التاريخ: 20.09.2024  التوقيت:17:24 غرينتش

عمدة "أنصفن" للأخبار : أوضاعنا صعبة ونحتاج إلي مساعدة عاجلة من قبل السلطات

قال عمدة "أنصفن" بالحوض الغربي السيد سداتي ولد ميني في حديث خاص مع وكالة الأخبار إن النقص الحاد في المراعي، يؤرق المسؤولين عن التنمية المنطقة خصوصا في فصل الصيف مطالبا بتدخل سريع من أجل إحتوائه وتوفير ما يلزم من أعلاف للمواشي".

التفاصيل »


يرب ولد أحمد صالح في حوار مع الأخبار حول الرؤية القانونية لملف الإنساني

تثير التسوية التي اعتمدتها السلطات العسكرية حاليا لملف الإرث الإنساني جدلا كبيرا ذو جوانب متعددة فهو من ناحية يثير نقاشا حقوقيا ساخنا لا يسلم من تراشق الأطراف المتعددة بتهم تسييسه كما أن العديد من الجوانب القانونية التي يطرحها تتطلب رؤية قانونية واضحة وليس فقط المعالجة الحقوقية المطلبية التي تغطي لغتها واجهة الملف هذه الأيام.

التفاصيل »


الناطق باسم "أطر الدعم الإداري" في مقابلة خاصة مع "الأخبار": "أوضاعنا صعبة ونطالب بحل عاجل"

قال الناطق باسم "مجموعة أطر الدعم الإداري واللامركزي السيد حمد بن سيدينا إن مجموعته لا تعارض المجلس الأعلى الحاكم وإنما تعارض ما وصفه بـ"اللوبي الحاكم الذي يرفض السماح للشعب الموريتاني بالتمتع بحقوقه. وقد جاءت هذه التصريحات خلال مقابلة مع وكالة الأخبار المستقلة اليوم

التفاصيل »


جاكيتي الشيخ سك: أرضى عن القصيدة عندما لا ترضي النخبة ولا الجمهور

كان مفاجأة النسخة الثانية من مسابقة أمير الشعراء التي وصل مراحلها النهائية، كما كان مفاجأة في التمازج الثقافي بين عرب موريتانيا وأفارقتها، على الأقل في العقود الأخيرة. تمتزج في عروق جاكيتي الشيخ سك، الاسم الذي لاقى نقاد "أمير الشعراء" صعوبة في نطقه، الدماء العربية بالدماء الإفريقية، بالحس الشعري المرهف، بالتجربة الإبداعية المتألقة..

التفاصيل »


أحمد ولد وافي في حوار مع الأخبار حول الأزمة السياسية والوساطة الليبية

"الأخبار" ناقشت ضيفها أحمد ولد الوافي في العديد من وقائع السياسة الآنية، ولكن الاستطراد التاريخي ظل مسيطرا في الحوار، لذلك فإن "الأخبار" تعرض لقرائها اليوم قراءة للحاضر السياسي اليوم برؤية تاريخية تنظر أكثر للحدث من زاوية أشمل دون الانحباس في تداعيات اللحظة الحاضرة.

التفاصيل »


"الأخبار" في مقابلة شاملة مع السفير ولد ودادي

حملت الأخبار أسئلتها للسفير محمد محمود ولد ودادي الذي استقبلها بحفاوة وإفاضة في الجواب عن العديد الأسئلة المتعلقة بالعلاقات الموريتانية الليبية ورؤيته لمستقبل الجهود التي يبذلها الرئيس الليبي العقيد معمر القذافي لحل الأزمة الموريتانية.

التفاصيل »


الناطق الرسمي باسم الأغلبية في مقابلة شاملة مع "الأخبار"

في إطار سعيها الدائب لاستطلاع آراء السياسيين الموريتانيين حول الأزمة السياسية القائمة منذ انقلاب السادس أغسطس الماضي، حاورت وكالة "الأخبار" المستقلة، اليوم الاثنين 23 فبراير 2009 النائب البرلماني، والناطق الرسمي باسم الأغلبية النيابية في مجلس النواب الموريتاني الداعمة للمجلس الأعلى للدولة الحاكم، السيد جمال ولد اليدالي، حول عدة نقاط تهم الساسة والمتابعين للشأن الموريتاني، وكانت لها معه الحوار التالي:

التفاصيل »


عبد القدوس ولد أعبيدنا للأخبار : نرفض الاستقالة المتزامنة وندعو "لحوار يفشل الانقلاب"

قال الرئيس الدوري للجبهة الوطنية للدفاع عن الديمقراطية السيد عبد القدوس ولد اعبيدنا إن مبادرة الرئيس المعزول سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله هي المخرج الوحيد للأزمة الراهنة التي تعيشها موريتانيا منذ انقلاب السادس أغشت الماضي، مضيفا أنها تشمل حلا شاملا لكل المشاكل.

التفاصيل »


محمد ولد الطالب: لو لم أكن شاعرا لكنت قاطع طريق

تمتزج فيه روح الصعلوك الثائر، بروح الوطني الحالم، بروح الشاعر المتمرد، عندما يتحدث عن الشعر تتغير سحنة صوته وتخاله يروي عن مقدس يلقي الحديث عنه بإخبات، تمنى أن يكون رياضيا أو موسيقيا أو حتى محترف ألعاب قوى، لكن القدر اختار أن يسلك

التفاصيل »


الأخبار تنشر مقابلة أحمد ولد داداه مع صحيفة بلادي

بلادي: إن بيان حزبكم سلط الضوء على وضعية حالكة هل بوسعكم تفسيرها؟ داداه: عندما نقوم بتحليل يجب ان لا نتناسى الحقيقة، لدي الشعور أننا لسنا كلنا واعين لهذه الحقيقة ويبدو ان تحليل حزب التكتل لا مغالاة فيه ويبدولي كذلك أن تحليل حزبنا يعبر عن تفاؤل نسبي وبوسعكم أن تحكموا انتم أنفسكم بذلك:

التفاصيل »





Class SQL 1.1 | Database down. | Please contact [email protected] | Thank you!