التاريخ: 22.09.2024  التوقيت:15:17 غرينتش

الصحف:التكتل يرهن مشاركته في الأيام التشاورية والجبهة ترفضها

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 08-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تداعيات انقلاب السادس من اغطسطس وردود الفعل المحلية والدولية،كما تناولت موقف تكتل القوي الديمقراطية الذي هدد فيه بإعادة النظر في دعمه للانقلاب الذي قاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز،كما تناولت كذلك ما وعد به الوزير الأول من أيام تشاورية بعد شهر رمضان

التفاصيل »


الصحف:الوزير الأول يعد بأيام تشاورية ..والبرلمان الأوربي يخفف للهجة

اهتمت الصحف الصادرة في نواكشوط صباح اليوم الأحد07-09-2008 بمواضيع متفرقة أبرزها المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير الأول ولد محمد لغظف وعرض فيه بعض من محاور برنامج حكومته . كما تناولت مشروع قرار الإتحاد الأوربي حول موريتانيا وردود الفعل الدولية على انقلاب السادس من أغسطس .

التفاصيل »


الصحف:أزمة موريتانيا تتجه إلى التدويل

تناولت الصحف الصادرة اليوم موضوع الضغوط الدولية على نظام المجلس الأعلى للدولة وسط أنباء عن تدويل القضية الموريتانية.

التفاصيل »


الصحف: عودة محتملة للمبعوث الإفريقي وبرلمانيون يحضرون لترشيح عزيز

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الأربعاء 03 -09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها المواقف الدولية الرافضة الانقلاب السادس من أغطسطس الذي قاده الجنرال محمد ولد عبد العزيز ضد الرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله ،كما تناولت ماقالت إنه أنباء عن ترشيح بعض من البرلمانيين للجنرال عزيز. الصحف تناولت كذلك أجتماع مجلس الوزراء أمس .

التفاصيل »


الصحف: حكومة ولد محمد الأغظف.... شجب وعدم اعتراف

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 02-09-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها تشكيل حكومة ولد محمد لغظف الذي عينه قادة مجلس الدولة الأعلى، كما تناولت ردود الفعل الدولية المتعاقبة على انقلاب السادس من أغسطس والعقوبات الجديدة التي اتخذتها فرنسا ضد قادة المجلس الأعلى للدولة

التفاصيل »


الصحف: تشكيل حكومة ولد محمد الأغظف واجتماع مع الضباط

تناولت الصحف الصادرة اليوم الإثنين 01-09-2008موضوع تشكيل الحكومة الجديدة التي يرأسها مولاي ولد محمد الأغظف بالإضافة إلى مواضيع أخرى متفرقة من بينها المؤتمر الصحفي الذي عقده وزراء الجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية والاجتماع الذي عقده الجنرال محمد ولد الغزواني قائد أركان الجيش الوطني مع جميع الضباط المتواجدين في نواكشوط:

التفاصيل »


الصحف: الجبهة تطالب بعقوبات على العسكر

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 31-08-2008 بمواضيع متفرقة كان أبرزها تداعيات انقلاب السادس من أغسطس الجاري ،وركزت على تصريحات ما بات يعرف بجبهة الدفاع عن الديمقراطية المناوئة للعسكر بفرض مزيد من العقوبات على مجلس الدولة الحاكم.

التفاصيل »


الصحف:الوزير الاول يستكمل المشاورات وأنباء عن تحويل نظام الحكم إلي برلماني

هتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 28-08-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة من بينها مافالت أنها مشاورات قانونية لتعديل الدستور، كما تناولت موضوع تشكيل الحكومة مبرزة احتمال اشكيلها اليوم بعد استكمال المشاورات علي حد تعبير بعض الصحف. الصحف تحدثت كذلك عن ردود الفعل الدولية والمحلية عالي انفلاب السادس من اعطسطس الذي قاده الجنرال محمد ولدعبد العزيز وأنتهي بالإطاحة بولد الشيخ عبد الله .

التفاصيل »


الصحف:الجبهة تصدروثيقة سياسية وتصنف الانقلاب بالجريمة

اهتمت الصحف الصاردة صباح اليوم 27-08-2008 في نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمس جبهة الدفاع عن الديمقراطية ووصفة فيه الانقلاب بالجريمة ضد الوطن، كما تحدثت عن الوثيقة السياسية التي أصدرتها الجبهة . الصحف تناولت كذلك ماقالت أنه تعهدات من فرنسا وأمركا للرئيس السابق سيدي ولد الشيخ عبد الله بعدم الإعتراف بالانقلاب . تحدثت أيضا عن رفض الوزير الأول الحالي ولد محمد لغظف التصريحات التي نسبتها إليه بعض وسائل الإعلام أن من بين الأخطاء التي ارتكبها ولد الشيخ عبد الله تشريعه لحزب أسلامي .

التفاصيل »


الصحف:التكتل خارج الحكومة والمبعوث الإفريقي يواصل مهمته في نواكشوط

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم 26-08-2008 في العاصمة الموريتانية نواكشوط بمواضيع متفرقة أبرزها إعلان حزب تكتل القوي الديمقراطية الذي يقوده زعيم المعارضة أحمد ولد داداه عن عدم مشاركته في حكومة ولد محمد لغظف. كما تناولت زيارة المبعوث الإفريقي لموريتانيا وكذا ردود الفعل المحلية علي انقلاب السادس من أغسطس الجاري

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!