التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:05:32 غرينتش

الصحف: إفريقيا تبدأ العقوبات.. ونقاش الانتخابات يحتدم

شكلت العقوبات التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي ضد حكام موريتانيا العسكريين، وإعلان الجنرال ولد عبد العزيز ترشحه للانتخابات الرئاسية القادمة، وردود أفعال السياسيين على هذين الحدثين، أهم الموضوعات التي تناولتها الصحف الموريتانية صباح اليوم الأحد 8 فبراير 2009.

التفاصيل »


الصحف : موريتانيا بين مبادرة التكتل و "حزب العسكر"

شكلت رؤية حزب التكتل التي قدمها لحل الأزمة السياسية الراهنة، وسعي البرلمانيين المساندين للمجلس العسكري الحاكم إلى تأسيس حزب سياسي خاص بهم، وإعلان وزارة التهذيب تغيير جدولة الامتحانات بسبب الانتخابات القادمة، أهم الموضوعات التي تناولتها الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الخميس 5 فبراير 2009 .

التفاصيل »


الصحف:البحث عن حل يرفض عودة سيدي وبقاء العسكر

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 4فبراير2009 بموضوع العقوبات الذي يهدد موريتانيا جراء استمرار انقلاب السادس من أغسطس2008 كما تنولت العناوين الرئسية باهتمام موقف تكتل القوى الديمقراطية وهو حزب المعارضة الرئيسي الذي بات من المؤكد انه سيرفض ترشح الجنرال بنفس القدر الذي يرفض به عودة ولد الشيخ عبد الله.

التفاصيل »


الصحف اليوم :إحصاء مليوني موريتاني في الخارج .. وعزيز قد لايترشح

تباينت إهتمامات الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 3-2-2009 حيث اهتمت بعضها بتحضيرات الانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو القادم ، بينما تطرقت بعضها إلي الأنباء الواردة حول نية الجنرال عزيز عدم الترشح لهذه الانتخابات ، بالإضافة إلي متابعة نتائج القمة الإفريقية في اديس ابابا .

التفاصيل »


الصحف اليوم : التكتل لا يستبعد التحاف مع الجبهة .. وأنباء عن وساطة جديدة

شكلت تصريحات زعيم حزب تكتل القوي الديمقراطية الأخيرة ، وأصداء الموقف المرتقب للحزب ، ابرز ما تناولته الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 2-2-2008 .

التفاصيل »


الصحف اليوم: معركة التمثيل في اديس ابابا .. ومهرجان الشعر في نواكشوط

تناولت الصحف الموريتانية الصادرة صباح اليوم الأحد 1 فبراير 2009 عددا من الموضوعات التي تشغل الساحة السياسية الوطنية حاليا، كما أسمته هذه الصحف "معركة الشرعية"، والصراع بين العسكر والجبهة المناوئة له، فضلا عن مهرجان الشعر الذي سينطلق اليوم بنواكشوط، وموضوعات أخرى.

التفاصيل »


الصحف اليوم: أصداء الوثيقة السرية للعسكر... وحزب الجنرال

شكلت الوثيقة السرية لضبط الساحة السياسية من طرف العسكر، و التي تم تسريبها للصحافة أمس ، بالإضافة إلي الأنباء حول التحضير لإنشاء حزب سياسي لدعم الجنرال عزيز ، أهم مواضيع الصحف الوطنية الصادرة في موريتانيا صباح اليوم 28-1-2009 .

التفاصيل »


الصحف اليوم : تجميد العلاقات كان من أجل الضغط .. وتجاوزات في "تازيازت "

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم27-1-2009 بعدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والاجتماعي الوطني حيث تطرقت بعضها إلي تصريحات الجنرال عزيز في مقابلته مع القناة الخامسة الفرنسية ،كما تناولت بعضها نتائج التحقيق حول تجاوزات شركة تازيازت موريتانيا .

التفاصيل »


الصحف اليوم : قبيل القمة.. برلمانيون في أديس أبابا للدفاع عن العسكر

تباينت اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 26 يناير 2009 حيث ركزت بعضها على أهداف الوفد البرلماني الداعم للمجلس الأعلى للدولة إلي أديس أبابا قبيل انعقاد القمة الإفريقية ، كما اهتمت بعضها بإحالة متهمين بتهريب المخدرات إلى القضاء ومحاكمة آخرين بنفس التهمة .

التفاصيل »


الصحف اليوم : ولد بلخير يهاجم "موريتانيا النفاق" .. وعزيز مرشحا للرئاسيات

اهتمت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 25-1-2009 بعدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والإجتماعي حيث تطرقت إلي أصداء عرقلة دخول موكب الرئيس المخلوع الخميس الماضي إلي نواكشوط ، و مو ضوع الإنتخابات الرئاسية القادمة .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!