التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:02:25 غرينتش

الصحف الموريتانية تفنيد محتوي تصريح ساركوزي..ومطالبة بمحاكمة ولد الطايع.

تناولت الصحف الصادرة صباح اليوم الأحد 29/03/2009 ثلاثة ملفات ساخنة في الساحة السياسية في البلد من بينها تصريحات الرئيس الفرنسي الأخيرة حول الانقلاب في موريتانيا، إضافة إلي زيارة وزير الخارجية السنغالي "التجاني غاديو" لموريتانيا وقضية المطالبة بمحاكمة الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع.

التفاصيل »


الصحف: "إفريقيا تبدأ في معاقبة حكام نواكشوط..وولد عبد العزيز في كيهيدي اليوم"

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 25 مارس 2009 على موضوعين أساسيين، هما "ملف الإرث الإنساني" في منطقة الضفة الموريتانية، وملف "العقوبات الإفريقية" ضد حكام نواكشوط العسكريين. وتناولت

التفاصيل »


الصحف: "ولد داداه يمنع "ترشح العسكر" بالقانون..والجبهة تتهم العسكر بقيادة موريتانيا نحو "كارثة"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء24 مارس 2009 جملة من المواضيع السياسية تشغل الساحة الوطنية، ومن بين هذه المواضيع "رفض ولد داده لترشح العسكريين بصريح القانون في منعهم من ذلك"، و "كاميرات المراقبة في محيط الرئاسة تكشف مواطنين وهم عراة".

التفاصيل »


الصحف : "تصريحات كوشنير.. واختتام زيارة "مثلث الفقر"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 23 مارس 2009 جملة من المواضيع السياسية التي تدور في البلد ومنها "تصريحات "كوشنير الأخيرة حول استقالة الجنرال عزيز"، و "والحديث عن مبادرة فرنسية لحل الأزمة السياسية في موريتانيا" ، و "زيارة مثلث الفقر".

التفاصيل »


صحف موريتانيا : "أحزاب تنتظر التأشيرة.. والقضاء ينظر في ملف الفساد"

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 19 مارس 2009 جملة من المواضيع السياسية التي تشغل الساحة الوطنية حاليا، ومنها "قضية أحزاب الأغلبية التي تشكلت من جديد" و "وقضية معتقلي الخطوط الجوية الموريتانية"، وموضوعات أخرى.

التفاصيل »


"الأخبار" تقدم قراءة في صحف موريتانيا الصادرة اليوم الأربعاء

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 18 مارس 2009 عددا من الموضوعات التي تشغل الساحة الوطنية حاليا، ومنها "قضية حجب موقع تقدمي" و "المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الوزير المستشار لدى رئاسة المجلس الأعلى الحاكم"، وموضوعات أخرى.

التفاصيل »


"الأخبار" تقدم قراءة في "صحف موريتانيا الصادرة اليوم الثلاثاء"

شكل إعلان الجبهة المناوئة للانقلاب يوم أمس إغلاق ملف الوساطة الليبية، وحجب شركة موريتل لموقع "تقدمي" تنفيذا لأمر قضائي، أهم ما تناولته الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 17 مارس 2009.

التفاصيل »


صحف:"القذافي يغضب المعارضين.. وولد عبد العزيز يصعد الهجوم"

واصلت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الاثنين 16 مارس 2009 اهتمامها بتداعيات الاتفاق الجديد بين الجبهة المناوئة للانقلاب وحزب التكتل، وتصريحات القذافي الأخيرة حول الأزمة الموريتانية، وهي التصريحات التي اعتبرتها الأطراف المناوئة للانقلاب انحيازا للمجلس العسكري الحاكم.

التفاصيل »


الصحف: ترحيب بإغلاق سفارة إسرائيل وولد الشيخ عبد الله في ليبيا

ركزت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 8 مارس 2009 على إعلان السلطات الموريتانية يوم الجمعة الماضي إغلاقها للسفارة الإسرائيلية لديها، بالإضافة إلى التفاعلات المرتقبة لزيارة الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله إلى ليبيا.

التفاصيل »


صحف موريتانيا: "ولد فال قد يترشح للرئاسة.. وآمريكا تبدأ في معاقبة الانقلابيين"

رصدت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 4 مارس 2009 عددا من الموضوعات التي تشغل الساحة الوطنية حاليا، مثل زيارة القذافي المرتقبة، وسفر الرئيس المخلوع إلى طرابلس، واستعداد الرئيس السابق ولد محمد فال للترشح للرئاسة بشروط.

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!