التاريخ: 21.09.2024  التوقيت:20:02 غرينتش

الجبهة والتكتل يقرران المشاركة في انتخابات الشيوخ والحزب الحاكم يقر لوائحه النهائية

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2009 عددا من المواضيع كان أبرزها الاستعدادات لانتخابات الشيوخ المقررة في 8 نوفمبر، ومتابعة زيارات الوفود الغربية إلى موريتانيا وخاصة الوفد الأمني الفرنسي.

التفاصيل »


مسلسل طويل من التعذيب، وغياب أفق انفراج سياسي

الصحف الموريتانية الصادرة اليوم الأحد 04 اكتوبر 2009 تناولت مواضيع متعددة من بينها السياسي والاجتماعي إضافة لتحقيقات صحفية عن مواضيع تشغل الساحة الموريتانية هذه الأيام.

التفاصيل »


عودة الثقة في مجال الاقتصاد واتهام الرئيس بعدم القدرة علي حل الأزمات

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 01 أكتوبر 2009 عدة قضايا تشغل الساحة الوطنية علي المستوي السياسي والاقتصادي.

التفاصيل »


تشافيز يعد ببناء مصفاة نفطية هل يتحقق الحلم الموريتاني

ركزت الصحف الصادرة صباح اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2009 في العاصمة الموريتانية نواكشوط على القمة "الافرو لاتينية" المنعقدة في فنزويلا منذ يومين وتصريحات الرئيس الفنزويلي هوكو شافيز التي جدد فيها عزمه بناء مصفاة نفطية في موريتانيا ، كما تناولت مواضيع متفرقة أخري ، من بينها قراءة في أول كتاب للمتهم السلفي الخديم ولد السمان تحدث فيه "عن الشيخ الددو وعن رؤساء موريتانيا وعن الإيمان والكفر".

التفاصيل »


نواكشوط أزمة انقطاع الكهرباء وتهاطل الأمطار الغزيرة

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2009 جملة من المواضيع التي تشغل الساحة الوطنية من بينها الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في العاصمة نواكشوط، والتساقطات المطرية، بالإضافة إلي زيارة مجموعة الاتصال الدولية لموريتانيا الأسبوع الماضي.

التفاصيل »


وساطة قطرية لإطلاق حوار سياسي موريتاني

اهتمت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم بعدد من المواضيع المتعلقة بالشأن السياسي وكذلك مواضيع ذات صلة بالشأن المعيشي للمواطنين في رمضان.

التفاصيل »


السعودية تمنح مساعدات عسكرية لموريتانيا والجزائر تدرس تقليص العون العسكري لها

رجحت صحيفة "الخبر" الجزائرية أن تكون العربية السعودية هي التي ستتولى تمويل صفقة أسلحة لصالح موريتانيا بطلب آمريكي بهدف محاربة تمدد وانتشار تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

التفاصيل »


تداعيات العملية الانتحارية.. والحكم على حنفي

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 20 أغسطس على العديد من المواضيع الهامة التي تشغل الساحة الوطنية ومن بينها "البحث عن تفاصيل قضية الانتحاري الأخير" والتي تصدر ت الصفحات الأولى للصحف الصادر اليوم من خلال تقارير مطولة حول الحادث، وكذا "مغادرة هيئة السلام الأمريكية" لنواكشوط لظروف أمنية، بالإضافة إلي "الحكم بالسجن ستة أشهر

التفاصيل »


هيئة السلام تغادر والقاعدة تتبنى العملية الانتحارية

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 19 أغسطس عددا من المواضيع كان أبرزها تداعيات العملية الانتحارية الأخيرة وتبني القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي لها ونشر صور منفذها الذي فجر نفسه أمام السفارة الفرنسية.

التفاصيل »


انتحاريون في نواكشوط.. وتجار مغاربة يشترون الكوكايين

سيطر الوضع الأمني على متابعات صحف اليوم التي احتلت عناوينها الرئيسية أخبار عن ملفي السلفيين والمخدرات بالإضافة لمتابعتها ل"حرب البيانات" الجديدة بين النيابة والهيئة الوطنية للمحامين وبعض الأخبار السياسية.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!