التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:17:31 غرينتش

في العدد الأول من صحيفة دنيا الكاريكاتير ساركوزي يقترح وساطة بين موريتانيا وإسرائيل

صدر صباح اليوم الثلاثاء 3 نوفمبر 2009 العدد الأول من صحيفة "دنيا كاريكاتير" الساخرة المهتمة بالقضايا السياسية والاجتماعية والثقافية بالغة الكاريكاتير.

التفاصيل »


أمريكا تسلح مالي وموريتانيا لمواجهة القاعدة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 3نوفمبر 2009 في العاصمة نواكشوط عدة مواضيع من أبرزها, تسليخ أمريكا لمالي وموريتاني لمواجهة القاعدة في بلاد المغرب العربي, والتحقيق الدولي حول العبودية في موريتانيا.

التفاصيل »


بعد أسابيع من المراجعة الأمنية هيأة جديدة للأمن الطرقي

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 2نوفمبر 2009 في العاصمة نواكشوط عدة مواضيع من أبرزها نبأ إنشاء الهيأة الأمنية الجديدة المختصة بالأمن الطرقي , كما تناولت لقاء نقابة الصحافة المستقلة برئيس الجمهورية ومو اضيع متفرقة أخري سياسية واجتماعية واقتصادية.

التفاصيل »


موريتانيا تحتضن مقر شركة الملاحة النهرية التابعة لمنظمة اسثمار نهر السنغال

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد فاتح نوفمبر 2009 في العاصمة نواكشوط عدة موضوعات أبرزها الزيارة الاخيرة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التي قادته إلى جمهورية مالي واحتضان نواكشوط لمقر شركة الملاحة النهرية التابعة لمنظمة أستثمار نهر السنغال

التفاصيل »


بعد وعود باريس ولد عبد العزيز في مدريد

واصلت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم متابعتها للزيارة الخارجية التي يقوم بها الرئيس الموريتاني حاليا والتي قادته إلى كل من فرنسا واسبانيا؛ فقد تطرقت هذه الصحف إلى الوعود الفرنسية بتحويل جزء من الديون الموريتانية إلى استثمارات كما تطرقت إلى لقاءاته في مدريد.

التفاصيل »


انطلاق حملة الشيوخ: مفاجئات في نواكشوط واتهامات في نواذيبو

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 25 أكتوبر عددا من المواضيع كان أبرزها انطلاق حملة الشيوخ ,كما تنوالت صراع النفوذ على موريتانيا بين فرنسا وأمريكا .

التفاصيل »


اعتقالات في الجيش بعد اختفاء ذخائر وسباق فرنسي أمريكي في الشمال

طغى على اهتمام الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الخميس 22 أكتوبر 2009 مواضيع الأحواض الناضبة التي تحدثت مصادر إعلامية عن عزم السنغال بعث مشروعها الذي وأده الرئيس الموريتاني الأسبق ولد الطائع، إضافة لأزمة الحزب الحاكم والإجراءات المتخذة بحق "المتمردين"، وكذا موضوع الاعتقالات التي أو التوقيفات التي عرفها الجيش الموريتاني خلال الأيام الماضية.

التفاصيل »


موريتانيا وفرنسا تحالف جديد عنوانه الأمن ومكافحة الإرهاب

واصلت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2009 تغطيتها لزيارة قائد القوات الفرنسية رفقة مجموعة من الضباط لموريتانيا في إطار تحالف جديد بين البلدين يطبعه التعاون الأمني ومكافحة الإرهاب.

التفاصيل »


مقتل عناصر من القاعدة بالجزائر وزيارة لقائد الأركان الفرنسي إلى موريتانيا

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر 2009 جملة من المواضيع الهامة التي تشغل الساحة الوطنية، ومن بينها "زيارة قائد الأركان الفرنسية لنواكشوط" و "مقتل عشرة مسلحين من القاعدة خلال تهريب شحنة سلاح من موريتانيا".

التفاصيل »


أنباء عن حل وشيك للحكومة … ودعوات لحكومة وحدة وطنية

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 11 أكتوبر 2009 في العاصمة الموريتانية نواكشوط على الحديث عن إمكانية حل الحكومة الحالية خلال الأسابيع القليلة القادمة، ومطالبة بعض السياسيين بإشراك المعارضة في إطار حكومة وحدة وطنية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!