى.

التفاصيل »


النفايات المسمومة سبب انتشار السرطان في موريتانيا

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 25 فبراير 2010 بمواضيع متفرقة أبرزها الحديث عن علاقة انتشار السرطان في موريتانيا بالنفايات المطمورة في البلد إلى جانب الحديث عن الزيارة التي قام بها رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز يوم أمس لحي الدار البيضاء في مقاطعة الميناء جنوب نواكشوط ، وأنباء عن دعم الجزائر للمعارضة الموريتانية من أجل الإطاحة بالرئيس محمد ولد عبد العزيز.

التفاصيل »


سناريوهات الإطاحة بولد بلخير من هرم الجمعية الوطنية

"ثلاث خيارات للإطاحة بولد بلخير... مصادر لم تستبعد وضعها على طاولة النقاش.. حل البرلمان ، تفجير المعارضة، مخرج دستوري، ونقلت عن مراقبين ضربهم في كل اتجاه بحثا عن السناريو المرتقب للنهاية السياسية لولد بلخير التي يعتقد البعض أنها باتت وشيكة، وأنها مجرد مسألة وقت، بعد أن وصلت علاقته بالنظام إلى طريق مسدود، وأصر على المضي قدما في طريق التصعيد".

التفاصيل »


الأغلبية الحاكمة في موريتانيا تسعى لحل البرلمان

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 21 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من بينها، انصهار مجموعة من الأحزاب الموريتانية المعارضة في حزب عادل، وإعلان النيابة العامة عن بدء محاكمة السلفيين المعتقلين في السجن المدني بنواكشوط، بداية شهر مايو القادم، إضافة إلي أنباء عن ضغوط من الأغلبية الحاكمة في موريتانيا لحل البرلمان.

التفاصيل »


النقابات تنهي أزمة الجامعة وتتعهد بحماية الوحدة الطلابية

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم 18 إبريل 2004 بجملة من المواضيع على رأسها مبادرة النقابات الطلابية بشأن إنهاء أزمة المواجهات بين الطلاب ، ونبأ إفراج تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي عن الرهينتين الإيطاليين إلى جانب مواضيع أخرى

التفاصيل »


أزمة التعريب في موريتانيا ردود أفعال مختلفة

تناولت الصحف الموريتانية الصادر صباح اليوم الخميس 15 أبريل 2010، جملة من المواضيع الهامة من أبرزها أزمة التعريب، والمظاهرات الطلابية المطالبة بتعريب الإدارة في موريتانيا، واستفسار الأوروبيين للحكومة الموريتانية

التفاصيل »


مخاض تحول في المشهد السياسي الموريتاني

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 14 ابريل 2010 عدة قضايا سياسية تسيطر حاليا على المشهد السياسي في موريتانيا من أبرزها التجاذب بين منسقية المعارضة والأغلبية الحاكمة وكذلك الجدل حول اللغة العربية والهوية الوطنية.

التفاصيل »


تداعيات أزمة اللغة العربية هل تعني قرب انقضاء فترة ولد محمد لغظف

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الاثنين 13 إبريل 2010 مواضيع متعددة تربع على رأسها موضوع اللغة العربية وردود الفعل على "الاعتذار" الذي قام وزير التعليم العالي والثانوي في لقاء مع النقابات الطلابية في جامعة نواكشوط، كما نال السجال بين الحزب الحاكم ومنسقية المعارضة جانبا من اهتمام الصحافة الصادرة اليوم، إضافة لعشرات المختصرات الإخبارية والمواضيع المختلفة.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!