التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:09:28 غرينتش

الصحف اليوم :ولد الشيخ عبد الله .. سيناريوهات مابعد الحرية

شكل الإفراج عن الرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله أهم ما تطرقت اليه الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الإثنين 22- 12-2008.

التفاصيل »


الصحف اليوم : ولد الشيخ عبد الله في القمة الإفريقية القادمة .

شكل حديث الرئيس المخلوع سيد ولد الشيخ عبد الله الي صحيفة لموند الفرنسية ،أهم ماتناولته الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الأحد 21-12-2008 ،

التفاصيل »


الصحف اليوم : عزيز يعد ولد داداه .. وصالح يدعوالجبهة.

تباينت إهتمامات الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 17 -12 – 2008 حيث تطرقت بعضها إلي نتائج اللقاء السري الذي جمع بين رئيس المجلس الأعلي للدولة محمدولد عبد العزيز وزعيم المعارضة احمد ولد داداه ، بينما تابعت بعضها اصداء الإعلان عن إنطلاق منتديات التشاور بعد أيام .

التفاصيل »


الصحف اليوم : مرة أخري.. ملف موريتانيا في اديس ابابا

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 16 -12 -2008عدة مواضيع شملت الشانين السياسي والاجتماعي الوطني حيث تطرقت الي الاجتماع المنتظر عقده في اديس ابابا من قبل المنظمات الدولية حول الوضع في موريتانيا ، كما تطرقت الي زيارة وزير الخارجية السينغالي لموريتانيا في محاولة لايجاد حل للأزمة .

التفاصيل »


الصحف اليوم : الجبهة تبقي مخططها قيد السرية .. وأنباء عن إحتمال إستقالة الجنرال عزيز

تطرقت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 15- 12 -2008 الي اهم مواضيع الشأن السياسي الوطني ، حيث تناولت أصداء المؤتمر الصحفي للجبهة حول اطلاق سراح الرئيس المخلوع ولد الشيخ عبد الله ، والانباء المتداولة عن احتمال استقالة الجنرال ولد عبد العزيز في ابريل المقبل ،بالإضافة الي بعض التقارير الاخبارية والتحقيقات الصحفية .

التفاصيل »


الصحف اليوم : اطلاق وشيك لسراح ولد الشيخ عبد الله .. و المنتديات العامة تبدأ في27من الشهر الجاري.

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 14-12-2008عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والوطني حيث تطرقت الي نتائج اجتماع بروكسل والبيان الذي صدر عنه حول الوضع في موريتانيا كما تطرقت الي السجال القائم منذ ايام بين النيابة وهيئة الدفاع عن الموقوفين في ملف الخطوط الجوية الموريتانية .

التفاصيل »


الصحف اليوم : المجلس الدستوري يرفض عزل ولد بلخير

تباينت اهتمامات الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الاربعاء 11- 12- 2008 حيث تطرقت بعضها الي : رفض المجلس الدستوري للتعديلات المحضرة لعزل رئيس الجمعية الوطنية ، وأصداء وثيقة الجبهة لتبرئة معتقلي الخطوط الجهوية ، بينما اكتفي البعض الاخر بالتحقيقات والتقارير الاخبارية .

التفاصيل »


الصحف: عودة فرنسية إلى المسرح الموريتاني

احتل الحديث عن ما وصف بالمبادرة الفرنسية الهادفة إلى حلحلة مخرج من الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد حيزا واسعا من اهتمام الصحف الموريتانية الناطقة بالفرنسية الصادرة الأسبوع المنصرم. وفضلا عن استقراء السياقات الدولية والإقليمية للتحرك واصلت الصحف الاهتمام بتفاعلات الأزمة السياسية على الصعيد الوطني مقدمة استشرافات متباينة لسيناريوهات الحل ومخاطر الانزلاق.

التفاصيل »


صحف اليوم : زيارة عزيز للطينطان ..والإطاحة بمسعود

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم الخميس 4- 12-2008 عدة مواضيع تتعلق بالشأن السياسي الوطني حيث غطت اغلبيتها زيارة رئيس المجلس الأعلي للدولة يوم أمس الي الطينطان ، كما تطرقت الي تداعيات مساعي نواب الأغلبية للإطاحة برئيس الجمعية الوطنية مسعود ولد بلخير .

التفاصيل »


صحف اليوم :نواب الأغلبية يبدأون إجرات عزل ولد بلخير .. ومحامواولد الوقف يردون علي النيابة

تناولت الصحف الوطنية الصادرة صباح اليوم 3-12-2008 عدة مواضيع شملت الشأنين السياسي والإجتماعي الوطني ، حيث تطرقت الى محاولة نواب الأغلبية البرلمانية عزل مسعود ولد بلخير عن رئاسة الجمعية الوطنية ، كما تطرقت الي التحقيق في الماضي التسييري لبيجل ولد حميد ونبغوها بنت حابه ،بالإضافة الي التقارير الإخبارية والتحقيقات الصحفية .

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!