التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:14:35 غرينتش

ولد عبد العزيز يلتقي مرشد الثورة في إيران ويزور مصنعا للسيارات

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 26 يناير 2010 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة من بينها الزيارة التي يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لإيران، ومطالبة مجلس الأمن القومي الأمريكي بـــــــــ "حلف مغاربي " لمحاربة تنظيم القاعدة، وإيقاف عشرات الموريتانيين في آنغولا وترحيلهم إلى ناميبيا.

التفاصيل »


أبو قتادة الشنقيطي: نصيحتي للدولة الموريتانية أن تلغى قانون الإرهاب

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 25 يناير 2010 بمواضيع متفرقة أبرزها تصريحات المعتقل السلفي أبو قتادة وزيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتركيا وإيران وتصريحات السجين السلفي محمد سالم ولد محمد الأمين التي قال فيها إنه من ضحايا عولمة الحرب على الإسلام باسم الحرب على الإرهاب.

التفاصيل »


ولد عبد العزيز وعبد الله غول يؤكدان عزمهما فتح صفحة جديدة في العلاقات بين البلدين

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد24 يناير 2010 في العاصمة نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها زيارة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتركيا ، كما تناولت خبر منح فرنسا تجهيزات عسكرية للجيش الموريتاني في إطار التعاون على ما يمسى الحرب على الإرهاب، وسلطت صحف اليوم الضوء على الحوار المستمر مع سجناء السلفية في موريتانيا.

التفاصيل »


موريتانيا تسعى لتعزيز علاقاتها التجارية مع قطر وإيران والهند

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 21 يناير 2010 في العاصمة نواكشوط على مواضيع متفرقة أبرزها الزيارة التي من المقرر أن يؤديها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لتركيا وإيران والحديث عن استثمارات قطرية إيرانية هندية في موريتانيا.

التفاصيل »


الحوار مع السلفيين .. ارتياح أسباني وتحفظ فرنسي

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 19 يناير 2010 في العاصمة نواكشوط بموضع رئيسي واحد عن الحوار الذي انطلق أمس في موريتانيا بين السجناء السلفيين ومجموعة من علماء البلد بهدف طي ملف السلفيين الذي شكل أكبر تحد للسلطات الموريتانية منذ فترة.

التفاصيل »


الصحف الموريتانية.. الحديث عن قرب تشكيل حكومة جديدة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 17 يناير 2010، عدة مواضيع سياسية تشغل الساحة الوطنية، ومن بين هذه المواضيع الحديث تشكيل حكومة جديدة من المنتظر أن يقوم به الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز خلال الأيام القليلة القادمة.

التفاصيل »


خبراء أمنيون: منطقة الساحل بصدد التحول إلى أفغانستان جديدة

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس – 14 يناير -2010 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها التقرير الذي نشرته بعض الصحف الإسبانية والذي يتحدث عن تحول منطقة الساحل إلى أفغانستان جديدة بعد تنامي تنظيم القاعدة في المنطقة.

التفاصيل »


فراتيني: موريتانيا تعمل على قطع الطريق أمام الإرهاب

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 13 يناير 2009 بمواضيع متفرقة أبرزها زيارة وزير الخارجية الإيطالي لنواكشوط، والمخاوف الغربية من تنامي تنظيم القاعدة في الصحراء الموريتانية.

التفاصيل »


"الخبر": الإفراج قريبا عن زوجة الإيطالي المختطف

نقلت صحيفة "الخبر" الجزائرية عن مصدر على صلة بجهود مكافحة الإرهاب في الساحل أن مجموعة عبد الحميد أبو زيد، أبرز زعماء القاعدة في الساحل، توصلت إلى تفاهم مبدئي مع مفاوض من أعيان قبيلة "أشاناناس" الطوارقية يمثل الحكومة الإيطالية، يقضي بالإفراج عن الإيطالية البوركينابية الأصل فيلومان كابوري.

التفاصيل »


أزمة رجال الأعمال .. وثائق حول إبرام تفاق وتشكيك في قانونية الإجراءات

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 23 ديسمبر 2009 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تداعيات أزمة رجال الأعمال الثلاثة المعتقلين وزيارة الرئيس السوداني عمر البشير لموريتانيا وتلويح المعارضة بالتصعيد.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!